الأحد، 17 مارس 2019

متابعات فنية : كتبت ادارة صحيفة فنون الثقافية / الاستاذة نيران باقر / كرنفال البندقية.. أكبر الإحتفالات العالمية وأجملها على الإطلاق

مؤسسة فنون الثقافية العربية
صحيفة فنون الثقافية العربية
تغطية فنية / خاص فنون
متابعات / نيران باقر
كرنفال البندقية.. أكبر الإحتفالات العالمية وأجملها على الإطلاق
.يسافر الناس من جميع أرجاء العالم كل عام لحضور كرنفال البندقية الذي يعد أكبر الإحتفلات العالمية وأجملها على الإطلاق حيث يحتشد الناس بالملابس الأنيقة في الساحات الملونة للإستمتاع بالألحان الكلاسيكية الراقصة. يبهر كرنفال البندقية الزوار بتقاليده البراقة والجميلة حول أرض العجائب المائية خلال شهر فبراير.
اشتهرت المدينة بكرنفالها الملون منذ القرن الثامن عشر ويقام لمدة أسابيع طويلة بين شهري فبراير ومارس وينتهي عند بدء الصوم الكبير، ويعتبر الإسبوع الأخير من الكرنفال الأجمل حيث توجد موائد الطعام التقليدية وتزداد الإحتفالات في الشوارع على الأرصفة.
وتتنوع الألبسة في الكرنفال حيث تعد الملابس الملكية التي تعود للقرن الثامن عشر هي الملابس التقليدية للإحتفال، إلا أن السياح المتوافدين كل عام لحضور الكرنفال أدخلوا الكثير من الملابس المختلفة معهم والتي تدل على ثقافاتهم أو ميولهم وهواياتهم مثل ملابس رعاة البقر والشخصيات الخارقة وملابس مشاهير الغناء والسينما. ولن يكتمل الزي الإحتفالي إلا بإضافة القناع الذي يعد من التقاليد المشهورة في الكرنفال، ويعتبر قناع بوتا الكلاسيكي من أشهر الأقنعة التي تغطي كامل الوجه.
تشتمل فعاليات الكرنفال على العروض المسرحية الشعبية سواء في قاعات المسارح في الهواء الطلق، بالإضافة إلى عروض العشاء في "Ca’ Vendramin Calergi"، والموكب المذهل الذي يطفو على مياه قناة كاناريجيو، وعرض رحلة الملاك حيث تطير إمرأة متنكرة من برج الجرس فوق الحاضرين.
في إيطاليا، لا تكتمل الرحلة من دون تذوق أشهر الأطباق الإيطالية، وتشتهر البندقية بتقديم الفريتيلا بأشكالها الكثيرة خلال الكرنفال، إلى جانب الحلويات التقليدية مثل الكسترد والكريم شانتيلي وفطائر التفاح والمعجنات الخفيفة المقلية المغطاة بالسكر المثلج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق