الأربعاء، 10 أبريل 2019

متابعات فنية / كتبت ادارة صحيفة فنون الثقافية الاستاذة نيران باقر / مهرجان مالمو للسينما العربية يعلن عن مبادرة دعم الأفلام الطويلة الروائية والوثائقية

مؤسسة فنون الثقافية العربية
صحيفة فنون الثقافية العربية
تغطية فنية / خاص فنون
متابعات / نيران باقر
مهرجان مالمو للسينما العربية يعلن عن مبادرة دعم الأفلام الطويلة الروائية والوثائقية
يعلن «سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية» عن فتح باب التسجيل لـ«مبادرة دعم الافلام الطويلة الروائية و الوثائقية»، والذي يقدم للسنة الأولى جوائز متعددة. وذلك خلال فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان التي ستعقد في الفترة بين 4-8 أكتوبر 2019.
ويحتفي «سوق و منتدى مهرجان مالمو للسينما العربية» بدورته الخامسة هذا العام، حيث يتوسع بإدخال البرنامج الاحترافي مابعد الإنتاج بعد النجاح الكبير الذي حققته مشروعات الأفلام التي تقدمت للحصول على جوائز ومساعدات التطوير طوال السنوات الاربع الماضية، حيث ساهم الملتقى في اكتشاف عدد من الكتاب والمخرجين الناشئين في المنطقة العربية. يستمر «سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية» في تلقي طلبات منح مابعد الانتاج حتي 31 مايو القادم، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمهرجان.
وتم إعلان عن شروط التقديم وهي : أن يحمل مخرج الفيلم جنسية عربية أو من أصول عربية، أن يكون الفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، توفر 20 دقيقة من الفيلم جاهزة للعرض مترجمة إلى الإنكليزية، أن يكون الفيلم أكثر من 70 دقيقة، ليس هناك شروط لوجود شريك سويدي.
كما صرح محمد قبلاوي، رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية " والمشرف العام على سوق و منتدى المهرجان أن منح مابعد الإنتاج تهدف إلى دعم وتشجيع صناع الأفلام العرب على استكمال مشروعاتهم على نحو أكثر احترافية في استكمال الخطوة الأخيرة لإنجاز أفلامهم.
وسيتم مناقشة المشاريع المقدمة على مدى يومين خلال برنامج خاص في فعاليات السوق، حيث سيقوم ممثل عن كل من المشروعات الخمسة المختارة بتقديم مشروعه إلى لجنة تحكيم مختصة وجمهور الحاضرين فعاليات ملتقى سوق مالمو، وذلك في عرض بحضور مجموعة من كبار مبرمجي المهرجانات الدولية، وشركات التوزيع العالمية، والشركات المتخصصة في تمويل الأفلام في مرحلة مابعد الإنتاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق