الجمعة، 20 يناير 2017

مؤسسة فنون الثقافية العربية : وعدتني/ للبهية وففاء فواز / سوريا ..

مؤسسة فنون الثقافية العربية : وعدتني/ للبهية وففاء فواز / سوريا ..: وعدتني .. أن تكون لي أقرب شيء وأحنّ شيء .. وكلّ شيء عنواني .. تفاصيلي .. شوقي  لهفتي .. وحتى حزني وعدتني ..  أن تبقى ناسك  ...

وعدتني/ للبهية وففاء فواز / سوريا ..


وعدتني ..
أن تكون لي أقرب شيء
وأحنّ شيء .. وكلّ شيء
عنواني .. تفاصيلي .. شوقي 
لهفتي .. وحتى حزني
وعدتني .. 
أن تبقى ناسك 
في محراب فيحائي
تختال في ابريق صلاتي
تلملم قواميسك في قصائدي
تدس ذاكرتك في مواقيتي
وتؤذن لحج اللقاء
وعدتني .. 
أن تمنحني أكثر الأمكنة 
شوقا بقلبك
فأنا التائهة بين حدود عينيك
وعدتني أن تعتني بي
وتراعي وجنتي بالقبل
وتكتب لي مالا يكتب
وتكحل كل ليلة عينيّ
وعدتني ..
أن يبقى صدرك
وطني الأم 
وروحك شمساً لاتغيب
ولاتحتاج الى ظلال 
وعدتني .. 
أن تكون كثيرا كاالمطر
دافئا كالشعاع الهارب 
من الشمس
ياقبلة من نور 
وياعطرا من زجاج
فلا طريق الا إليك !!!!!!!!
 وفاء فواز | دمشق

الخميس، 19 يناير 2017

مؤسسة فنون الثقافية العربية : مدارات السكون / للمبدعة رجاء العراقي / العراق ...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : مدارات السكون / للمبدعة رجاء العراقي / العراق ...: ***** مدارات السكون ***** خلف قضبان الصمت أقفال مؤصدة وأحلام مؤجلة اخالف المألوف وأحلق مع الخيال على عتبة الطموح ﻻ أنتظر المجهول مرارة...

مدارات السكون / للمبدعة رجاء العراقي / العراق ...


  1. ***** مدارات السكون *****
    خلف قضبان الصمت
    أقفال مؤصدة وأحلام مؤجلة
    اخالف المألوف وأحلق مع الخيال
    على عتبة الطموح

    ﻻ أنتظر المجهول
    مرارة الشجون تسقي حقول الأمل
    في مدارات السكون
    تتناغم أوتار الحرف
    كأم تناغي طفلها
    كشجرة مثمرة أرسم لوحة للحياة
     رجاء العراقي. ..
    ****

مؤسسة فنون الثقافية العربية : همس لي ملهمي / المورقة ليزا اودو / العراق ,,,

مؤسسة فنون الثقافية العربية : همس لي ملهمي / المورقة ليزا اودو / العراق ,,,: همسَ لي ملهمي ........ ! وجهكِ   عبارة عن صفحة بيضاء  يتناغم فيها الجمال  مع مسحة حزنٍ بسيطة  وعينان شاردتان كعيون المها  ...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : همس لي ملهمي / المورقة ليزا اودو / العراق ,,,

مؤسسة فنون الثقافية العربية : همس لي ملهمي / المورقة ليزا اودو / العراق ,,,: همسَ لي ملهمي ........ ! وجهكِ   عبارة عن صفحة بيضاء  يتناغم فيها الجمال  مع مسحة حزنٍ بسيطة  وعينان شاردتان كعيون المها  ...

همس لي ملهمي / المورقة ليزا اودو / العراق ,,,

همسَ لي ملهمي ........ !
وجهكِ 
عبارة عن صفحة بيضاء 
يتناغم فيها الجمال 
مع مسحة حزنٍ بسيطة 
وعينان شاردتان كعيون المها 
وجهكِ يشبه اغاني فيروز في الصباح 
حتى وان كانت حزينة فهي جميلة
 فلا تلوميني إن أحببتُ فيكِ كل شيء

الله ... ماأسعدني بكَ .................................... ياااملهمي
___________ 
 ليزا اودو العراق

مؤسسة فنون الثقافية العربية : ابحار / للمبدعة مي ابراهيم / العراق ..

مؤسسة فنون الثقافية العربية : ابحار / للمبدعة مي ابراهيم / العراق ..: إبحار شَرَّعْتُ فِي الإبْحَارِ   فَاِخْتَزَلَتْ الشساعة الطُّرُقَاتِ  وَفِي غُضُونِ رِحْلَةٍ  رَقَّعَتْ أَطْرَافَ الخُرَافَاتِ...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : ابحار / للمبدعة مي ابراهيم / العراق ..

مؤسسة فنون الثقافية العربية : ابحار / للمبدعة مي ابراهيم / العراق ..: إبحار شَرَّعْتُ فِي الإبْحَارِ   فَاِخْتَزَلَتْ الشساعة الطُّرُقَاتِ  وَفِي غُضُونِ رِحْلَةٍ  رَقَّعَتْ أَطْرَافَ الخُرَافَاتِ...

ابحار / للمبدعة مي ابراهيم / العراق ..

إبحار
شَرَّعْتُ فِي الإبْحَارِ 
فَاِخْتَزَلَتْ الشساعة الطُّرُقَاتِ 
وَفِي غُضُونِ رِحْلَةٍ 
رَقَّعَتْ أَطْرَافَ الخُرَافَاتِ 
عَلَى أَجْسَامِ السُّفُنِ المَهْدُورَةِ 
بِصَخَبِ الأَمْوَاجِ 
بُخَارُ البَحْرِ الشَّتَوِيِّ يَتْرُكُ فَمِيَّ 
أُدَوِّنُهُ ضِحْكَاتٌ مِنْ صَمْتٍ 
حَيْثُ السَّمَاوَاتُ 
 فَارِغَةً مِنْ الغُيُومِ

المُتْعَةُ تَنْتَظِرُنِي 
مُتَعَطِّشَةٌ 
تتشرنق فِي حَبَّاتِ المَطَرِ البَهِيجِ 
تَلَامُسٌ وَجْهِيٌّ 
 كَقُبَّةٍ مِنْ بَلُّورٍ

مؤسسة فنون الثقافية العربية : |صمت من فضلك|/ للمبدعة سمر معتوق / سوريا..

مؤسسة فنون الثقافية العربية : |صمت من فضلك|/ للمبدعة سمر معتوق / سوريا..: |صمت من فضلك| كان صوت كعبها مخلَّاً بالأدب أثار غضبي .  هسسس قاطَعتِني ، اخلعي حذاءك أوَّلاً ثمَّ ادخلي ، لا وقت لدي حتَّى أفسِّر لك ، ح...

|صمت من فضلك|/ للمبدعة سمر معتوق / سوريا..

|صمت من فضلك|

كان صوت كعبها مخلَّاً بالأدب أثار غضبي .
 هسسس قاطَعتِني ، اخلعي حذاءك أوَّلاً ثمَّ ادخلي ، لا وقت لدي حتَّى أفسِّر لك ، حاولي أن لا تنزعجي من كلامي أيضاً سأتأخَّر عليكِ لأطيِّب خاطرك.
خَلعتْ الحذاء و دَخلتْ ، كيف حالك ؟ من لديكِ ؟ ماذا تفعلين ؟ ما ما ما...؟.
 بصوت منخفض قلت لها : هيَّا اجلسي بقربي و استمعي مثلي و استمتعي ، نظرت نحوي بتعجُّب لا أسمع صوت شيء هل جننتي ؟!
 بلا حماقة أرجوكِ ، كيف لكِ أن تسمعي صوت الصَّمت في أذنكِ ولم تصمتي مذ دخلتي و كأنَّكِ تبتلعين نفاخة التزمير الَّتي يفلق بها رأسنا بائع المازوت !.
 تعالي استلقي قربي ، أطلقي يديكِ كجناحين ،تأمَّلي سقف الغرفة ، جرِّبي أن تطربي لصوت الهدوء ، ولا تهمسي بحرف .
 كنت أحضِّر طعام الغداء ، بعد حفلةٍ من المرح أمام المرآة ، لم أترك شيئاً من المكياج إلَّا و وضعته ، كان شكلي مضحكاً غريباً بالكحل و "الآيلاينر" شعرت أنَّني كليوباترا ، أعصب رأسي بشالٍ أزرق .
طرق الباب..من ؟ كانت هي ..لا مشكلة لدي بأن تراني بهذا الشَّكل ، هي معتادةٌ على مواسم جنوني.
 أهلاً أهلاً لم يطل غيابك.. قلتها و أنا أفتح الباب ، يا خجلتي..يا إلهي ، جاءت بصحبة فتاتين من معارفها ، في أوَّل لقاءٍ لنا يستخلصون عنِّي انطباعاً مفاده "أنثى مجنونة" .
 ضحكة صديقتي أعتقد أن جاري السَّابع عشر جاء ليقف في الجهة الثَّانية لباب الشَّقَّة حتَّى يعرف سببها .
 أطفئي "قصَّة الأمس" لأم كلثوم ، أطفئي النَّار على الطَّعام ، أطفئي كلَّ شيء و تعالي لنستمع للصَّمت .. هذا ماقالته صديقتي الَّتي اتَّهمتني بالجنون في الأمس !.
 ضجيج الوقت .. سياط البغاة .. نفاق البشر ....جميعها كانت أسباباً جعلت مشروع دار الصَّمت مشروعاً ناجحاً يرتاده كلُّ من علا صوت عهر البشريَّة على صوت نبله.

لا اسرار / كريم خلق النصرواي / العراق ,,

لا أسرار
..........
في الليل
صباح ونهار

فالكل غارق في حلمه

والكل غارق في نومه
والكل يسير بلا جدوى
وهم دومآ دون قرار
لا أسرار
أحلام ميتة تكبر
تصبح كالأعمار مدار
نصحو..نأكل
نركض..نبطء
والأقدار هناك تخطط
والكل يطيع الأقدار
تأخذنا دومآ لا ندري
بمسارات
تدعى في الأخر أعمار
لا أسرار
نبتدأ اللعبة لا نعرف
كيف نواجه
تلك الأسوار الأسوار
أن كنا في الزمن الحالم
أن كنا في الزمن النيء
أن كنا نرسم أدوار
هذا ما كان وما دار
كالبرق سريعآ تسحقنا
تلك الأعمار..الأسرار
لم نعرف ركض الغابات
لم نجلس ضفة أنهار
ليس لدينا ما نتركه
غير الحب الغارق فينا
غير الموت جنونآ نعشق
ضحكات الأطفال ..صغار
 لا أسرار

كريم خلف النصراوي

قل للأميرة */ للجميل ضمد كاظم الوسمي / العراق ..

قل للأميرة *
*
قُلْ لِلْأَميرَةِ في الْجَمالِ الْأوْحَدِ
عَجَباً أَطَحْتِ بِفارِسٍ مُتَقَلِّدِ
*
مُذْ جاءَ يَلْبَسُ لِلْحُروبِ دُروعَهُ
حَتّى قَطَعْتِ عَلَيهِ دَرْبَ الْمَرْصَدِ
*

وَتَرَكْتِهِ في حَيرَةٍ مِنْ أَمْرِهِ
مَصْروعَ لَحْظِكِ وَاللَّمى لا بِالْيَدِ
*
قْدْ كانَ يَفْتِكُ بِالفَوارِسِ وَالْعِدى
وَالْيَومَ في رَوضِ الْهَوى لَمْ يَصْمُدِ
*
أَنْتِ الّتي لا تَشْعُرينَ بِحالِهِ
إِذْ يَفْتَديكِ بِسَيفِهِ وَالْعَسْجَدِ
*
هَلّا عَلِمْتِ جَفاكِ في يَومِ اللِّقا
أَمْضى عَلَيْهِ مِنَ الْحُسامِ الْأَجْرَدِ
*
راضَ الأُسودَ وَأنْتِ لَمْ تَتَرَوَّضي
كَيفَ السَّبيلُ إلَيكِ لا تَتَرَدَّدي
*
حَتّامَ هذا الْعَنْدُ وَالْهِجْرانُ قَدْ
أَضْحى كَرَعْدٍ في السَّماءِ مُعَرْبِدِ
*
ضمد كاظم الوسمي
 * مجاراة الدارمي في قوله ( قل للمليحة في الخمار الاسود .. ماذا صنعت بزاهد متعبّد ).

الأربعاء، 18 يناير 2017

في حياة اخرى / للمبدعة سونيا بقديدة / تونس ..


في حياة أخرى 
قادمة
سأهبط على شكل ملكة
و أبحث عنك حتى أجدك
فآخذك إلى قصري 
أعرفك بوزرائي
وأمنحك صلاحيات ملك
ستأخذني إلى جزر الكاريبي ونتجول بين جزر هاواي
ننام على الماء
و نتسلق الغيوم
نرى الشفق القطبي 
وندعو عندما يستدير القمر الأزرق
أن نكبر معا 
وان تكون لنا قبيلة من الجميلين 
وتسع مملكتي العشاق والشعراء 
وعندما نحلق في الفضاء 
وتعصر في يدي النجوم
وأشير لك ضاحكة إلى قصرنا هناك 
أسفل عدد من السموات 
قصر
ظهره إلى الجبل وقدميه في الماء 
وأنت شارد يا حبيبي وحين اهزك 
تنتبه لي وتهزني ضاحكا 
نقوم من النوم
نجد أنفسنا في صحراء
تقول لي ضللتني
وأقول لك 
 لم أخفيت عني أنك فقير...

في حياة اخرى \م للمبدعة / سونيا بقديدة / تونس ...

في حياة أخرى 
قادمة
سأهبط على شكل ملكة
و أبحث عنك حتى أجدك
فآخذك إلى قصري 
أعرفك بوزرائي
وأمنحك صلاحيات ملك
ستأخذني إلى جزر الكاريبي ونتجول بين جزر هاواي
ننام على الماء
و نتسلق الغيوم
نرى الشفق القطبي 
وندعو عندما يستدير القمر الأزرق
أن نكبر معا 
وان تكون لنا قبيلة من الجميلين 
وتسع مملكتي العشاق والشعراء 
وعندما نحلق في الفضاء 
وتعصر في يدي النجوم
وأشير لك ضاحكة إلى قصرنا هناك 
أسفل عدد من السموات 
قصر
ظهره إلى الجبل وقدميه في الماء 
وأنت شارد يا حبيبي وحين اهزك 
تنتبه لي وتهزني ضاحكا 
نقوم من النوم
نجد أنفسنا في صحراء
تقول لي ضللتني
وأقول لك 
 لم أخفيت عني أنك فقير...

اعلان انثى / للمشرقة / جميلة نيال / سوريا ...

و في أنينِ أجراسكَ تاه إِحسَاسي
تعالت في حضنِ الوفاءِ أَنفاسي

هجرتُ كلَّ الظُّنونِ...
أبعَدتُهم عن المآسِي
و قلتُ بأعلى صوتِي...
هلَّا كتبتَ بكُرَّاسِي
قصةٌ لا يَملُّها إِحسَاسي
و لا تغادرُ أبداً ما تحتلُّه الرَّواسِي
فقد غابتْ عنِّي خيوطُ الفَجر
و ربيعِي اشتگى يباسي
إذ عَادَني الهَجرُ
سكنَ في أَنفاسي
و خاطت السنينُ تحانينَ اقتباسِي
و فيها ضربتُ أخماسي بأسْداسِي
حتى أعلنتُ من الدنيا إِفلاسِي
بقلمي // جميلة نيال

مؤسسة فنون الثقافية العربية : موضوع جدي / لاميرة فنون / اميرة صليبي / سوريا .......

مؤسسة فنون الثقافية العربية : موضوع جدي / لاميرة فنون / اميرة صليبي / سوريا .......: موضوع جدي أعاندكم وفي روحي تحدي وطيفك راحل والركب يحدي أيلبسني الرحيل وانت عمري يجافيني منامي فيك سهدي أودع كل أسراري بقلبي ...

موضوع جدي / لاميرة فنون / اميرة صليبي / سوريا ....

موضوع جدي
أعاندكم وفي روحي تحدي
وطيفك راحل والركب يحدي
أيلبسني الرحيل وانت عمري
يجافيني منامي فيك سهدي
أودع كل أسراري بقلبي
وأسهر مثخنا والوجد يردي
أعبُّ الشوق من تلك الخوابي
وأثمل فالهوى كأسي وشهدي
أطير بخافقي أنتم جناحي
وحلمي كان بالآمال وردي
فيحملني الخيال إلى بحار
سفيني أنت و الإبحار وعدي
أبيت مسهّدا والقلب يغفو
وفي ولع إليك الروح أهدي
حلمت بظعنكم يجتاح روحي
وينزل في الربا والشوق يبدي
يرفرف خافقي ويهيم قلبي
أنا مازلت مثل الشمس عهدي
أود تعود إنَّ الروح هيما
بودي لو أدانيكم بودي
لأرشف من لماكم ضوع عطر
ومعسول اللمى. بالحلم يجدي
وألمس ظلكم ماعدت طيفا
أصار الامر والموضوع جدي
أنا رهن الاحبة إن تنادي
 ففي مرساك إبحاري ومدّي

بقلمي أميره صليبه

مؤسسة فنون الثقافية العربية : وسادة / ومضة لادارة مؤسسة فنون / البهي سرحان الربي...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : وسادة / ومضة لادارة مؤسسة فنون / البهي سرحان الربي...: #وسادة.. كل ليلة وسادتي  على خدها يدها الوسائد المنضدة على مهل  على بعضها غافية منى.....!!!!! وسادتي.. أن..  ...

وسادة / ومضة لادارة مؤسسة فنون / البهي سرحان الربيعي / العراق ..


#وسادة..

كل ليلة وسادتي
 على خدها يدها

الوسائد المنضدة على مهل
 على بعضها غافية

منى.....!!!!!
وسادتي..
أن..
 ينام جفن ليلتي...!!!

مؤسسة فنون الثقافية العربية : سجَل / لابو امين ...........

مؤسسة فنون الثقافية العربية : سجَل / لابو امين ...........: سجل … أنا أجنبي لا … لست بالعربي ولا .. من العرب برغم سحنتي مثل القمح بلون بيدرنا بعمر عروس في عقدها الثاني بأهزوجة العرس ويد .. بالحناء م...

سجَل / لابو امين ...........

سجل …
أنا أجنبي
لا …
لست بالعربي
ولا ..
من العرب
برغم سحنتي
مثل القمح
بلون بيدرنا
بعمر عروس
في عقدها الثاني
بأهزوجة العرس
ويد ..
بالحناء مخضبة
 ووجهي …
مثل طابونة الخبز
المغمسة …
بالآه
بالوجع
برغم صوتي
وهو يغني
باكورة الصبح
حِداءً
والف اغنية
وبرغم اسمي عبد الله
يا بني قومي
صدقا
وإيم الله
لا كذب
ورقمي مثل ختمي ترينهما
من عالٍ
وواطئ الورق
وهويتي الزرقاء آه
وآه منها
يا صاحبي
ومن حاكمي الأجنبي
عذرا ..
 حاكمي العربي ..
سمع صاحبي مقولتي
فقام منتفضا
كمن به مس
أو … غدا
به خبل
متوسفا
غضبانا
مشدوها
وحيرانا
مثل سكرانا
وتمتمة …
ورأرأة
على لسانه
و شفتيه ..
مبهمة
وبعد .. فمه
اكفهر وجهه
وبدا مثل الليل
سويعة أسود
بلون الفحم
وطوراً .. ترى
 أصفر
و تارة أحمر
و أزرق فينة
وحيناً
كأنه أخضر
مثل الجان
و ساعة ..
كمن أجاء
أو خرج
من نار
ومن لهب
صرخ بوجهي بملء صوته
أتقولها غير هياب
ولا متوجس خيفة تخشى
ولا خواف
ولا وجل
أتهذي يا صاحبي
أم جدّ ما قلته
ومنك سمعته توّي
فقلت ..
بلى والله
قد عنيت ما قلته
ففيها ( الجنسية الاجنبية )…
جيئتي وذهوبي
وحلي وترحالي
وتنقلي
أنّى أشاء
في بلاد الله بأجمعها
إلى بلاد العرب
كلهم
كذا للهند
كذا للسند
للحجاز
للقوقاز
للإفرنج ..
للعجم
فكل ..
مسموح به التجوال
حتى الحج إن شئت
والعمرة ..
فلا مكان للممنوع عندهم …
ولا في بلادهم
أو .. مثل شرعتنا
وفيها العلم والتعليم
والدواء ..
للأدواء
وفيها الأكل
كما الشراب ..
إلا الدين والأخلاق
ينقصهم ..
أتراه يا سيدي
عندنا ..
مفعم
زاخر
أو مترع مشبع
أو ترى زائد
و إن يك … يا صاحبي
فما جدواه
وأنت ..
ترى حال أمتنا فرقاً
و لغير قيل لحكام
وجعجعة لمشائخ
باعوا …
الأقصى و قبة الصخرة
فما رعوا فينا حرمة أبدا
حتى أضاعوا القدس
وأضاعوا
كنيسة المهد
وبعد القدس سوريا
والعراق ومصر
وليبيا
ولبنان
كذا اليمن
والشيشان والأفغان والبوسنة
وكيت وكيت
كلهم ذهبوا
أو كلهم
أفلوا
وبعدنا .. ضاعوا
أيا ليتهم صمتوا
أيا ليتهم سكتوا
أيا ليتهم ما أجاءونا
حتى ترى خوارنا
مثل هزائمنا
فلا كانوا تالله
ولا كنا
فكم راية ملونة
غدت فينا
وكم غدا فينا
من دينٍ
واسلام
حدث أُخَيَّ
ولا تخشى ..
على الذي بنا صار
برغم .. ما عندنا
أنفا
تشتتنا
تغربنا
حتى صار الكفر يحكمنا
فما نسّاني هويتي …
غير الذي كان
وصائرا
في مرابعنا
في بيوتاتنا
شوارعنا
حتى .. مساجدنا
فصيرنا غرباء
في أرضنا والله
و ديارنا حتى
فجد والله يا صاحبي
مقولتي
وما كانت بمهزلة
ولا لعبا
ولا كذبا
مخبول أنا
إن قلت …
ف
ل
س
ط
ي
ن
 ي
أو … أنا
ع ر ب ي ..
فوطني ضاع
مذ مئين
يا أخي
وقد أضحيت
بلا وطن
كمن لا أب له
ولا أم
ولا بيت
ولا حصير عنده حتى
 ولا مال ..
فضلا
بلا قلب
بلا رئة
بلا عصب
بلا امرأة
بلا ولد
 بلا نسب ..
وأقصانا
كم دعا فينا
حتى تماهت دعوته
في غياهب الدخان
واللهب
و كم ثكلى ..
بغزة ...
جأرن
بيا اسلام
يا عرب
يا خلاني
يا أهلي
لكأن صوتهن خبا
بين الدخان والأشلاء
وانحسرا
وغاب واندثرا
أو ..
بعد .. لم يصلا
أو .. تبدد بالعراء
حتى غدا مثلنا
بكل ناح
وساح
ومغترب
لم يبق لهن
غير نخوة أبي جهل
ومثله
أبي لهب ..
وبعد … يا أمة المليار
لم يرجع
وهويتي …
فقدتها
ولرب نسيتها
في وطني
واسمي نسيته
كذا جدي
وأمي
وأبي نسيتهم كل
ومثلهم
كأسي
ومقلاتي
وملعقتي
وسولافتي
وبدلة العرس
ووثيقة السفر
فما حملت على ظهري
غير كيس طحين
به وجعي
وشيَّ من حلمي
لم يبق لي
غير بطاقة التموين
واسمي لاجئ
ورقم الملف والبيان يردفه
ممهور بختم مدور
مثل سجني
من عل
ومن أسفل الورق
و شارات ..
ممنوع من
أو .. عن العمل
وممنوع من الموت
وممنوع من المرور
والاعمار
والتعمير
إن بالرأس
أو .. الأفق
والإخراج
والإدخال
فعلى الكل علامة
المنع ..
والحظر
وممنوع عن القبر
في الفلوات
والطرقات
والجبال تحدوها
وتردفها
و ممنوع
من السفر
إن في البر
أو في الجو
أو البحر
ألا يكفيك يا صاحبي هذا
أن أقول
ما قلته …
بأني أجنبي
ولست بالعربي
أو..
 من العرب..
لا يا صاحبي لا
فلست خؤونا
فأنا عربي
وليس حاكمي والله
صاحب القصر المنيف
ولا جيشه اللجب
وإن حرقوني
وأذروني رمادا
ما قبلت
لأن أكون
غير فلسطيني
وبأنني عربي
لكن وجيعا أصابني
يا صاحبي والله
فقلت ما قلت
لا هذرا
ولا كذبا
بل ..
من الوجع
فلا تشمت
بي الأعداء
ولكن
لجلل مصابي
و غور الجرح بخاصرتي
فعساك تنظرني
أني …
برغم عواري
وقلة حيلتي
وما أصابني من لأواء
وإبعاد
ومن عري
من العرب
وبرغم خريفهم
حين تناحروا
حتى بدا صيفا علينا
بل جحيما
بكل أرض
ومنقلب
فصرنا خرافا
تذبح
وتشوى أضاحي
قبل العيد
لأمريكا
وروسية
وغيرهمي
لترمى
لابن آوى من يهود
ومن شايع ووالى الكفر
وللضبع نصيب من لحومنا
وللكلب مثل نصيب
وللأسد
فما رضيت لنفسي
أن أكون غير ما كنت
بالعربي
فقال صاحبي ..
لهول ما سمع
لكأنه رأى حالي
سجل بأني
أجنبي مثلك
ولست …
من هاتك الساعة
 يا أخي
من ا ل ع ر ب … .
أبو آمن

مؤسسة فنون الثقافية العربية : من مجموعتي السرديّة القادمة/ العاصفة / للمجددة / ج...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : من مجموعتي السرديّة القادمة/ العاصفة / للمجددة / ج...: من مجموعتي السرديّة القادمة ........العاصفة.........  في يوم جليديّ الملامح تكاثفت الارتعاشات في دروب السّيقان الحافية لكنّ الخطو تفرضه ا...

من مجموعتي السرديّة القادمة/ العاصفة / للمجددة / جميلة عطوي / تونس ..

من مجموعتي السرديّة القادمة
........العاصفة.........
 في يوم جليديّ الملامح تكاثفت الارتعاشات في دروب السّيقان الحافية لكنّ الخطو تفرضه الأمعاء المقرقرة في البطون ...الشّفاه الزّرقاء تستجدي رشفة دافئة ولقمة فتجول العيون في الأركان الفارغة.
 شدّ الحزام على البطن ليقمع ثورة فطريّة ورفس الحذر بأرجل الوجع...لابدّ أن يتحدّى الطقس والخوف...لن تحول العاصفة بينه وبين إرجاع البسمة إلى هذه الوجوه الكالحة.
تقلّد فأسه واستدعى صديقه...حمار هزيل يجرّ أرجله جرّا... هيّا يا صديقي لن تعوقنا العاصفة وهذا الجليد سيكون نعالا دافئة تحفّز على المسير.
 دفع بحماره إلى مهبّ الرّياح والثّلج ، كانت وجهته الغابة القريبة , من هناك سيجمع الحطب ولعلّ الحظّ يسعفه بصيد يخفّف علّة الاحتياج . مشى بعض الأمتار وهو يرتجف ، فجأة توقّف الثّلج عن السّقوط ...هلّل...هي السّماء أبوابها رحيمة ، إنّها تعرفنا يا صاحبي بل وحدها تشفق علينا. أنت تعلم كَمْ فتحت في وجوهنا باب الفرج كلّما لبسنا اليأس...حُثَّ الخطى ولا تأسَ فللنّفوس خالق يرعاها.
 عن يمينه برز رأس أرنب صغير ...ابتسم ، طوبى لنا يا صاحبي ، وبشّر المنتظرين ، الليلة ستكون الوليمة راقية... حاول التّقدّم بحذر لكنّ الأرنب لَمْ يقفز، لَمْ يفرّ ...هل حجزك الجليد أيّها الأرنب الصّغير أم هي العناية تضعك في طريقي صيدا سهلا.
 مدّ يده يحمله... يا إلهي إنّ رجله مكسورة ...هي العلّة إذن . لقد اقعدك العجز أيّها الصّغير ، لا ترتجف لن أؤذيك وأنت مصاب ...أنا وأبنائي جائعون لكنّي لن أبني راحتي على آلام غيري .
 مزّق طرفا من حزامه وحاول أن يجبّر السّاق المكسورة ثمّ وضع الأرنب عند جذع شجرة ...لك اللّه أيّها الأرنب ، ربّما نلتقي في ظروف أحسن وعندها يحقّ لنا اصطيادك. ربط حزمة الحطب على ظهر الحمار ولملم بعض الحشائش المنتقاة في كيس وقفل راجعا.
 عند المنحدر المؤدّي إلى المعبّد انزلقت به الأرض فوجد نفسه تحت عجلات سيّارة شاردة ...حاول أن يرفع رأسه لكنّ العتمة أخفت عن عينيه بياض الثّلج...إحساس غريب ينتابه وهو يرى أبناءه في حلل ورديّة يركضون نحوه بينما تشدّ قبضته على مقود الحمار.
جميلة عطوي
 تونس

مؤسسة فنون الثقافية العربية : |صمت من فضلك|/ للبهية سمر معتوق / سوريا ,,,

مؤسسة فنون الثقافية العربية : |صمت من فضلك|/ للبهية سمر معتوق / سوريا ,,,: |صمت من فضلك| كان صوت كعبها مخلَّاً بالأدب أثار غضبي .  هسسس قاطَعتِني ، اخلعي حذاءك أوَّلاً ثمَّ ادخلي ، لا وقت لدي حتَّى أفسِّر لك ، حا...

|صمت من فضلك|/ للبهية سمر معتوق / سوريا ,,,

|صمت من فضلك|
كان صوت كعبها مخلَّاً بالأدب أثار غضبي .
 هسسس قاطَعتِني ، اخلعي حذاءك أوَّلاً ثمَّ ادخلي ، لا وقت لدي حتَّى أفسِّر لك ، حاولي أن لا تنزعجي من كلامي أيضاً سأتأخَّر عليكِ لأطيِّب خاطرك.
خَلعتْ الحذاء و دَخلتْ ، كيف حالك ؟ من لديكِ ؟ ماذا تفعلين ؟ ما ما ما...؟.
 بصوت منخفض قلت لها : هيَّا اجلسي بقربي و استمعي مثلي و استمتعي ، نظرت نحوي بتعجُّب لا أسمع صوت شيء هل جننتي ؟!
 بلا حماقة أرجوكِ ، كيف لكِ أن تسمعي صوت الصَّمت في أذنكِ ولم تصمتي مذ دخلتي و كأنَّكِ تبتلعين نفاخة التزمير الَّتي يفلق بها رأسنا بائع المازوت !.
 تعالي استلقي قربي ، أطلقي يديكِ كجناحين ،تأمَّلي سقف الغرفة ، جرِّبي أن تطربي لصوت الهدوء ، ولا تهمسي بحرف .
 كنت أحضِّر طعام الغداء ، بعد حفلةٍ من المرح أمام المرآة ، لم أترك شيئاً من المكياج إلَّا و وضعته ، كان شكلي مضحكاً غريباً بالكحل و "الآيلاينر" شعرت أنَّني كليوباترا ، أعصب رأسي بشالٍ أزرق .
طرق الباب..من ؟ كانت هي ..لا مشكلة لدي بأن تراني بهذا الشَّكل ، هي معتادةٌ على مواسم جنوني.
 أهلاً أهلاً لم يطل غيابك.. قلتها و أنا أفتح الباب ، يا خجلتي..يا إلهي ، جاءت بصحبة فتاتين من معارفها ، في أوَّل لقاءٍ لنا يستخلصون عنِّي انطباعاً مفاده "أنثى مجنونة" .
 ضحكة صديقتي أعتقد أن جاري السَّابع عشر جاء ليقف في الجهة الثَّانية لباب الشَّقَّة حتَّى يعرف سببها .
 أطفئي "قصَّة الأمس" لأم كلثوم ، أطفئي النَّار على الطَّعام ، أطفئي كلَّ شيء و تعالي لنستمع للصَّمت .. هذا ماقالته صديقتي الَّتي اتَّهمتني بالجنون في الأمس !.
 ضجيج الوقت .. سياط البغاة .. نفاق البشر ....جميعها كانت أسباباً جعلت مشروع دار الصَّمت مشروعاً ناجحاً يرتاده كلُّ من علا صوت عهر البشريَّة على صوت نبله.

الثلاثاء، 17 يناير 2017

من زمن الفقر/ للبهي سعيد عبد الكريم / العراق ...

من زمن الفقر
من زمن ِ الطغاة ِ
والسلطانين !

والأُسر ِ الحاكمة ِ
كنت ُ ...
أحارب ُ الجلادين
باسم الجملة
والقافية !
والوزن الشعري
وحين وهن العمر
وشاخ الحرف
خذلتني الأناشيد الوطنية
والنزعات القومية
والحضارة العربية
وأقفلت راجعة صوب الصحراء
تلملم خيباتها في الحرب
وفي الحب !
يا امة الساسة واللغوّ
ومنابر الإرشاد، والعِضات
كانت حصص التاريخ
مقررة من وزارات التعليم
في كل بلاد التعتيم
بان جنود الشام
دخلت بلاد الروم
وحررت بلاد الأندلس
ووصلت سنابك خيل الخليفة لحدود الصين !
يا زمن الطغاة
والسلاطين،
هل من أجوبة ؟!
عن أسئلة حيرى
تقف عند حدود فم امرأة ثكلى
وعيون طفلة حيرى
وجموع بشرية تقتل بأحزمة ناسفة
وحروب !
هل يقبل خلفاء بني أمية
أو أمراء بني العباس
ان تغتصب امرأة في بلاطهم
وأن يقتل شيخ على قارعة الشارع
وتنثر أشلاء طفلة على إسفلت الشارع
أم هل يترضي خليفتكم
ان تفك ضفيرة كاعبة
على كتف أفغاني أشعث
يا امة لعبت بها الأهواء
وملذات الأمراء
ومديح الشعراء
وصارت أقزم من حبة خردل
لقد ماتت أعذاق النخل
وانتحر ربيع الشجر
على ضفاف النهر
وعند حدود المطر
............ !!!
من زمن ِ الفقر
وآهات القهر
وتمتمات الشعر
كنت ُ اُمنّيَّ النفس
أن ارحل عن عالمكم
يا خلفاء الأمة
لعالم الله الفسيح
 كي أستريح !!!

{ الوثائقُ السرِّيةُ لبُناةِ المعابد / هوامشٌ من أرشيفِ المحقِّقين )/ لمستشار مؤسسة فنون الثقافي / البهي باسم الفضلي / العراق ,,

{ الوثائقُ السرِّيةُ لبُناةِ المعابد / هوامشٌ من أرشيفِ المحقِّقين )
 عنكبوتُ طلاسمَ في غزلِهِ ضحكاتِ عشقِ قصَصِ بيوضِ طِلحِ رُموشِ مصلوبةِ على بقايا زعيقِ صفوفِ غُربةِ غيرانِ أُلفةِ ، في جماجمِ آياتِ ( 3 ) بذارِ أمنياتِ صباحاتِ نديّاتِ لغدِ نبوءاتِ وردةِ خلاصِ ديدانِ أملِ متوَّجُةِ بأحلامِ زنابقَ طنين ( 2 ): | [ { ( < هل > ) } ] | ،*** أنكسارُ إنتظارِ أسرارِ لِجامِ سَكَناتِ سُباتِ مُستسلِمِ لأفياءِ هزائمَ أَسَنُ إنسلالِ شرانقِ شُرشورِ شَفا أشفارِ شُقبانِ تقاطُعاتِ إستثاراتِ آثارِ مَثارِ رمَدِ ( 4 ) ناشرِ شَقْشَقةَ شوارعِ شراشفَ سرابيةِ إنتِقاءِ رقابِ أقدامِ شَهوةِ مواسمِ سُلافةِ سرمديةِ ( 5 ) : كانت سلالةُالأحلامِ مَرتَعاً لعصافيرِ السهولِ المنتشيةِ بأبوذياتِ الحنينِ الأخضر [ { ( < أوتارٌ مُكابِرة > ) ْ} ]
 ** لمطرِ آت همهماتُ أغلالِ أمواجِ جباهِ جيادِ جدبِ ، جياشةُ مروجِ على صخورِصدورِ إغتسالِ بعطورِ عروشِ صدأِ واشمِ وجوهَ دخَانِ في منعرجاتِ دومينو سلالمِ أنفاسِ فرادسِ صديدِ بَرَصِ لازورديِّ لخفاشِ أغاني ميلادِ إجهاضِ حصادِ قيعانِ يبابِ ( 2). / تم حذفُهُ ..ز..( 1) : [ { ( < مَن > ) } ] .ــ هامشٌ لم يُعرفْ محقّقُه : لم يكنْ صِدفةً أن ينموَ بُرعُمُ الشمسِ السَّمراء في بواديِ الزمنِ المَنسي ، / يتم شطبُه *** رائحةُ ظُلمةِ هُدنةِ مصلوبةِ في حدقَةِ ربابِ أفواهِ هِدالِ على رفوفِ كُفوفِ نَرْدِ سديمِ حذاءَ سكَراتِ حرباءَ منقرظةِ في قَدَحِ أوتارِ مقدَّسَةِ ( 5 ): ستأتي بأنغامِ الوفَرِ ضحِكاتٌ كانت ، وكانت كلُّ البذورِتنبتُ على متونِ الآمالِ الزَّغابيةِ آفاقاً نَديَّةَ العناق ـ ترجمةُ إحداثياتِ القسَمات ــ ، وكانت { ( < ما > } ] و ... ؛ مداراتُ الصّحوةِ هالاتٌ سرابيةُ .. وضُباحُ الضّياءِ مُلجمُ الينابيعِ ( 5)** فصولُ عُواءِ لقاءِ دَندَنةِ طَفاوَةِ طحالبِ مُشْعشِعةِ مع أرحامِ ألحانِ صبّارِ غَثَيانِ ناشرِ بشاراتِ نزولِ آياتِ عِصمةِ زَبَد ( 4 ) : ما أكثرَ ما يحطُّ موجُ اللهفةِ بين كفَّيِّ الخفقةِ البيضاء ، ولم تكنْ في همهماتِ النرجسِ وحشةٌ برداءِ الأسئلة ( < أين > ) ( 3 ) : لاصمتيّةُ المناجاةِ المزمنةِ الصَّمت * ..< متى > سلافةُ آسِ إندراسِ مرتجعاتِ فتوحاتِ أُرجوانِ أجفانِ غفرانِ دانِ أحضانُ صفوانِ نشوةِ مرجانِ جِنانِ تيجانِ ضَراعةِ وِلادةِ ( 1) صدى رقصِ إستهلالِ ظلالِ مخاضِ / سيتمُّ تعميدُه .ـ الرعشةُ عمياءُ الحقيقة ـ
.................................................................... كيف ....؟؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هامش :
 ـ في نص كتابة بيضاء ( ظاهرياً ) خالية من الزمن ( لا تتضمن افعال ولااسماء افعال ) كما انها غير معرفة بحالات التعريف المعروفة كما انها غير مُنوَّنة
 ـ يرجى مراعاة تقلُّص الاقواس مع سيرورة النص حتى انعدامها في نهايتة والعلامتان : | ..| تعنيان في علم الرياضيات مطلق القيمة للحد او المقدار المحصور بينهما
 ــــــــــــــــــ/ باسم عبد الكريم الفضلي ـ العراق

الاثنين، 16 يناير 2017

مؤسسة فنون الثقافية العربية : عادَ الشتاءُ يا أخي/ لفراشتنا / اداة صحيفة فنون / ...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : عادَ الشتاءُ يا أخي/ لفراشتنا / اداة صحيفة فنون / ...: عادَ الشتاءُ يا أخي أيامهُ الباردة  حُبلى  تلدُ كلَّ يومٍ  بسمة طفولتي طيشَ مراهقتي لتكملَ الدّمعةُ مسيرتي في كلِّ مُنعَطَفٍ أتحسّسُ يدك...

عادَ الشتاءُ يا أخي/ لفراشتنا / اداة صحيفة فنون / لينا قنجراوي / سوريا ...

عادَ الشتاءُ يا أخي
أيامهُ الباردة 
حُبلى 

تلدُ كلَّ يومٍ 
بسمة طفولتي
طيشَ مراهقتي
لتكملَ الدّمعةُ مسيرتي
في كلِّ مُنعَطَفٍ
أتحسّسُ يدكَ سندي
أتوقُ لقامتكِ المنتصبة
جبلاً يحمي لوعتي
و أعرفُ أنَّ صدرَكَ النّقي
ملاذٌ لي حتى في غربتي
عن نفسي
هَرِمَتِ الحياةُ في أوردتي
و ما زلتَ أنتَ نَسغي
لا أهابُ الشّرورَ
و أنتَ حيلتي
ثمَّ جاءَ الآخُ
يا أخي
ليغرسُ أنيابهُ بلا رحمةِ
فيكَ ..
روحيَ أنتَ التي تسكنني
تاريخُ عمرنا الشّقي
يبوحُ بكلِّ حسرتي
عربيدٌ هو القَدَر
يا كَبِدي
يزمجرُ في مآقينا
براكينَ لا تنطفي
إليكَ ...
يا الأقربُ عنديَ من ولدي
دعائي بردِّ لهفتي
برداً و سلاماً عليكَ
من كلِّ محنةِ
و صدقَ من قال:
كادتِ الأختُ أن تلدَ الأخوّةِ
فكيفَ الحالُ إن كانَ أخي
 نبيّ؟

مؤسسة فنون الثقافية العربية : بركات طلاسم العشق/ للمشرقة جليلة فنون / جليلة مفتو...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : بركات طلاسم العشق/ للمشرقة جليلة فنون / جليلة مفتو...: بركات طلاسم العشق لو العشق خرافة أكبل بسره عفاريت الأشرار بشعري أغزله عرائس تسرح بملاحة الأنظار أشم الجبين بأسمائه كهانة لساحرة الأ...

بركات طلاسم العشق/ للمشرقة جليلة فنون / جليلة مفتوح / المغرب ...

بركات طلاسم العشق
لو العشق خرافة أكبل
بسره عفاريت الأشرار
بشعري أغزله عرائس
تسرح بملاحة الأنظار
أشم الجبين بأسمائه
كهانة لساحرة الأبرار
قلبي يموج بأعراسه
إعداما لقراصنة الفجار
أنتمي لنوره و بخطوي
أبهر تيها حور المدار
طلاسمه أفكها تراتيل
بقداس عظماء الأحبار
بآيات الله فوق الأعالي
بجمال طاف بكل البحار
أضم إليه أسرار الوجود
فلا نرتعب لبعث الأنوار
من لي بالغفران قانونا
يسري على عتاة الكفار
أشرع مذاهبه للعالمين
فيؤمن الناجون بالأنصار
_جليلة مفتوح_

مؤسسة فنون الثقافية العربية : (( انا لن أعود ))/ لابراهيم الباوي / العراق ,,

مؤسسة فنون الثقافية العربية : (( انا لن أعود ))/ لابراهيم الباوي / العراق ,,: (( انا لن أعود )) إبقي على الوجه العبوس وقطبي وابغي فؤادا للغريب  وجربي ودعي شفاهك تستلذ برشفة كانت تروى من منابع  مشربي وتقصدي ج...

(( انا لن أعود ))/ لابراهيم الباوي / العراق ,,

(( انا لن أعود ))
إبقي على الوجه العبوس وقطبي
وابغي فؤادا للغريب  وجربي
ودعي شفاهك تستلذ برشفة
كانت تروى من منابع  مشربي
وتقصدي جرحي العميق بمدية (1)
مازال جرحك ماحييت  معذبي
وانسي رحيقا قد أذاقك نشوة
فيها إذا شئت اللقا  تتكهربي
من اين يغمرك الحنان مغامر
تجدينه يدنو اليك  بمأرب؟
ينأى إذا وجد البديل بنزوة
ليجذ عاطفة الغرام  بمخلب
إني حملتك ياأساي بخافقي
كالأم تحمل طفلها في  منكب
وجعلت أضلاعي تضمك حيطة
مما أحاذر ان يمسك  اجنبي
أنا لن أعود اليك يوما فانتهى
حب توارى في غياهب  مغرب
1~ المدية : وهي السكين الحادة القاطعة .
الشاعر ابراهيم الباوي /العراق

الأحد، 15 يناير 2017

سألتك عن غدي بقلم :/ د أماني سعد ياسين / لبنان

سألتك عن غدي
بقلم : د أماني سعد ياسين / لبنان
سألتك عن غدي
يا بلادي الحزينة

والترب النّدي
سألتُك عن غدي
يا دهاليز المدينة
والعشق السّرمدي
سألتك عن غدي
يا أناشيد الطفولة
والسّلام المخملي
سألتك عن غدي
يا ترانيم أمّي
والفضاء الأوحدي
سألتك يا بلادي
عن غديٓ الآتي
عن تراب الحقل
حيث دفنتُ حكاياتي
سألتك يا بلادي
عن بيتي والحديقة
عن تلك الطفلة البريئة
والعصافير المغرّدة
في ليالي الحقيقة
سألتُك
سألتُك عن نفسي
سألتُك عن طفلي
سألتك عن غديٓ الآتي
ما بين السّيف والتّرس
سألتك وسألتك وسألتك
يا بلادي الحزينة
ولمّا أجد فيك .. صدٓى  نفسي !..

مؤسسة فنون الثقافية العربية : في زوايا النفس آهات آهات !!/ وهيبة سكر/ مصر ...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : في زوايا النفس آهات آهات !!/ وهيبة سكر/ مصر ...: في زوايا النفس آهات آهات !! ___________________________ حنين يبارزني بقايا من أمان فوق كتف الزمان يذرف الدمع قد كان لي ماقد كان منك ذات دهر...

في زوايا النفس آهات آهات !!/ وهيبة سكر/ مصر ...

في زوايا النفس آهات آهات !!
___________________________
حنين يبارزني بقايا
من أمان فوق كتف الزمان
يذرف الدمع
قد كان لي ماقد كان منك
ذات دهر
كل شئ فيك وكل ضيّ
وكل نبضة تتوارى نحو الذبول
وتهاوي العشق وذهاب الدفئ
واستمساك بحبل من سراب
يضني ويذهب ببعض نار
كانت هنا لنا لعشقنا عنوان
هل كان هنا يوما ام لم يكن
ام بات حلما اناشده البقاء
وفي زوايا النفس آهات وآهات
وزفرات ليتها تصل الى التنهدات
التي كانت تطلق منا حر الشهقات
في الحب اسطورتنا كان للبقاء
خالدا مخلدا ذاك العشق الذي كان
ويكون ما كان الزمان وماكانت الايام
بقاءنا بقاءه في المدى البعيد
ليسطر التاريخ
قصة عشق لم يأت بمثله الزمان
أشعلني ياحنيني نارا
لاتطفئنئ لاكون لي دثارا وغطاء
في يوم مطير غارق في القطرات
عشقا في الرحم جنين لم يأن بعد
تتوالد منه ملايين الاجنة
تطلق صرخات الحياة
تصارع الفناء
تسغى للخلود والبقاء
عشقنا السرمدي
معتصم بك أنا ياصنوي
ولدهرنا
البقاء
 بقلم

وهيبة سكر

مؤسسة فنون الثقافية العربية : ---- مأساة صديق ----/ بلابل الجبوري / العراق ...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : ---- مأساة صديق ----/ بلابل الجبوري / العراق ...: ---- مأساة صديق ----  ========== أستغربُ بعض الأخيار  كانَ رفيقا للأسرار بالأمسِ كريمٌ بسناه  واليوم وصيف الإنكار كان يُناصف بر أخي...

---- مأساة صديق ----/ بلابل الجبوري / العراق ...

---- مأساة صديق ----
 ==========
أستغربُ بعض الأخيار
 كانَ رفيقا للأسرار
بالأمسِ كريمٌ بسناه
 واليوم وصيف الإنكار
كان يُناصف بر أخيه
 يعطيه حسن الأنوار
حُشِرَتْ بالبُخل يداه
 فتراه يُحابي الأشرار
يرمي ظُلما فاه
يستنفذُ كُلَ  وقار
يُعطيه ظهره وقفاه
 يَرمُقه بالشُح شِعار
لُعاعٌ يُظهِرُ أساه
 يُسقِطُ كُل الأخبار
يُملي شُحاً عَيناه
 يوغِلُ باللّغوِ شَنار
زدني ياصَبرُ أنّاه
 أمحي سُوءَ الأفكار
==========
بلال الجبوري /العراق//14/1/2017

مؤسسة فنون الثقافية العربية : ومضات إيحاء/ المجددة / سامية خليفة / لبنان ...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : ومضات إيحاء/ المجددة / سامية خليفة / لبنان ...: ومضات إيحاء أَيُّ إِيْحاءٍ سَأَبُثُّهُ فِي قَلْبِي وَعَقْلِي لِيَتَقَبَّلا أَنَّكَ ابْتَعَدْتَ  عَنْ عالَمِي إلى الأبد أُقَلِّمُأَظاف...

ومضات إيحاء/ المجددة / سامية خليفة / لبنان ...

ومضات إيحاء
أَيُّ إِيْحاءٍ
سَأَبُثُّهُ فِي قَلْبِي وَعَقْلِي
لِيَتَقَبَّلا أَنَّكَ ابْتَعَدْتَ
 عَنْ عالَمِي إلى الأبد
أُقَلِّمُأَظافِرَ الزَّمَنِ
لِيُوْحَى لِي أَنِّي
 لَنْ أَشِيْخَ أَبَدا.

قُبُلاتُهُ
المَرْصُوْفَةُ فَوْقَ جَبِيْنِي
أوْحَتْ لِي أَنَّنــــَا لَنْ نَفْتَرِقَ
ماتَ.. تَسَاقَطَتْ خَلْفَهُ القُبُلات
 صَرِيْعَة.
تَدَثَّرْتُ الرَّحِيْلَ
وَفِي غابَةِ الوَهْمِ
أَوْحَى لِي طيْفٌ أَنَّهُ أَنْتَ
 أَنْتَ...كانَ السراب
مِنْ صَقِيْعِ العاطِفَةِ
تَتَجَلَّدُ الرُّوْحُ
وَتَمُوْتُ
وَبِإِيْحاءٍ مِنْ حُلُمِ يقْظَةٍ
أنَّنا يَوْماً ما سَنَلْتَقِي
يَدُبُّ الدِّفْءُ فِي الأَوْصالِ
فَنَحْيا إلى الأبد
 سامية خليفة -لبنان

مؤسسة فنون الثقافية العربية : كل الحكايه/ لاميرة فنون / اميرة صليبي / سوريا ...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : كل الحكايه/ لاميرة فنون / اميرة صليبي / سوريا ...: كل الحكايه وإني الآن أبتدأ الحكايهوترتفع الستارة في البدايه أتستل الهوى وتقول صبرا وفي عينيك. سمتي بل هوايا ألوذ إليك سكنى فاحتويني وعطّ...

كل الحكايه/ لاميرة فنون / اميرة صليبي / سوريا ...

كل الحكايه
وإني الآن أبتدأ الحكايهوترتفع الستارة في البدايه
أتستل الهوى وتقول صبرا
وفي عينيك. سمتي بل هوايا
ألوذ إليك سكنى فاحتويني
وعطّر مهجتي وامسح جبيني
لتطفئ في لظى قلبي حنيني
وهادن وحدتي وارحم جوايا
أيعقل أن تهاجر في فؤادي
لألهج. بالهوى سهلا ووادي
أتنسى كل هاتيك الغوادي
وأنت كما ضلوعي في حشايا
بودي لو أدانيكم بروحي
وأنتم في نوى يانفس بوحي
لتخضر النسائم في سفوحي
فقلبي اختاركم والحب غايا ه
اليك تمور أحلامي هيامى
كما طل الندى يهوى الخزامى
وطيّب ريحكم يهمي رهاما
على روحي ويعبق في الحنايا
فسجّل أنت في الشريان باقي
وفي النايات في بوح السواقي
وفي دنيايا في فيض انعتاقي
 فأنت بدايتي وبك النهايه

بقلمي أميره صليبه