الجمعة، 27 يوليو 2018

لمسات فنية تجسد الفقر وتحاكى الواقع بطريقة مدهشة .. الفنانة هيام بدر/ محرر ومراسل صحيفة فنون الثقافية / د. حاتم العنانى (مصر),,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

لمسات فنية تجسد الفقر وتحاكى الواقع بطريقة مدهشة .. الفنانة هيام بدر
د. حاتم العنانى (مصر)
إن فن التشكيل بحجارة صافون لا يدرّس، وإنما يعتمد على الموهبة والإحساس والابتكار.
الفنانة السورية المبدعة هيام على بدر تحاكى الفقراء وتتفوق على نفسها وتبدع فى اصدار أعمال فنية بحجارة صافون تجسد الفقر في سوريا .. أكثر أعمالها كانت عن المرأة السورية .
وعن حكاية عشقها وعلاقتها الحميمة بالحجر فقد بدأت العلاقة بين الفنانة "هيام بدر" وحجارة "صافون" بعد المحنة السورية التي استفزت مشاعرها، فخرج الألم الذي اعتصر قلبها أعمالاً فردية وبانورامية، تحاكي الواقع بطريقة مدهشة، وكأنها نحاتة متفردة بالموضوع والمضمون .
صنعت من الحجارة أشكالاً كثيرة من وحي الأزمة، وجسدت من خلالها كل أشكال المعاناة التي يعانيها السوريون، وفنها اشتهر خارج الوطن، فهي تؤدي رسالة سامية نبيلة».
فنانة راقية عاشقة لفنها مبدعة حدّ الانصهار مع حكاياتِ شُخوصها التي تحنو عليها وتشكّلها بعناية في لوحاتٍ إبداعية من الحجارة فتكاد تنطق بأجمل الكلام وتبوح بالأسرار والشجون والأحلام .. إنها بنت الأرض ..عاشقة الفن الأوغاريتي
"هيام بدر".. تصوغ الإنسان والزمان والمكان بالحجارة

الفنانة هيام بدر فنانة عشقت الحجر فأبدعت أجمل الأعمال واستطاعت رغم الصعاب أن تصل بفنها إلى العالم
براعة أعمالها كان حديث الصحف الإلكترونية والورقية التى إهتمت بمتابعة ونشر إنجازتها .
استعرض اللقاء التلفزيوني - من خلال قناة أوغاريت عبر برنامج صباح أوغاريت - أعمالها الفنية الرائعة.
بالرغم من ذلك لم تنل الفنانة / "هيام بدر" حقها في الإعلام رغم أنها تحاكي الإنسان وهمومه في أعمالها كالهجرة والفقر والجوع والحب كما أنها تأثرت بالأزمة السورية فرسمت معاناة الأمهات والأطفال وشكلت الشهيد بأروع اللوحات .

كان معرضها الأول في سوريا حيث قدمت أكثر من مائة عمل مثبت وقدمت ما هو جديد بفن تشكيل حجارة صافون .
أما عن أهم المعارض الدولية التى شاركت فيها سفيرة السلام الفنانة / هيام فقد شاركت في معرض ملتقى عشتار بساقية الصاوي . ودعيت للمشاركة ست مرات بأكبر المعارض الدولية بأتينا (اليونان) ولكن لظروف خاصة لم تستطع المشاركة .
تمت دعوتها للمشاركة في معرض مملكة الفنون بمراكش بالمملكة المغربية. كما
تحضر لمعرض فى مدينتها اللاذقية .

عرض أعمالها عبر مواقع التواصل الإجتماعى كان له أثرا فى الإنتشار مما ساعدها بأن يكون لها مكاناً في قلوب الكُثُير من عشّاق الفن .
وماذا بعد ؟؟؟؟ نريد الدعم كل الدعم لفن تشكيل حجارة الصافون هذا الفن التراثى الراقى .. نريد تبنيه من قبل المسئولين ورواد ورائدات الأعمال وكل المهتمين بالفن والثراث على مستوى العالم .. نطالب بإنشاء مدرسة لفن تشكيل حجارة الصافون برعاية الرائدة الفنانة المبدعة الراقية / هيام ..حتى لا يندثر .. بل يستمر فى الإزدهار ..والله ولى التوفيق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق