الأربعاء، 17 أبريل 2019

كتبت ادارة صحيفة فنون الثقافية / الاستاذة نيران باقر/ يوم المغرب 2020... الشبكة المغربية الأمريكية تفاضل بين 6 مدن,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

مؤسسة فنون الثقافية العربية
صحيفة فنون الثقافية العربية
تغطية فنية / خاص فنون
متابعات / نيران باقر
يوم المغرب 2020... الشبكة المغربية الأمريكية تفاضل بين 6 مدن
وضعت الشبكة المغربية الأمريكية مجموعة من المدن، في لائحة المرشحين للنسخة الثانية ليوم المغرب الذي تحتضنه العاصمة الأمريكية واشنطن كل سنة.
وحسب ما أكده محمد الحجام رئيس الشبكة المغربية الأمريكية، فإن لجنة من الشبكة منصبة الأن على دراسة ملفات المدن المترشحة من أجل الحضور خلال سنة 2020 كضيف شرف، على غرار زاكورة التي تم الاحتفال بها هذه السنة.
وقال الحجام: "الأن نحن بصدد دراسة ملفات المدن التي من المتوقع أن تكون ضيف شرف خلال العم المقبل، وسيتم اختيار واحدة من بين التالية: الصوير- مراكش – طانطان – تطوان – العيون – الرباط – وجدة – طاطا".
وأضاف الحجام: "هدف يوم المغرب هو التعريف بالمدن المغربية بأمريكا، وفتح الباب من أجل تبادل الخبرات بين رجال أعمال من العاصمة الأمريكية، ونظرائهم بالمغرب، لذلك ندرس جميع الحيثيات من أجل إنجاح الحدث".
ويحتفل "يوم المغرب" هذه السنة بمدينة زاكورة، اذ حلت كضيف شرف بواشنطن يوم 29 مارس، على أن تحضر بمدينة الكساندرية في 9 يونيو القادم.
وسيتخلل "Morocco Day" يوم 09 يونيو بمدينة "آلكسندريا" إقامة مهرجان فني يمزج بين "كناوة" و"الجاز" بالإضافة إلى الموروث الفني والثقافي لمدينة زاكورة، والتعريف بأهم المقومات السياحية التي تزخر بها المدينة، وكذا تنظيم تشكيلة متنوعة من الأنشطة الثقافية.
وقال الحجام، إن المهرجان سينظم في مدينة "آلسكندريا" في 9 يونيو 2019، مؤكدا على أن المراد منه أن يكون نافذة يطل عبرها الأمريكيون على المغرب للوقوف على تاريخه، وموروثه الثقافي.
كما سيتم على هامش اليوم زيارة وفد من المدينة لكل من عمادة مدينة ألكساندرية والعديد من رجال الأعمال بها من أجل التعرف عليها أكثر وبحث سبل تبادل الخبرات والاستثمار.
وستكون مدينة زاكورة على موعد مع زيارة لمجموعة من السياسيين ورجال الأعمال الأمريكيين، خلال شهر شتنبر، من أجل التعرف أكثر على مؤهلات المدينة.
ومن المقرر أن يختتم برنامج يوم المغرب لسنة 2019، برحلة ميدانية لأربع مدن أمريكية، هي: نيويورك وميامي، دالاس، والعاصمة واشنطنة، سييتم من خلالها الالتقاء برجال أعمال وسياسيين، ومختصين في التعليم، بالإضافة إلى مستثمرين من أصل مغربي.
والهدف من خلال هذه الجولة، هو التعريف بشكل أوسع بالمدينة، والبحث عن مستمرين جدد، وتبادل الخبرات مع مدن أخرى، لفتح أفاق أكبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق