الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015

يوم في المانيا ..يوم في بغداد  على قاعة حوار../ متابعات فنية / محرر مؤسسسة فنون الثقافية العربية / الفنان احمد عناد / العراق ...

يوم في المانيا ..يوم في بغداد
على قاعة حوار..
٤٣٢مصور انتشروا في يوم واحد ليسجلوا ما يحدث في الحياة في جميع انحاء المانيا بكامراتهم نحوا الريف والمدينة والمصانع والشوارع ليوثقوا لحظات تمثل بلدهم وبرعاية جمعية المصورين الالمانية (Freelens).
عرضت الصور في بغداد وتحت تساؤل ماذا يحدث اذا رسم الفنانون العراقيون ومزجوا الفتغراف مع التشكيل فكانت الفكرة وانطلق مجموعة من الفنانين بالتعاون مع معهد غوته مع اساتذة وطلبة كلية الفنون الجميلة وانضجت الفكرة وكان نتاجها المعرض الذي اقيم على قاعة حوار بتاريخ ٢٠١٥/١١/١٠..
الفنان قادر فاضل احد المشاركين في المعرض وكان له دور كبير في اعداده تحدث عن المعرض قائلا الفكرة تطرح لاول مرة وتنفذ في العراق وانطلقنا نضع الوننا على الصور وكانت النتجية مزج بي فتغراف الحياة في المانيا واحاسيس فنانين عراقيين الذي لم يسبق له مثيل .
اغلب الصورة كانت بالاسود والابيض ومطبوعة على الالمنيوم وباحجام كبيرة اتاحت فرصة للفنان باستخدام التكنيك والون اضافة لمزج الفكرة في الصورة الاساسيه ومايضيفه الفنان وعملنا بشفافية عالية دون الغاء هوية الفنان صاحب الصورة الاصلية ..
احمد عناد





+6

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق