الاثنين، 11 مارس 2019

تغطيات فنية / محرر ومراسل صحيفة فنون الثقافية / الاعلامي عباس سليم الخفاجي / احتفال في عيد المرأة / العراق ,,,,,,,,,,,,,,,

بحفل بهيج .. وزارة الثقافة تحتفي بالمرأة العراقية / عباس سليم الخفاجي
شبكة بغداد الإعلامية 🇮🇶
تزامناً مع عيد المرأة العالمي وتحت شعار "المرأة العراقية رمز الشجاعة و


اعة والبطولة"، نظمت وزارة الثقافة والسياحة والآثار حفلاً مركزياً تضمن افتتاح معرضاً تشكيلي ومعرضاً للكتاب إضافة لإزاحة الستار عن تمثال المرأة الشجاعة أم قصي، وذلك صباح اليوم 10 آذار 2019.
وفي كلمة له أثناء تكريم (الحاجة طوعة العصر أم قصي) بتمثال من البرونز .. قال وزير الثقافة الدكتور عبد الأمير الحمداني "أنت تمثلين المرأة العراقية الشجاعة، تلك المرأة المناضلة والكادحة والشريفة, والتمثال إهداء من الوزارة بشكل خاص ومن الدولة بشكل عام".
وقدم الحمداني شهادة شكر وتقدير وباقة من الزهور إضافة لعباءة من صنع موظفي دار الأزياء العراقية لهذه المرأة التي أنقذت حياة العديد من الشباب العراقيين وتخليصهم من بطش عصابات الشر داعش، وتضمن الحفل افتتاح معرضاً تشكيلي طرزت لوحاته وأعماله النحتية والخزفية الإبداعية 100 فنانة عراقية، إضافة لافتتاح معرضاً لمطبوعات دار المأمون للترجمة والنشر تضمن العشرات من العناوين العربية والأجنبية.
وشارك في الحفل عدد من الشاعرات ومن بينهم الشاعرة غرام الربيعي والشاعرة حياة الشمري والفرقة الموسيقية الشبابية التابعة لطلبة معهد الدراسات النغمية بقيادة المايسترو علي حسن والتي قدمت عدد من الوصلات والأغاني التراثية.
وحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الأدبية والثقافية والفنية والسياسية ومن بينهم عضو مجلس النواب عن كتلة الفتح الدكتور نعيم العبودي، والكادر المتقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار وضيوفهم من باقي الوزارات الأخرى، ووسائل الإعلام المختلفة.
وختم الحفل بتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية على الموظفات المتميزات في الوزارة تثميناً للنشاطات والجهود التي قدمنها وتشجيعاً لدورهن البارز في مساندتهن مع رجال العراق النشامى الذين ضحوا من اجل ان تبقى راية الله اكبر مُرفرفة خفاقة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق