الجمعة، 24 مايو 2019

ابنة الرّيح / نص سردي/ جميلة بلطي عطوي / تونس,,,,,,,,,,,,,

ابنة الرّيح
ما ظننتُنِي يوما أركبُ محفّة الرّيح أنا ابنة الطّين أنهل عرق الأرض في أناة ومودّة . تلك الأرضُ بسمرتها تلوّنُ بشرتِي ، تكتبنِي بحبرها السرّي في أقانيم الحياة ، ترسُمني في وريد الأيّام بذرة ، تضخّني في رحم السّحاب قطرة .
أنا سليلة الرّكض ألبسُ في قدميَّ سياط الجُهد ، به أركلُ المثبّطات ، أتجاوزها . على صدر الأفقِ أعلّق حُلمي قلادة من درّ تبهر الناظرين . أنا نجم لا يعرف الضّباب إليه طريقا ، لا تقدر عليه الدّورة الزّمنيّة ، وحده على مرمى الأمنية يصنع دائرة الوقت ، حركة لولبيّة تسقي البداية أمطار الوصول . في عمق المجرّة تتسعُ دائرتي على جنباتها تشعّ القناديل ، تُزهر حولها الورود ، تتجمّع فراشات الطّيف والطّير بصدح بأحلى المواويل.
أنا ابنة الرّيح ، كائنٌ جَموح ، سلسبيل يهطلُ من عمق الذّاكرة ، يستعرض محطّاتِي . رغم العناء تُشرق في طريقي شمس لا كالشّمس ، اعتدال الطّقس هنا يجعل مراوح الرّضا تهتزّ ، تربّتُ على الحُلم الوردي ، منه أرتشفُ جُرعة ، أسقي أصولي فيُونعُ في قدميّ الطّيب . أنا ابنة الرّيح كتبتُ تاريخ ميلادي بعبق الرّوح. عبر الأثير أسْري نفحة تُلهم الوجْد ، تلهبُ المجْد ، أراني في حُضن الكون كائنا يملك كلّ شيء ، نَفسٌ ، نبضٌ ، رَفّة ضمير تُعمّد سُمرتي ، تغسلُ طيني فيولدُ من حوض الصّفاء جنينٌ نصفه بشر وباقيه خلطة سحرية تسقط عنه الأنين .
أنا والرّيح وخطوة الصّدق نُلامس جوهر الطّين، نسقيه شربة بعث فيستيقظ من سبات الخاملين ، بكلتا يديه يحضنُ سمرة أرضه ، يشمّ ريح الحنطة المباركة ، يلوّح للأمل الواعد على كتف الغد ، يبتسم وحوله ترقص أنساغ السّنين.
تونس ....18 /5 / 2019
بقلمي ...جميلة بلطي عطوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق