الأحد، 22 أبريل 2018

الحرب بألانابة / مقال / وهاب السيد / مدير مؤسسة فنون الثقافية العربية / العراق ,,,,,,,,,,,,,,,

مؤسسة فنون الثقافية العربية :

مقال
_ الحرب بالانابة _

لغتنا العربية لغة جمال وتشكيلات بصرية وتعبيرية عالية ,التنوع فيها والمقاصد مختلفة وهي ليست جامدة وثابتة , كما جمود التطرف والتنشدد, بل هي متحركة جماليا ووتنحوا لاشكال متعددة في المفردة الواحدة .
وعليه قامت الحركات التنويرية المختلفة على مر العصور في تجديد اللغة , وهكذا وردتنا اخبار الاولين في سوق عكاظ وغيره ممن امتهن لعبة الشعر مدحا او ذما او لكسب المال في تلاعب الفاظ ومفردات ساخرة احيانا , وفكاهة اخرى .
وتعاقبت السنين وظهر لنا الحكواتي الذي يجتمع الناس حوله حبا ورغبة فيما يقول من سرد جميل وحكايات ولغة يصطنعها من اجل الكسب وتحريك المشاعر .
وظهر لنا نتيجة كل هذا التاريخ الادب الساخر في نصوص ومقالات ادبية تناولت اللغة في اشكال متجددة جميلة معبرة في الادب التشكيل والنحت والصورة في السينما المسرح .
حرب التسقيط التي تقودها مجموعة تدعي النقد بالنيابة عن اشخاص اسقط كل ما بيدهم هذه المجموعة الاغرب فيها انها غير معروفة وليس لها حضورواضح في ساحة النقد والتصحيح والتصويب في النقد الحقيقي البناء غير انها تهاجم بحقد ولؤم وتختبأ و لاتظهر للعلن مع من يحركها ويختبأ خلف اناث في سابقة مزرية مخزية .
هجمات الحرب بالانابة اليوم التي تعرض لها الكثير من المثقفين تدعونا ان نفكر مليا وجديا جميعا هو ان الدور قادم على الجميع غدا , الا من اعطى الولاء مسبقا .
دعوة كريمة تقدمها مؤسسة فنون الثقافية لكافة المؤسسات الثقافية والمنتديات في اقامة ندوة وامسية لمناقشة الوضع الراهن والظرف الحاصلة اليوم وتتحمل مؤسسة فنون كافة النفقات والامور الادارية والتنظيمية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق