الخميس، 4 يوليو 2019

تغطيات فنية / خاص / فنون / محرر ومراسل صحيفة فنون الثقافية من بغداد الاعلامي عباس سليم الخفاجي ,,,,,,,,,,,,,,,,,


لجابري الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار، صباح يوم الأربعاء الموافق 3 تموز 2019، معرضاً تشكيلياً للشباب على قاعات دائرة الفنون العامة بمركز وزارة الثقافة.
وتضمن المعرض 73 عمل تشكيلي تنوعت مابين النحت وبواقع 8 أعمال و65 لوحة زيتية من مدارس فنية مختلفة منها الواقعية والتجريدية، شارك فيها 56 فنان وفنانة من مختلف محافظات العراق ومن شريحة الشباب تحديداً، حيث يُعد هذا المعرض الأول من نوعه يخصص لتلك الشريحة دعماً لهم وتشجيعاً من اجل ديمومة الإبداع في الفن التشكيلي وإثراءه فنانون جُدد.
وفي كلمة له، قال الدكتور جابر الجابري "نحن سعداء بإقامة مثل هذا المعرض المتخصص بالشباب لكونه يبشر بولادات فنية كبيرة، حيث اطلعنا من خلاله على لوحات فنية رائعة، وعلى الرغم من كونهم شباب لكن أعمالهم الفنية تجاوزت أعمارهم لترتقي بأعمار الرواد".
وأعرب السيد الجابري عن حرصه لشريحة الشباب مؤكداً "أن أبواب وزارة الثقافة والسياحة والآثار مفتوحة أمام جميع الفنانين وفي مقدمتهم الشباب".
ومن الجدير بالذكر إن الأعمال الفنية المشاركة في هذا المعرض، تم اختيارها من قبل لجنة فنية متخصصة، لغرض عرضها أمام الجمهور واقتناء المتميز منها لصالح دائرة الفنون العامة، وهي مبادرة جديدة لدعم الشباب مادياً ومعنوياً وحثهم لتقديم الأفضل.
وحضر افتتاح المعرض الدكتور علي عويد المدير العام لدائرة الفنون العامة، والأستاذ داود معصومي ممثل المستشارية الثقافية لجمهورية إيران الإسلامية في بغداد، إضافة لجمع غفير من الفنانين التشكيليين الرواد والهواة وعدد من الإعلاميين والصحفيين والقنوات الفضائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق