الأربعاء، 10 أبريل 2019

مؤسسة فنون الثقافية العربية : قصائدنا /خلود الحسناوي- بغداد / العراق ,,,,,,,,,,,...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : قصائدنا /خلود الحسناوي- بغداد / العراق ,,,,,,,,,,,...: قصائدنا /خلود الحسناوي- بغداد قصائدنا ----- قصائدنا.. قضية ، قصائدنا، زهرية من عاج.. زهرة بلاستك، بلا عطر لونها باهت .. صُنِعَت...

قصائدنا /خلود الحسناوي- بغداد / العراق ,,,,,,,,,,,,,,,,

قصائدنا /خلود الحسناوي- بغداد
قصائدنا
-----
قصائدنا..
قضية ،
قصائدنا، زهرية من عاج..
زهرة بلاستك، بلا عطر لونها باهت ..
صُنِعَت من بقايا رماد قديم ..
رماد مدافع الحروب ..
ورماد أجساد البؤساء..
قصائدنا ،
كامرأةٍ تهواها النفوس ولم يسألها احد لمن تهوى؟
هي ك.. طعمِ التين
وحبات اللوز ..
وزيت الياسمين ،
في جعبة مسافر ..
بصحراءِ الجفاف ..
و وهادٍ بعيد ..
وهي عينا صبيةٍ ،
يؤرقُها وجعُ الانتظار للفجرِ وذاك السهد وذاك الانين ..
و
ونعيق طائرِ العقعق
على رؤوس المسافرين ..

قصائدنا..
عصارةُ فكرٍ،
مَرِضَ بكومةِ اشواقٍ ازهقتْ اماله.

مؤسسة فنون الثقافية العربية : مقتحمة ..../ ادارة مؤسسة فنون الثقافية الاستاذة وه...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : مقتحمة ..../ ادارة مؤسسة فنون الثقافية الاستاذة وه...: مقتحمة .... _______ أقتحم المدى كل المدى سماءا ارضا جموح متهورة في وجه الشمس ولها تركض تركض وتحترق تعشق العشق كل العشق وحبيبها...

مقتحمة ..../ ادارة مؤسسة فنون الثقافية الاستاذة وهيبة محمد سكر / مصر ,,,,,,,,,,,,,,,,,,

مقتحمة ....
_______
أقتحم المدى
كل المدى
سماءا ارضا
جموح متهورة
في وجه الشمس
ولها تركض تركض
وتحترق
تعشق العشق
كل العشق
وحبيبها تعشق
لا حد في العشق
يوقفها
تعطيه من ذوب الروح
من ذوب الوجدان
من كل الوجد تعطيه
وتغرقه بالحب
تستولي على عقله
يتنهد
تنهيد المرتعد عشقا
عشقا وولها
تهب هبوب الريح
وتعصف
عاصفاتها لا تلين
لا تتوقف حين تهب
مغرمة ممهورة
بخاتم الجنون
جنونها ليس جنون
بل هو هدير انهمارا
انهمار فيض للتحنان
للهوى والجوى
تغار غيرة نار الامد
عيونها الخضراء
تحيط البحر وتغرقه
فيها البحر يغرق
ويتيه النورس بالحب
ويضيع في جفنيها
تصرخ بالآهة تدمدم
دمدمة اندكاك الجبل
في واد طوى
مهرتها كما هي هي
جموح شاردة راكضة
سرعة دوران الريح
وبؤرة إعصارها
تدمر تهشم مافي الدرب
تدمر ولا تهتم
فارسة الفرسان
تتقن فن الرمي
وكل فنون القتال
وتغار على حبيبها
كثر العشاق
لكنها لحبيبها
المبتغى دهرا وزمنا
هاأنا أنا ذي
بقلم وهيبة سكر

مؤسسة فنون الثقافية العربية : متابعات فنية / كتبت ادارة صحيفة فنون الثقافية الاس...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : متابعات فنية / كتبت ادارة صحيفة فنون الثقافية الاس...: مؤسسة فنون الثقافية العربية صحيفة فنون الثقافية العربية تغطية فنية / خاص فنون متابعات / نيران باقر مهرجان مالمو للسينما العربية يعل...

متابعات فنية / كتبت ادارة صحيفة فنون الثقافية الاستاذة نيران باقر / مهرجان مالمو للسينما العربية يعلن عن مبادرة دعم الأفلام الطويلة الروائية والوثائقية

مؤسسة فنون الثقافية العربية
صحيفة فنون الثقافية العربية
تغطية فنية / خاص فنون
متابعات / نيران باقر
مهرجان مالمو للسينما العربية يعلن عن مبادرة دعم الأفلام الطويلة الروائية والوثائقية
يعلن «سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية» عن فتح باب التسجيل لـ«مبادرة دعم الافلام الطويلة الروائية و الوثائقية»، والذي يقدم للسنة الأولى جوائز متعددة. وذلك خلال فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان التي ستعقد في الفترة بين 4-8 أكتوبر 2019.
ويحتفي «سوق و منتدى مهرجان مالمو للسينما العربية» بدورته الخامسة هذا العام، حيث يتوسع بإدخال البرنامج الاحترافي مابعد الإنتاج بعد النجاح الكبير الذي حققته مشروعات الأفلام التي تقدمت للحصول على جوائز ومساعدات التطوير طوال السنوات الاربع الماضية، حيث ساهم الملتقى في اكتشاف عدد من الكتاب والمخرجين الناشئين في المنطقة العربية. يستمر «سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية» في تلقي طلبات منح مابعد الانتاج حتي 31 مايو القادم، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمهرجان.
وتم إعلان عن شروط التقديم وهي : أن يحمل مخرج الفيلم جنسية عربية أو من أصول عربية، أن يكون الفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، توفر 20 دقيقة من الفيلم جاهزة للعرض مترجمة إلى الإنكليزية، أن يكون الفيلم أكثر من 70 دقيقة، ليس هناك شروط لوجود شريك سويدي.
كما صرح محمد قبلاوي، رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية " والمشرف العام على سوق و منتدى المهرجان أن منح مابعد الإنتاج تهدف إلى دعم وتشجيع صناع الأفلام العرب على استكمال مشروعاتهم على نحو أكثر احترافية في استكمال الخطوة الأخيرة لإنجاز أفلامهم.
وسيتم مناقشة المشاريع المقدمة على مدى يومين خلال برنامج خاص في فعاليات السوق، حيث سيقوم ممثل عن كل من المشروعات الخمسة المختارة بتقديم مشروعه إلى لجنة تحكيم مختصة وجمهور الحاضرين فعاليات ملتقى سوق مالمو، وذلك في عرض بحضور مجموعة من كبار مبرمجي المهرجانات الدولية، وشركات التوزيع العالمية، والشركات المتخصصة في تمويل الأفلام في مرحلة مابعد الإنتاج

مؤسسة فنون الثقافية العربية : تغطيات فنية / كتب – عبد العليم البناء من بغداد / (...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : تغطيات فنية / كتب – عبد العليم البناء من بغداد / (...: ‏ عبدالعليم البناء ‏ مع ‏ د.ريكاردوس يوسف ‏ و‏ ‏٣٩‏ آخرين ‏. أمس الساعة ‏٥:١٤ م‏ تعرض ابتداءً من الاربعاء (10/4/2019)...

تغطيات فنية / كتب – عبد العليم البناء من بغداد / (نجوم الظهر) إنموذج للمسرح البديل الذي نسعى له بالتعاون مع دائرة السينما والمسرح / العراق ,,,,,,,,,,,,


عبدالعليم البناء‏ مع ‏د.ريكاردوس يوسف‏ و‏‏٣٩‏ آخرين‏.
تعرض ابتداءً من الاربعاء (10/4/2019) في المسرح الوطني
المخرج طلال هادي : (نجوم الظهر) إنموذج للمسرح البديل الذي نسعى له بالتعاون مع دائرة السينما والمسرح
المسر

حية تناقش الواقع الفني ومايحصل على خشبات كل المسارح الجادة والتجارية من خلال فرقة وممثلين غير متعلمين ويقودهم مخرج مسرحي غير متوازن ( شبه مجنون)
كتب – عبد العليم البناء
تواصل دائرة السينما والمسرح بشكل عام والمخرج طلال هادي بشكل خاص مسعى جادا لتكريس إنموذج يؤطر (المسرح البديل) الذي يتناغم مع معطيات الزمن الذي نحيا فيه وهاهو الفنان طلال هادي الذي سبق له أن خاض أكثر من تجربة ناجحة في التأليف والاخراج والتمثيل يقدم وجها آخر من تجاربه الابداعية التي حاول فيها أن يتناغم مع هموم وتطلعات الانسان العراقي عبر تقديم اعمال شعبية كوميدية مغايرة "لا يصنعها إلا الجادون" كما يؤكد طلال هادي الذي يستعد لتقديم مسرحية (نجوم الظهر) ابتداءً من مساء هذا اليوم الاربعاء في المسرح الوطني وهي من تأليفه واخراجه وبطولة فنانين شباب أطلق عليهم صفة (نجوم المستقبل) وهم:احمد كريم وعلي عباس ومحمدالبصري وآن خالد بالاضافة الى النجوم المعروفين :اسيل عادل واحسان هاني وعبير فريد وخليل فليح وطلال هادي الذي تحدث عن هذه المسرحية قائلا:
"في هذه المسرحية كما في سابقاتها عملت وفق مشروعي الذي طرحته منذ سنوات (المسرح البديل ) الذي يستوعب الجميع ويستوعبه الجميع....والبديل في هذا العرض له وجهان:الوجه الاول نوع الكوميديا وطريقة تقديمهامن خلال تأكيد الموقف الساخر وليس الشخصية الكوميدية بحيث تظهر على المسرح مجموعة كبيرة من التناقضات المثيرة للضحك في مشاهد متعاقبة وسريعة مكتملة المعنى والاهداف وصولا الى فرجة مسرحية وجو احتفالي يثير البهجة في نفوس المتفرجين".
ويضيف موضحاً: " أما الوجه الثاني فيتمثل في اعتماد طاقات مسرحية شبابية لتكون مشروعاً كوميدياً مستقبلياً له طريقة جديدة في تقديم فن الضحك على اساس علمي حديث يرتبط بشكل كبير مع الايقاع السريع العام ويختلف كثيرا مع النماذج المستهلكة التى باتت تكرر نفسها لمرات ومرات حتى زرعت الملل في نفوس المتلقين الذين راحوا يبتعدون عن هذه العروض المكررة".
مشيراً الى أن العرض يتضمن "وجوهاً جديدة وكوميديا ترتقي لذوق العائلة...وسعي للتغيير في منظومة العرض المسرحي الجماهيري بما ينسجم مع تطلعات الشارع العراقي الذي صار يراقب بحرص مايقدمه العالم عبر قنوات التواصل الاجتماعي والفضائيات المتجددة".
وتابع المخرج طلال هادي في التعبير عن حلمه "أنا مازلت أحلم ..ولن أتخلى عن كل ماتمنيته مذ كنت طالباً..وفي كل يوم اشعر بطاقة غريبه تدفعني لمواصلة المشوار . طاقة ايجابية برغم كل الظروف الصعبة بعيدا عن الصراعات المذلة والتي تدور وتحدث في وسطنا فالابتعاد عن الصراع يوفر طاقة الانسان ويوجهها نحو الهدف الكبير والاعمق ألا وهو ( خدمة البلاد والعباد)".
ويؤكد "انا وبعض اقراني من المخرجين صرنا نمثل (الجيل الوسط) فقد عملنا مع الرعيل الاول وتتلمذنا على يديه ونتابع الان المسيرة مع الاجيال الشابة الجديدة..ونحاول أن نمدها بالخبرة والمعرفة المتراكمة لدينا كي يصلوا الى مستقبلهم المنشود.
وختم المخرج طلال هادي حديثه بالقول :"نجوم الظهر تناقش الواقع الفني ومايحصل على خشبات كل المسارح الجادة والتجارية من خلال فرقة وممثلين غير متعلمين ويقودهم مخرج مسرحي غير متوازن ( شبه مجنون)"

مؤسسة فنون الثقافية العربية : متابعات / كتبت ادارة صحيفة فنون الثقافية الاستاذة ...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : متابعات / كتبت ادارة صحيفة فنون الثقافية الاستاذة ...: مؤسسة فنون الثقافية العربية صحيفة فنون الثقافية العربية تغطية فنية / خاص فنون متابعات / نيران باقر رواية عُمانية تصل للقائمة الطويل...

متابعات / كتبت ادارة صحيفة فنون الثقافية الاستاذة نيرن باقر / رواية عُمانية تصل للقائمة الطويلة لجائزة مان بوكر العالمية 2019

مؤسسة فنون الثقافية العربية
صحيفة فنون الثقافية العربية
تغطية فنية / خاص فنون
متابعات / نيران باقر
رواية عُمانية تصل للقائمة الطويلة لجائزة مان بوكر العالمية 2019
كشفت جائزة مان بوكر الدولية اليوم الأربعاء، عن القائمة الطويلة لجائزة 2019، التي تحتفل بأفضل الأعمال الخيالية المترجمة من جميع أنحاء العالم، وتضم 13 عملا أدبيا، حيث ضمت القائمة، لأول مرة، عملين من الأدب العربي، الأول للكاتبة العمانية جوخة الحارثية، وترجمته المستعربة مارلين بوث، بعنوان: "الأجرام السماوية" ونشرت بالعربية بعنوان "سيدات القمر"، والثاني "نكات للمسلحين" للكاتب الفلسطيني مازن معروف، وترجمة جوناثان رايت.
وتُمنح الجائزة كل عام لكتاب واحد، يُترجم إلى اللغة الإنجليزية وينشر في المملكة المتحدة وأيرلندا، وتعتبر الروايات ومجموعات القصة القصيرة المترجمة للإنجليزية مؤهلة للفوز
ويعتبر المؤلفون والمترجمون على نفس القدر من الأهمية، إذ جرى تقسيم جائزة 50 ألف جنيه استرليني بينهم، إضافة إلى ذلك يتلقى كل مؤلف ومترجم في القائمة المختصرة 1000 جنيه إسترليني.
واختارت لجنة مؤلفة من 5 محكمين القائمة الطويلة، برئاسة بيتاني هيوز، وهو مؤرخ ومؤلف ومذيع حائز على عدة جوائز، ومن المقرر الإعلان عن القائمة المختصرة المكونة من 6 كتب 9 أبريل في لندن، فيما يعلن الفائز بالجائزة 21 مايو المقبل، خلال حفل عشاء في "راندم هاوس" لندن.
"ومان بوكر" جائزة دولية تأسست في المملكة المتحدة، وأعلن عن فكرتها يونيو/حزيران 2004، وتأسست رسميا في 2005، ومنذ ذلك الوقت حتى 2015 كانت تمنح كل عامين إلى كاتب من أي جنسية، بشرط أن يكون لديه مجموعة من الأعمال نشرها باللغة الإنجليزية أو ترجمها إلى الإنجليزية، لكن منذ 2016 تمنح الجائزة سنويا مبلغ قدره 50 ألف جنيه إسترليني للمترجم الفائز، ويتقاسم المبلغ بالتساوي بينه وبين المؤلف الأصلي للكتاب
وجوخة الحارثية كاتبة عمانية، أستاذة للأدب العربي في جامعة السلطان قابوس، حائزة على الدكتوراه في الأدب من جامعة أدنبرة باسكتلندا، أصدرت 3 روايات ومجموعتين قصصيتين وكتاب نصوص مفتوحة وقصتين للأطفال.
فازت روايتها "نارنجة" (2016) بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب العام 2016م، في حين حصدت روايتها "سيدات القمر" جائزة أفضل رواية عمانية في مسابقة أفضل إصدار عُماني منشور في مجالي الأدب والثقافة لعام 2010، وحققت عبر كتابها "عش العصافير" • جائزة أفضل كتاب في فرع أدب الأطفال في مسابقة أفضل إصدار عُماني منشور في مجالي الأدب والثقافة لعام 2010م.
التعليقات
اكتب تعليقًا...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : الأسطورة والخرافة والمعتقد في الفن التشكيلي :/ مقا...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : الأسطورة والخرافة والمعتقد في الفن التشكيلي :/ مقا...: مؤسسة فنون الثقافية العربية : صحيفة فنون الثقافية العربية : وكالة إخبارية أدبية فنية شاملة : ________________ وهيبة سكر / جمهوية مصر ال...

الأسطورة والخرافة والمعتقد في الفن التشكيلي :/ مقال الاستاذة وهيبة محمد سكر / جمهورية مصر العربية ,,,,,,,,,,,,,,,,

مؤسسة فنون الثقافية العربية :
صحيفة فنون الثقافية العربية :
وكالة إخبارية أدبية فنية شاملة :
________________
وهيبة سكر / جمهوية مصر العربية
__________________
الأسطورة والخرافة والمعتقد في الفن التشكيلي :
__________________
الأسطورة :
_________
عبارة عن حكاية ذات أحداث عجيبة خارقة للعادة أو عن وقائع تاريخية قامت الذاكرة الجماعية بتغييرها وتحويلها وتزيينها.
وفي تعريف الأسطورة يقول (لابيير (La Pier- و(فارنزورث (Farnsworth -الأسطورة عبارة عن شائعة أصبحت جزءًا من تراث الشعب الشفهي، ومن الناحية اللغوية كثيرًا ما نستخدم كلمة شائعة مكان أسطورة والعكس صحيح
ووفقًا لبحث نشرته دار المعارف البريطاني عن« الانثروبولوجيا الاجتماعية تطرقت إلى الأحاديث المنقولة، فعرفتها أن « حكايات الناس وأساطيرهم التي تنتقل شفاهًا من جيل إلى آخر وتُحفظ من الضياع بقوة ذاكرة الذين يتوارثونها طبقة بعد طبقة وأنها تخدم غرضين أساسيين، فهي من ناحية تخبرنا عن تاريخ الشعوب، ومن زاوية أخرى فهي ثقافة تصويرية تحدد مكانة صاحبها في المجتمع الذي يعيش فيه.
مميزاتها:
____
1- عمقها الفلسفي الذي يميزها عن الحكاية الشعبية.
2- كانت الأسطورة سابقًا مثل العلوم حالياً أمرًا مسلمًا بمحتوياته.
3- في معظم الأحيان تكون شخوص الأسطورة من الآلهة أو أنصاف الآلهة وتواجد الإنسان فيها يكون مكمًلا لا أكثر.
4- تحكي الأسطورة قصصًا مقدسة تبرر ظواهر الطبيعة أو نشوء الكون أو خلق الإنسان وغيرها من المواضيع التي تتناولها الفلسفة خصوصًا والعلوم الإنسانية عمومًا.
أنواع الأساطير :
_______
الأسطورة الطقـوسية
وهي تمثل الجانب الكلامي لطقوس الأفعال التي من شأنها أن تحفظ للمجتمع رخاءه
أسطورة التكوين:
____________.
وهي التي تصور لنا عملية خلق الكون.
الأسطورة التعليلية:
__________
وهي التي يحاول الإنسان البدائي عن طريقها، أن يعلل ظاهرة تستدعي نظره، ولكنه لا يجد لها تفسيرًا، ومن ثم فهو يخلق حكاية أسطورية، تشرح سر وجود هذه الظاهرة.
الأسطورة الرمزية :
__________
إن تنوع الأساطير أدى إلى تنوع المناهج التي تتناول الأساطير بالدراسة، ولهذا فقد ظهرت عديد من المناهج:
المناهج التي ظهرت :
_________
المنهج اليوهيمري :
___
الذي يعد من أقدم تلك المناهج، ويرى الأسطورة قصة لأمجاد أبطال وفضلاء غابرين.
المنهج الطبيعي :
___
الذي يعتبر أبطال الأساطير ظواهر طبيعية، ثم تشخيصها في أسطورة، فاُعتبرت بعد ذلك قصة لشخصيات مقدسة.
المنهج المجازي :
______
بمعنى أن الأسطورة قصة مجازية، تخفي أعمق معاني الثقافة.
المنهج الرمزي:
بمعنى أن الأسطورة قصة رمزية، تعبر عن فلسفة كاملة لعصرها، لذلك يجب دراسة العصور نفسها لفك رموز الأسطورة.
المنهج العقلي الذي يذهب إلى نشوء الأسطورة نتيجة سوء فهم ارتكبه أفراد في تفسيرهم، أو قراءتهم أو سردهم لرواية أو حادث.
التحليل النفسي الذي يحتسب الأسطورة رموزًا لرغبات غريزية وانفعالات نفسية. وإن علم الأساطير، حتى الآن، لم يصل إلى مرحلة النضج التي تؤهل مدارسه المتنافرة، المتعارضة للاندماج.
خصائص الأسطورة:
تكتب أو تنقل شفاهة باللغة الفصحى .
خطاب الجد والحقيقة وليست للمؤانسة .
مقدسة، تمتلك قوة الاعتقاد الملزم للمجتمع .
تصدر عن تأملات و خيالات جمعية لا فردية .
تتناول موضوعات إنسانية شاملة، تخص جدل الإنسان مع نفسه وما يحيط به.
خصائص الخرافة:
الخرافة هي الحديث المستملح المكذوب الغير حقيقي، أجروه على كل ما يكذبونه من الأحاديث وعلى كل ما يستملح ويتعجب منه وراوي الخرافة والمستمع إليها على حد سواء يعرفان منذ البداية، أنها تقص أحداثًا، لا تلزم أحدًا بتصديقها، أو الإيمان برسالتها.
وهي تختلف عن الأساطير في أن الخرافة تناقلها الناس بلغتهم الدارجة، في الوقت الذي احتفظت فيها الأساطير بلغة فصيحة. كما أن الأسطورة ترجع إلى ما قبل الأديان، أما الخرافة فقد ظهرت بعد الوثنية، ولذا يغلب عليها الطابع التعليمي والتهذيبي والبطل في الحكاية الخرافية يكون نموذجًا متخيلًا بعيدًا عن الواقع إلى درجة لا يصلح لأن يكون مثالًا يحتذى به على أي صعيد. فالمزج الصبياني بين اللامعقول والواقع، يتميز في الجني الذي لا يعرف من أي مكان يأتي عندما يفرك علاء الدين المصباح، وبعد أن ينهي مهمته، يرجع ولكن لا يعرف إلى أين ويقصد بها الإمتاع والمؤانسة. ولكنها ذات بنية معقدة، فهي تسير في اتجاهات متداخلة، ولا تتقيد بزمان حقيقي أو مكان حقيقي.
العقيدة أو المعتقد:
هي الأمور التي يجب أن يُصَدِّقَها القلب، وتطمئن إِليها النفس، حتى تكون يقينًا ثابتًا لا يمازجها ريب، ولا يخالطها شك . وسُميت عقيدة؛ لأَنَّ الإِنسان يعقد عليه قلبَه، بمعنى أن يكون إيمانًا جازمًا لا يتطرَّق إِليه شك لدى معتقده، ويجب أَن يكون مطابقًا للواقع، لا يقبل شكًا ولا ظنًا؛ فإِن لم يصل العلم إِلى درجة اليقين الجازم لا يُسَمى عقيدة
وقد حوت الأعمال الفنية عالميًا ومحليًا على تصوير لأساطير وخرافات ومعتقدات في مختلف العصور، تكون خاصة بالفنان أو المجتمع الذي يعيش فيه.
فالفنان «كارافجو» قدم تصورًا أسطوريًا لنزول الوحي على القديس «ماثيو»، وقد رسم الملاك نازلًا من السماء ليملي بعض الأمور على القديس، وقد هرع القديس لمكتبه ليسجل هذا الوحي، فقد عبر الفنان عن شخصية حقيقية في حدث أسطوري ليعبر عن واقع تأملات القديس ماثيو، وفسرها بهبوط الوحي عليه من السماء.
كارافجوCaravaggio –وحي القديس ماثيو – 1602 – 292 x 186 سم – زيت على توال – كنيسة كونتاريللي , سان لوجي ديل فرانسيس روما , ايطاليا
بينما عبّر «عبد الهادي الجزار» عن البطل الشعبي الأسطوري الذي يقهر الأسود بسيفه، فهو رجل عادي بملابس عادية وإمكانيات محدودة، لكنه يمتلك صفات شخصية أسطورية تجعل منه البطل الذي يحتاج إليه المجتمع لينصر الخير والحق، ويعطي الشعب الأمل في التغلب على الظلم والفساد.

مؤسسة فنون الثقافية العربية : تغطيات فنية / ممثل مؤسسة فنون الثقافية الاستاذ بشت...

مؤسسة فنون الثقافية العربية : تغطيات فنية / ممثل مؤسسة فنون الثقافية الاستاذ بشت...: فلم كوردى عن تضحيات قوات البيشمركة يحصد جائزة افضل فلم في النهج بشتيوان عبدالله حصد الفلم التسجيلي الكوردى مواجهة الموت بقاطع الاسل...

تغطيات فنية / ممثل مؤسسة فنون الثقافية الاستاذ بشتويانت عبد الله من اربيل / فلم كوردى عن تضحيات قوات البيشمركة يحصد جائزة افضل فلم في النهج / العراق ,,,,,,,,,,

فلم كوردى عن تضحيات قوات البيشمركة يحصد جائزة افضل فلم في النهج
بشتيوان عبدالله
حصد الفلم التسجيلي الكوردى مواجهة الموت بقاطع الاسلاك ليلة الامس المصادف 9 نيسان 2019 علي جائزة افضل فلم تسجيلي في مهرجان النهج السينمائي الدولي بدورتة الخامسة.. ويتحدث الفلم عن بطولات وتضحيات قوات البيشمركة الابطال في حربهم ضد الارهاب. والفلم من اخراج سرور عبدالله من دهوك . وقد اهدى المخرج الجائزة الي ابطال قوات البيشمركة والجيش العراقي الباسل وارواح شهداء الحرب ضد الارهاب وخصوصا ارواح الشهداء الاربعة التى استشهدوا خلال تصوير الفلم والذى دام 3 سنوات.. يذكر ان مهرجان النهج قد استقبل هذا العام افلام كوردية عديدة وكانت هناك فقرات بلغة الكوردية تقديرا للوفد الكوردي . والمخرجين الكورد المشاركين حضرو الافتتاح والختام بملابس كوردية. اضافة الي ذلك كان هناك كورديا في لجنة فرز الافلام