مؤسسة فنون الثقافية العربية : فلنله قليلا ..../ لسيدة فنون الاستاذة وهيبة محمد س...: فلنله قليلا .... ونلعب ونفك أزرار الحكمة والتعقل ولنتخلص من رداءات خانقة خذني إليك إلى هناك مرسانا العذري أرضنا البكر ...
الجمعة، 14 يونيو 2019
فلنله قليلا ..../ لسيدة فنون الاستاذة وهيبة محمد سكر / جمهورية مصر العربية ,,,,,,,,
فلنله قليلا ....
ونلعب
ونفك أزرار
ونلعب
ونفك أزرار
الحكمة والتعقل
ولنتخلص
من رداءات خانقة
خذني إليك
إلى هناك
مرسانا العذري
أرضنا البكر
بلا قيود نلهو
نعشق نرقص
نشرب النبيذ الأنقى
ونرقص نرقص
مخمورين
لا نعلم لا ندري
ناسين كل ما كان
ولنتمتع بالحريق
والبركان الوشيك
وينفجر بنا وفينا
ونمحو كل الاقدار
ونعود نطف نقاء
وأنظر في عيونك
وتنظر في عيوني
ولتفعل بي ما تشاء
ملك يمينك أكون
ونوشم كتاب القدر
بعشقنا وشما أبديا
في دم الشريان والوريد
أنسى من أنا وتنسى أنت
وننتشي
ويصيبنا جنونا وهوسا
ولا نتوقف أبدا
لا نتوقف
أنا منك أنت مني
وأنت لي
لي وحدي أنا أنثاك
المخبوءة المسطورة
في كيانك
وتأخذني
بلا عقل ولا روية
وتاخذني
وتأخذنا
غيبوبة عشق
بقلم وهيبة سكر
ولنتخلص
من رداءات خانقة
خذني إليك
إلى هناك
مرسانا العذري
أرضنا البكر
بلا قيود نلهو
نعشق نرقص
نشرب النبيذ الأنقى
ونرقص نرقص
مخمورين
لا نعلم لا ندري
ناسين كل ما كان
ولنتمتع بالحريق
والبركان الوشيك
وينفجر بنا وفينا
ونمحو كل الاقدار
ونعود نطف نقاء
وأنظر في عيونك
وتنظر في عيوني
ولتفعل بي ما تشاء
ملك يمينك أكون
ونوشم كتاب القدر
بعشقنا وشما أبديا
في دم الشريان والوريد
أنسى من أنا وتنسى أنت
وننتشي
ويصيبنا جنونا وهوسا
ولا نتوقف أبدا
لا نتوقف
أنا منك أنت مني
وأنت لي
لي وحدي أنا أنثاك
المخبوءة المسطورة
في كيانك
وتأخذني
بلا عقل ولا روية
وتاخذني
وتأخذنا
غيبوبة عشق
بقلم وهيبة سكر
مؤسسة فنون الثقافية العربية : عطر الوجود / للبهية فطوم عبيدي / تونس ,,,,,,,,,,,
مؤسسة فنون الثقافية العربية : عطر الوجود / للبهية فطوم عبيدي / تونس ,,,,,,,,,,,: عطر الوجود عطر الوجود يأخذني الجناح الودود. أتسلق جبال الصمود, أتربع على قمة الأسود. عطر الحبر يخضب ريشتي, بألوان ...
عطر الوجود / للبهية فطوم عبيدي / تونس ,,,,,,,,,,,
عطر الوجود
عطر الوجود
يأخذني الجناح الودود.
أتسلق جبال الصمود,
أتربع على قمة الأسود.
عطر الحبر
يخضب ريشتي,
بألوان مهجتي تنتشي قريحتي,
يسطر قلمي الغجري.
عطر الوجود
يجلس لي قدره,
يتوقف لي زمنه,
يحكي لي نبضه.
غصن زيتون بلدي
يلد ثمر هويتي,
نخل ضيعتي
تتسلقه عصافير وكري.
جنود بلدي
يسهرون على حدود وطني,
أفديك بدمي يا سيادة شعبي,
يتجلى قلمي و الكرى له رفيق عتيد.
© فطوم عبيدي
13.6.2019التعليقات
اكتب تعليقًا...
مؤسسة فنون الثقافية العربية : مزامير معبِّدِ دربَ العصافير } / للبهي باسم الفضلي...
مؤسسة فنون الثقافية العربية : مزامير معبِّدِ دربَ العصافير } / للبهي باسم الفضلي...: مزامير معبِّدِ دربَ العصافير } الاملُ من ورق ... فلاتحرقَنَّ المراكب سكراتُ مزمورٍ محروق ..: نبوءةُ الغد ... عقيم .. فقدِ ادلهمَّ ف...
مزامير معبِّدِ دربَ العصافير } / للبهي باسم الفضلي / العراق ,,,,,,,,,,,,,,
مزامير معبِّدِ دربَ العصافير }
الاملُ من ورق ... فلاتحرقَنَّ المراكب
سكراتُ مزمورٍ محروق ..:
نبوءةُ الغد ... عقيم
.. فقدِ ادلهمَّ
فَحْلُ الحاضر ...
.... / شِلْو فكرةٍ آبقة + لثامِ وعدٍ ملون = قسماتِ الآتي
في مخادرِ الأماني ... الوردية ... ( سرقوا المزمور )
وسياطُُ البحث
عن متعةِ الزحف ... فوق
فَرجِ صراطِ الامل .... ترسمُ
شفقَ أجنَّةِ العاصفة
... صورة فوتغرافية ..:
....... اسمالُ الإرثِ المرقَّعةُ.. تحتلُّ ازقَّةَ التوقعات .
...... / رقم الشفة : مَمحٍ ...
فأَوسِعْ حدقتيك
كي تحتضن لانهائيةَ مشهدِ الآن الازليِّ الدوران .. في
............................................ أضرحةِ رمادِك
والعقْ لهفتَك
فقد قامت ... قــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيامتُهم
هي .... ذاتُ
الأنا الإلهية ...
فلا تنتظرَنَّ احد
في هذا البلد
فكل من وُلِد
قد وئد
كذا من يَعِد
وهو والدٌ ما .... وَلَد
قد/ سكووووووووووووووووووووتاً .. فلماذا المراهنة ..؟؟
مزمور مقبووووووووووووووووور ..:
راحُ
جراحْ
افراخْ
اندياحْ
نواحْ
اشباحْ
مَن راحَ
بلا جناحْ
وما ........................................... شاحَ ... !!
ففي النهاية ....................... أبديةُ صمتٍ قَدَرِي ....
و.... ذاتُ
الزوبعةُ المفقوءةُ العين
ترقصُ
في فناجينِ العشقِ المتلأليء
في محّاراتِ العزلة ...
ــ وجودُ الموجودِ بعِلَّةِ الزوال .. عدمٌ اخضر .. فإختَرْ .
.... / رقم الشفة ..: متساقطُ القُبَل
و .... الأصداء .. متى عمياء
تتعكَّزُ على ضلعي
والعيونُ.. زجاجيةُ البصر
... كلُّ مافي حولياتِ المكان
.... عبثيةُ بدايات
..... ومخدعُهمو
المضمَّخُ بقيءِ آياتِ الخشوعِ على
... أرصفةِ آلهةِ الضبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب
أَرْنُو
.......... أَرْنُـ
.....................أَرْ
.............................أَ
...................................... ...
صَوْبي
....... ظِلالُهُمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو
تغتصبني بخشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع ....
وحدَها آفاقُ الظلمة
تؤطِّرُ مسرحَ النبوءات ......
الاملُ من ورق ... فلاتحرقَنَّ المراكب
سكراتُ مزمورٍ محروق ..:
نبوءةُ الغد ... عقيم
.. فقدِ ادلهمَّ
فَحْلُ الحاضر ...
.... / شِلْو فكرةٍ آبقة + لثامِ وعدٍ ملون = قسماتِ الآتي
في مخادرِ الأماني ... الوردية ... ( سرقوا المزمور )
وسياطُُ البحث
عن متعةِ الزحف ... فوق
فَرجِ صراطِ الامل .... ترسمُ
شفقَ أجنَّةِ العاصفة
... صورة فوتغرافية ..:
....... اسمالُ الإرثِ المرقَّعةُ.. تحتلُّ ازقَّةَ التوقعات .
...... / رقم الشفة : مَمحٍ ...
فأَوسِعْ حدقتيك
كي تحتضن لانهائيةَ مشهدِ الآن الازليِّ الدوران .. في
............................................ أضرحةِ رمادِك
والعقْ لهفتَك
فقد قامت ... قــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيامتُهم
هي .... ذاتُ
الأنا الإلهية ...
فلا تنتظرَنَّ احد
في هذا البلد
فكل من وُلِد
قد وئد
كذا من يَعِد
وهو والدٌ ما .... وَلَد
قد/ سكووووووووووووووووووووتاً .. فلماذا المراهنة ..؟؟
مزمور مقبووووووووووووووووور ..:
راحُ
جراحْ
افراخْ
اندياحْ
نواحْ
اشباحْ
مَن راحَ
بلا جناحْ
وما ........................................... شاحَ ... !!
ففي النهاية ....................... أبديةُ صمتٍ قَدَرِي ....
و.... ذاتُ
الزوبعةُ المفقوءةُ العين
ترقصُ
في فناجينِ العشقِ المتلأليء
في محّاراتِ العزلة ...
ــ وجودُ الموجودِ بعِلَّةِ الزوال .. عدمٌ اخضر .. فإختَرْ .
.... / رقم الشفة ..: متساقطُ القُبَل
و .... الأصداء .. متى عمياء
تتعكَّزُ على ضلعي
والعيونُ.. زجاجيةُ البصر
... كلُّ مافي حولياتِ المكان
.... عبثيةُ بدايات
..... ومخدعُهمو
المضمَّخُ بقيءِ آياتِ الخشوعِ على
... أرصفةِ آلهةِ الضبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب
أَرْنُو
.......... أَرْنُـ
.....................أَرْ
.............................أَ
...................................... ...
صَوْبي
....... ظِلالُهُمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو
تغتصبني بخشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع ....
وحدَها آفاقُ الظلمة
تؤطِّرُ مسرحَ النبوءات ......
باسم عبد الكريم الفضلي العراقي
مؤسسة فنون الثقافية العربية : يا يوم تلا قينا / د. محفوظ فرج / العراق ,,,,,,,,,,...
مؤسسة فنون الثقافية العربية : يا يوم تلا قينا / د. محفوظ فرج / العراق ,,,,,,,,,,...: يا يوم تلا قينا / د. محفوظ فرج ————- يومَ تلاقينا في تلِّ السوس وأنا في دربي الذاهبِ نحوَ حميمة تَرَدّدَ في سمعي صوتُ أذانِ ا...
يا يوم تلا قينا / د. محفوظ فرج / العراق ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
يا يوم تلا قينا / د. محفوظ فرج
————-
يومَ تلاقينا
————-
يومَ تلاقينا
في تلِّ السوس
وأنا في دربي الذاهبِ نحوَ حميمة
تَرَدّدَ في سمعي صوتُ أذانِ الفجر
بجامعها .......
صليتُ
وروادني نزع مجنون أن يعطفني
في أحد الأسواقِ
توغلتُ باعماقِه
وتلاقينا
الوشمُ عراقيٌّ
والوجهُ عراقيٌّ
القدُّ المشوقُ عراقيٌّ
كقوامِ النخلِ البصري
بلونٍ خمريٍّ في قلبٍ أبيض
أنقى من عينٍ
ملأت ْمنها ماءً غزلانُ ربيعة
داهمني العبقُ المذهلُ
يلتفُّ على دورانِ عباءتها
قالت :
أشعر أني كنت رأيتك
في (حلب ) يوماً ما
وأنا ابتاع الزعتر
من سوق الخضرة
وقفتَ أمامي
بهرتني عيناكَ
كأنّي أكمنُ فيك
قلتُ :
وأنا أيضاً أشعرُ أنّكِ كنتِ
تخذتِ مراعٍ في قلبي
وحمَلْتُكِ قيثارةَ عمري
حين وجدتُكِ في
في سوسة وحدكِ تنتظرينَ الدرسَ
قال الناظرُ :
( ألقِ لها درسَكَ ؟
قلت : يا أستاذ هي واحدةٌ من عشرين
قال : ألقِ لها الدرسَ
وغَيِّبْ من لم يحضرْ )
وحين تلاقتْ عينانا غارتْ أشواقك في قلبي
و تململَ نوّار الجبل الأخضرِ مزهوّاً فيك
قلتِ : من انتَ ؟
قلتُ : عراقياً ألقَتْهُ الأقدارُ
على أعتابِ البحرِ الأبيض
وأنتِ ؟
قالتْ : نحن من (گريت)
حين انهزم العثمانيون
أواخر سنوات القرن التاسع عشر
عبرنا البحر هروباً من فتك الرومان
إلى سوسة الليبية
قلتُ عيناكِ
ولون المرمر
في نحرك ؟ وتورد خديك
يشابه أول وجه في باب السور
رأيته
قالت :
حكى لي جدي:
أنَّ نديفاً ثلجياً غَطّى ( گريت )
وكانت ذريته بيضاء
كلون القداح
المفروش على صدر الساقية
الظمأى في الموصل
قلتُ : إذنْ نبدأ درسَ اليوم:
الدرسُ يعالجُ معنى ( ما)
في اللغة العربية
والإعراب
د. محفوظ فرج
وأنا في دربي الذاهبِ نحوَ حميمة
تَرَدّدَ في سمعي صوتُ أذانِ الفجر
بجامعها .......
صليتُ
وروادني نزع مجنون أن يعطفني
في أحد الأسواقِ
توغلتُ باعماقِه
وتلاقينا
الوشمُ عراقيٌّ
والوجهُ عراقيٌّ
القدُّ المشوقُ عراقيٌّ
كقوامِ النخلِ البصري
بلونٍ خمريٍّ في قلبٍ أبيض
أنقى من عينٍ
ملأت ْمنها ماءً غزلانُ ربيعة
داهمني العبقُ المذهلُ
يلتفُّ على دورانِ عباءتها
قالت :
أشعر أني كنت رأيتك
في (حلب ) يوماً ما
وأنا ابتاع الزعتر
من سوق الخضرة
وقفتَ أمامي
بهرتني عيناكَ
كأنّي أكمنُ فيك
قلتُ :
وأنا أيضاً أشعرُ أنّكِ كنتِ
تخذتِ مراعٍ في قلبي
وحمَلْتُكِ قيثارةَ عمري
حين وجدتُكِ في
في سوسة وحدكِ تنتظرينَ الدرسَ
قال الناظرُ :
( ألقِ لها درسَكَ ؟
قلت : يا أستاذ هي واحدةٌ من عشرين
قال : ألقِ لها الدرسَ
وغَيِّبْ من لم يحضرْ )
وحين تلاقتْ عينانا غارتْ أشواقك في قلبي
و تململَ نوّار الجبل الأخضرِ مزهوّاً فيك
قلتِ : من انتَ ؟
قلتُ : عراقياً ألقَتْهُ الأقدارُ
على أعتابِ البحرِ الأبيض
وأنتِ ؟
قالتْ : نحن من (گريت)
حين انهزم العثمانيون
أواخر سنوات القرن التاسع عشر
عبرنا البحر هروباً من فتك الرومان
إلى سوسة الليبية
قلتُ عيناكِ
ولون المرمر
في نحرك ؟ وتورد خديك
يشابه أول وجه في باب السور
رأيته
قالت :
حكى لي جدي:
أنَّ نديفاً ثلجياً غَطّى ( گريت )
وكانت ذريته بيضاء
كلون القداح
المفروش على صدر الساقية
الظمأى في الموصل
قلتُ : إذنْ نبدأ درسَ اليوم:
الدرسُ يعالجُ معنى ( ما)
في اللغة العربية
والإعراب
د. محفوظ فرج
مؤسسة فنون الثقافية العربية : مازال .../ جود الامير / سوريا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
مؤسسة فنون الثقافية العربية : مازال .../ جود الامير / سوريا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,: مازال َ.. التعب ُ يَستريح على أهداب ِ عينيه يُهدهده الحنين ُ مرة ً ويُسهره الحُب مرات وكلما .. تَسابق الغَفى لجَفنه زارته في الم...
مازال .../ جود الامير / سوريا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
مازال َ..
التعب ُ يَستريح على
أهداب ِ عينيه
يُهدهده الحنين ُ مرة ً
ويُسهره الحُب مرات
التعب ُ يَستريح على
أهداب ِ عينيه
يُهدهده الحنين ُ مرة ً
ويُسهره الحُب مرات
وكلما ..
تَسابق الغَفى لجَفنه
زارته في المنام ِ طيفاً
يُعاتبه
يَضمه
يُعانقه
ويرحل ..
هي ..
طَرقت كُل باب ٍ
تَسأل عنه
لتعود َ يدها
بعد كُل هذا
خَاليه ..
فلا ..
تُصافح بِغيابه ِ
إلا الفراغ
يُؤلمها هذا الفَقد
كُلما ضَمت قلبها
واستدارت نَحو المَرايا
فلا تَجد ..
سوى إٍنعكاس الأَمل نوراً
ولكل ِ نور ٍ ظل ٍ
و وَحدة ..
لِمّا ..
كُل شيء ٍتمنت قُربه
لا يأت ِ ..
لِمّا ..
لا يُساهر لَيلها إلا الشَوق
لأُمنياته ..
أتُراها ..
أصبحت تُشبهه
حيث ُ ما إلتَفتت إلى الجَمال
لا تَجدها هي
بل تَجِده .............
تَسابق الغَفى لجَفنه
زارته في المنام ِ طيفاً
يُعاتبه
يَضمه
يُعانقه
ويرحل ..
هي ..
طَرقت كُل باب ٍ
تَسأل عنه
لتعود َ يدها
بعد كُل هذا
خَاليه ..
فلا ..
تُصافح بِغيابه ِ
إلا الفراغ
يُؤلمها هذا الفَقد
كُلما ضَمت قلبها
واستدارت نَحو المَرايا
فلا تَجد ..
سوى إٍنعكاس الأَمل نوراً
ولكل ِ نور ٍ ظل ٍ
و وَحدة ..
لِمّا ..
كُل شيء ٍتمنت قُربه
لا يأت ِ ..
لِمّا ..
لا يُساهر لَيلها إلا الشَوق
لأُمنياته ..
أتُراها ..
أصبحت تُشبهه
حيث ُ ما إلتَفتت إلى الجَمال
لا تَجدها هي
بل تَجِده .............
لقاء عبر اثير صحيفة فنون الثقافية مع الفنانة المسرحية د. ايمان الكبيسي / العراق ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
- د. ايمان الكبيسي اهلا ومرحبا بكم بصحيفتكم الغراء...شكرا لاستضافتكم
- وهيبة محمد سكر اهلا بك الاستاذة الدكتورة ايمان الكبيسي شرفتينا وانرت فنون الثقافية العربية تحياتي واحترامي / الشاعرة وهيبة سكر ادارة المؤسسة
- · رد
- · منذ ٢١ س
- · تم التعديل
- د. ايمان الكبيسي شكرا حبيبتي
- د. ايمان الكبيسي طفلة عشقت المسرح وتعلقت به وتعلمت وما زالت تتعلم منه
- د. ايمان الكبيسي اما على الصعيد المهني
- د. ايمان الكبيسي اكاديمية متخصصة في مسرح الطفل/ كاتبة مسرحية.
• بكلوريوس في التربية الفنية من كلية الفنون الجميلة- جامعة بغداد.
• ماجستير في التربية الفنية/ مسرح الطفل/ كلية الفنون الجميلة....عرض المزيد - مويد ابو سالار ﮩ'ٰۗٛۧۙﮩ'ٰۗٛۧۙ د. ايمان الكبيسي فنانه جدا راءعه
- مويد ابو سالار ﮩ'ٰۗٛۧۙﮩ'ٰۗٛۧۙ د. ايمان الكبيسي دكتوره ايمان ممكن سؤال
- د. ايمان الكبيسي سعيدة بتواصلي معكم
- د. ايمان الكبيسي في طفولتي كنت امارس مع اخوتي لعبة المسرح فنربط الشراشف بالسقف ونجعل من اسرتنا خشبة نلعب عليها ما نريد من ادوار ...كان حبا عفويا غير واضح الملامح، لكن مع دخولي كلية الفنون الجميلة/قسم التربية الفنية /فرع المسرح وقت ذاك، وجدت في هذا العالم سحرا لايقاوم ب...عرض المزيد
- د. ايمان الكبيسي يشكل المسرح منبرا توعويا جماليا خطير وعى الى خطورته الغرب وتمكن من استثماره بشكل ايجابي، ونحن احوج لهذا السلاح البيداغوجي لاسيما في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من حروب واقتتال ونزوح وتهجير وانتشار لكثير من السلوكيات السلبية التي يمكن للمسرح اتخاذها ك...عرض المزيد
- د. ايمان الكبيسي تفضل
- د. ايمان الكبيسي بالعكس
- د. ايمان الكبيسي يحتاج المسرح العراقي للكثير من المتطلبات منها توافر البنى التحتية عبر مسارح احترافية مجهزة بكل الادوات التي تنصب في خدمة العمل المسرحي، فأكثر مسارحنا فقيرة لتلك المستلزمات ما اسقط اكثر من عمل مؤهل للنجاح تبعا لتواضع اجهزة الصوت والصورة والاضاءة، وتواض...عرض المزيد
- وهاب السيد س/ ماتمثل لك الاسماء التالية / صلاح القصب / كاظم النصار / بيوشف شاهين : حميد صابر / الطيب الصديقي
- د. ايمان الكبيسي ان ما يجمع كل تلك القامات الفنية العربية هو منهجهم التجريبي التأويلي في اشتغالاتهم الفنية، وقد اثبتوا نجاح تجاربهم وانتشارها، فضلا عن تعدد مجالات اشتغالاتهم في التأليف والاعداد والتمثيل والاخراج. فنجد د. صلاح القصب يشكل فيزياء المسرح العربي، عبر اعتماد...عرض المزيد
- د. ايمان الكبيسي هم اعلام عربية مهمة
- د. ايمان الكبيسي رغم اعتقادنا باحتياج المسرح الى الكثير من المتطلبات والمستلزمات التي يتوجب توافرها لانجاح النشاط والفعل المسرحي ورغم الغصة التي تشكلها ثقافة التسقيط وهي تنهش في جسد الفن والثقافة العراقية، الا ان وجود طاقات شبابية مبدعة تمتلك الدافعية والحافز في تقديم الافضل لا سيما في المحافظات تعد من الامور المفرحة التي نستبشر فيها خيرا لتغيير وتجريب حقيقي.
- وهيبة محمد سكر اهلا بك الاستاذة الدكتورة ايمان الكبيسي وهذا الحوار الممتع الذاخر بالمعلومات الفنية الثقافية / مع حضرتك الشاعرة المصرية وهيبة سكر ادارة المؤسسة فنون وسؤال لحضرتك // هل المسرح السياسي الآن نحن في حاجى إليه في ظل الأحداث المتلاحقة في الوطن العربي وهل يقوم المسرح السياسي العربي بتغيير المفاهيم والثقافات التي حلت بنا وخاصة ذاك التطرف الفكري؟؟
- · رد
- · منذ ٢١ س
- · تم التعديل
- د. ايمان الكبيسي اهلا وسهلا بك ست وهيبة تشرفت بك وسعدت
- د. ايمان الكبيسي يقول (بريخت) (ان تجميع الكلمات الجيدة الطيبة لايعد فنا، فعلى الفن تحريك الناس، فاذا لم يتمكن من تصوير مصائر البشر والاقدار التي تصيبهم في كل مكان فلايعد فنا) وهنا علينا القول ان المسرح لا ينفك مطلقا عن السياسة والمسرح السياسي هو ضرورة وغاية نتيجة للهم ...عرض المزيد
- د. ايمان الكبيسي فالمسرح الذي لايقوم ولا يغير الواقع نحو الافضل لاجدوى منه
- وهيبة محمد سكر اشكر حضرتك د ايمان ولي سؤال آخر يلحق بسؤالي السابق / الدور التنويري للمسرح في عصرنا الحاضر
- د. ايمان الكبيسي بخصوص وظيفة المسرح التنويرية فهي نتيجة طبيعية لوعي الفنان المسرحي، وان لم يتحلى المسرحي بهاجس التنوير فهو ليس مسرحي بالمطلق فوظيفة المسرح من قبل ومن بعد هو التنوير فهو شمعة وسط الظلام.
- وهيبة محمد سكر اشكر حضرتك جدا على هذا الزحم الثقافي الفني المعلوماتي واود ان اسأل سؤال أخير أرجوألا أكون قد أثقلت عليك / ليتك تعرفينا عن الادوار المسرحية التي قمت بها ولك جزيل الشكر
- د. ايمان الكبيسي نعم خلال فترة الدراسة الاولية انخرطت في التمثيل في اكثر من عمل مسرحي منها(ميديا، كلمات غير متقاطعة ، يوم الاحد يكلف خمس بيزات) وكانت لي مؤخرا مشاركة ضمن اطار مسرح الطفل في مسرحية (حكاية الديك صياح)، بعدها حددت نشاطاتي في مجال الكتابة المسرحية والدراسات...عرض المزيد
- د. ايمان الكبيسي مساؤك معطر بشذى الورد ست نيران
- د. ايمان الكبيسي هناك اكثر من مشروع قيد التحضير منها ما يمكن التصريح به كمونودراما( نشاز) من تأليفي واخراج د. علاء كريم، وكذلك (تويتر نسائي) الذي يجري التدريب عليه في سلطنة عمان، ومسرحية (اياب) ضمن نشاطات بيت المسرح / الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق، كما سيرى النور قريبا كتاب جديد يضم مجموعة مسرحية جديدة و(كتاب مسرح الطفل استعارات معرفية)فضلا عن اعمال اخرى سيتم الاعلان عنها قريبا.
- Neeran Baker مساء النور والورد الجميل دكتورة ايمان الكبيسي نتشرف بهذا اللقاء الرائع/ نيران باقر ادارة مؤسسة فنون الثقافية العربية سؤالي لحضرتك ..ماهو جديدك المسرحي لتقديمه للجمهور العراقي؟
- · رد
- · منذ ٢٠ س
- · تم التعديل
- د. ايمان الكبيسي علينا وقبل كل شيء نشر الثقافة المسرحية مجتمعيا بدأ من الطفل عبر توعيته واطلاعه على التجربة المسرحية وانخراطه فيها لاسيما في ظل الازمات التي يعاني منها المسرح العراقي والعربي عموما ، فمن الضروري البدأ بالطفل ومسرحه انطلاقا من نبوءة (مارك توين) الذي عد مسرح الطفل افضل اكتشافات القرن العشرين) لما له من دور توعوي تربوي ارشادي جمالبي.
- · رد
- · منذ ٢٠ س
- · تم التعديل
- وهاب السيد شكرا ومن القلب لهذه السيرة المشرفة والمشرقة والشخصية المهنية الرصينة حضورها بيننا في لقاء ودي صريح ومثمر وممميز ,,,تحيتي والورد الفنانة المسرحية د. ايمان الكبيسي ,,,وفنون ساحتك ومتبرك لعطائك وصوتك الفني ,,سعدنا بك ومهنيتك الراقية ,,,,,,,,,,,,
- د. ايمان الكبيسي فاذا اردنا معالجة مشكلات المجتمع وعلاته علينا بالمسرح ومسرح الطفل تحديدا
- د. ايمان الكبيسي سعيدة جدا بحضوري بينكم في هذا الحوار الودي ...شكرا لكم ولجهودكم النبيلة
- وهيبة محمد سكر الاستاذة الدكتورة الراقية ايمان كبيسي كم انا سعيدة بك وكم اشبعتيني بمعلوماتك الذاخرة وهذا الجو الثقافي الفني الراقي مما يشبع الروح كما كان هذا اللقاء وهذا الحوار مثمرا راقية انت كأمرأة عربية أولا وأكاديمية ثانيا وثقافيا ثالثا دمت بهذا الزخم الثقافي الادبي الفني ودمت راقية تحياتي وتقديري واحترامي
- Neeran Baker جزيل الشكر والتقدير والاحترام واسعدنا هذا اللقاء الجميل مع الدكتورة المخرجة المبدعة ايمان الكبيسي والردود الرائعة على كل الاسئلة التي وجهت لها من قبل ادارة المؤسسة الثقافية العربية ... تحياتي / نيران باقر
- د. ايمان الكبيسي شكرا لادارة صحيفة فنون الثقافية العربية ...شكرا كبيرة للست وهيبة الفاضلة والست نيران المنالقة...سعيدة بوجودي بينكم
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)