الأحد، 13 مايو 2018

لرؤى الابداعية و الرموز الأثرية تتجلى في لوحات الفنان وسام جزي / تفطيات ولقاءات الصحفية حميدة الكعبي ادارة مؤسسة فنون الثقافية / بغداد / العراق ,,

 رؤى الابداعية و الرموز الأثرية تتجلى في
لوحات الفنان وسام جزي
ون الثقافية العربية
صحيفة فنون الثقافية العربية

تغطية /خاص/فنون/ حميدة الكعبي
الرؤى الابداعية و الرموز الأثرية تتجلى في
لوحات الفنان وسام جزي.

عند حضورنا المعرض التشكيلي الذي تبنته مجلة steps بالبيت والذي افتتح في الدار العراقية للازياء في قاعة الواسطي الأربعاء الماضي فقد تم عرض لوحات فنية تشكيلية لاربعة فنانين تشكيلين وضعوا كل حبهم ووطنيتهم بهذه اللوحات الفنية الجميلة والتعريف على احاسيس كل منهم وبفنهم التشكيلي وكيفية رؤاهم القصصية التي وضعتها ريشتهم الابداعية من أجل الارتقاء بفنهم المميز.
ارتئت صحيفة فنون ان تلتقي بالفنان التشكيلي وسام عبد جزي ونسأله عن الدافع الذي جعل منه فنان بارع في مجاله الفني التشكيلي ....وقد بدأنا اولا بالسؤال عن سيرته الذاتية أجابنا مشكورا".
انا خريج معهد الفنون الجميلة 2004. وأكاديمية الفنون الجميلة عام 2008.وشاركت. في عدة معارض منهاجائزة عشتار وجميعية. الفنانين ومعارض عشتار للشباب للاعوام التالية. 2016/ 2017 /2018 /.

= ماهو الدافع الذي جعل منك فنان موهوب ؟
تحدث قائلا":-ان حبي لهذا الفن كان هو الدافع وراء ذلك مما جعلني اعشق فني وأكمل مسيرتي التعليمية باحضانه والذي صنع. مني فنان موهوب بكل معنى الفنان فأنا أرغب بأن يكون فني على مستوى عالمي لامثل بلدي العراق لاظهار جمالية وأناقة الفن العراقي وحضارته التي يتعلم منها العالم ولا زال يتعلم من أصالة الفنية.
=كيف تم اللقاء مع الفنانين التشكيليين الثلاثة وضمهم لهذا المعرض التشكيلي؟
وضح لنا جزي مشكورا"...الذي جعلني ألتقي بزملائي الفنانين الثلاثة علاء محمد ومثنى طلبع وحيدر فاخر هي التجارب المشتركة في عملنا الفني و تقارب الرؤى الفنية ووجهات النظر المتفق عليها.ماحثني لان اعمل معهم وكانت بدايتي معرفتي بهم على قاعة عشتار للفنانيين التشكيليين وكما أشاد بزميله مثنى طليع وعن استلامه الجائزة التي حاز عليها باالمرتبة الأولى اذ تمنى له المفوفقية في عمله وهذا مايعكس انطباعه الأخلاقي في الألفة والمحبة التي وطدت العلاقة بينهم.
=عن دعم إقامة هذا المعرض التشكيلي .
أكد لنا : أن إقامة هذا المعرض كان برعاية المصارف العراقية وهذه تجربة عسى ان تتكرر لباقي الأعمال الفنية في كافة المجالات.
=وعن الرموز الأثرية التي تجسدت في لوحته
قال جزي: استخدمت هذه الرموز الأثرية لجمالية لوحتي كطرح لرؤية الفنان ويبقى الدور على المتلقي سلبا"او إيجابيا ونتمنى ان تكون النتيجة إيجابية يستفاد منها الضيوف الحاضرون لهذا المعرض وما يضم من لوحات مرسومة بريشة فنان اهتم بكل مفاصل الفن التشكيلي ويتعلم منها المتلقي قصص تعبيرية من دون الاشاره إلى التفسير المعقد..
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات
تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق