الخميس، 8 ديسمبر 2016

نفحة الصمت العتيد / الباسقة سمرا ساي / سوريا _ اسطنبول ..

نفحة الصمت العتيد 
-----------------------------------------------
ثمة وجاهة ان تكون فارغا ك..وعاء 
تملؤه بما تحب حتى لو كان هواء
بلغت المئة بعد الواحد 
وأنا شغوفة ببصمة القمر
أرقبها من كرسي الضجر
تفاصيل عجيبة بعشق منتظر
كنت هناك تتابعني من خلف ستارة
تنفث زفرة محرقة من سيجارة
بعضا من قهوتك تضع فيها سكرا
والبعض تشربه علقما
رسومك الطفولية
ذكرياتك على جدران القدم
في بيتك العتيق
الغافي على كتف نهر حزين
وربوة تلاحق أنفاسك
تحلم بعناق الحريق
عينيك المركزتين على زر
زر العروة الوثقى أفكه لك بحنين
كل هذا أعرفه
وانا أتابع ثغرك الأسمر
يلقي علي حكمك الأخير
القلب ينبض ..
بألف نعم وألف لا
وأنا أرتب أشيائي في حقيبة
غلالة حمراء ..وقصيدة
كحل عيني ..قارورة عطري
وردة جورية جفت لأنها يتيمة
مشط لشعري الأشقر
اهدابي أسدلها على طيف
رافقني لشهور عديدة
أصل إلى قبة صحرائك
أفجر فيها ينبوعا
أغتسل به من غبرة سفر
قاسية ..لعينة
أحتفي معك بقيثار سهر
أراقصك فالس
عناقنا يتجاوز حدود الهمس
ينتهي عند نداء الفجر
فجر يشرق بابتسامة شمس
معك حبيبي
بلغت المئة بعد الواحد
وأنا كل يوم أركب البحر وأسافر
قبطان ما عرفت غيره يوجهني
يعلو صراخه
يغرقني ..يحييني ..لقلبي لايغادر
الموج يعلو ..يهبط
يستكين بصورة الكهف
بصوت شجي يهز الجبال
الريح تبتسم
الياسمين ينتظر
باب الحصن يفتح
على عصفورة تصدح
تختفي نفحة صمت عتيد
وانت تدك حصنا عنيدا
أنا و..أنت حبيبي
بلغنا المئة بعد الألف
ونحن نصيغ قصتنا
بمحبرة الذهب الأصيلة
غريبة ..جميلة ..جميلة
فلا تعاند
و...لقلبي لاتفارق ...!!!!!
-----------------------------------------------------
سمرا ساي /سوريا
7/12/1016
اسطنبول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق