السبت، 4 أغسطس 2018

الإعلامية : إيمان فرادي تونس / ايمان ايمي / تونس ,,,,,,,,,,,,,

الإعلامية : إيمان فرادي تونس
الإعلامية الشاعرة التونسية فوزية فرحات إمرأة لامعة تتأرجح بين الفن و الريادة ، بين عشقها للإعلام و إبداعها للشعر :
- شاعرة ومراسلة صحفية ومذيعة ومنتجة برامج
من مواليد المنستير
- درست بالمعهد الثانوي بالمنستير و بمعهد ترشيح المعلمين بصفاقس و تحصلت على الباكالوريا
و انخرطت بالمنظمات الثقافية و الشبابية منذ الصغر .
- دعيت لعضوية اللجنة الثقافية منذ أكثر من أربعة عشر عاما ثم لعضوية لجنة التنسيق الحزبي بالمنستير .
- شغلت خطة رئيس مساعد في الغرفة الفتية الاقتصادية بالمدينة و منسقة النقابيين بالولاية.
- ساهمت بجد و مثابرة في تأسيس جريدة الميثاق بالمنستير و الجوهرة بسوسة .
و إلا جانب عملها بوزارة العدل ساهمت في عديد الدول في تقديم الأدب التونسي و التعريف به من خلال الدعوات و المداخلات النقدية و الشعرية .
- زارت مدينة المحمدية المغربية و مونستر الالمانية في إطار توأمة المنستير مع المدينتين ،
كما زارت الجماهيرية في نطاق حملة التآخي مع الجماهيرية في قضية لوكربي .

و قد صدر لها :
-ديوان شعر دالية
-ديوان شعر عروس البحر
-كتاب حدثت أميرة البحار قالت

- تحصلت على الجائزة الوطنية للشعر مرتين .
وهي من رواد نادي النهضة الفكرية للمرأة العربية ضمن مهرجان النساء العربيات بمدن الساحل .
- اول صوت تصدح إذاعة المنستير معلنا انطلاقها في 3 اوت 1977 و كانت أول مذيعة إرسال بها و تزامنا مع ذلك تحتفل إذاعة المنستير بالذكرى 41 لانبعاثها اليوم 3 أوت 2018 .
- اول كاتبة عامة للشبيبة النسائية بالمنستير .
- مديرة مهرجان عروس البحر بالمنستير و هي من مؤسسيه حيث ستعيش المنستير على وقع الدورة العاشرة و الدورة الأولى دوليا لمهرجان عروس البحر تحت عنوان "حوار الأمم و الشعوب " .
- أنتجت 33 برنامجا و نشطت بإذاعات صفاقس و تونس و المنستير عرفت ببرنامج سجى الليل بالإذاعة الوطنية .
- حررت و قدمت نشرات الأخبار بإذاعة المنستير ، كما ترأست في وقت ما قسم الاخبار و جمعت بين التحرير و التقديم .
- قامت ببادرة أصبحت تقليدا في إذاعة المنستير عندما كانت أول من قدم البرامج القانونية مع الأستاذ الحبيب يوسف و البرامج الدينية مع الشيخ منور المداني .
- أسست نادي الفتاة سنة 1974 و هي أول رئيسة إعلامية و ثقافية بدار الثقافة بالمنستير .
- كلفت بالإعلام المسموع بالأمانة العامة للإتحاد الدولي للفنون و الإعلام التي يشرف عليها الأمين العام الدكتور الأديب عبد الحكيم بعلبكي من بيروت و الدكتور الصحفي محمود الحرشاني من تونس الذي أصبح يمثل رئيسا للفرع الدولي بتونس و قد أجري لهم حوار بإذاعة المنستير .
- عضوة بجامعة الأمم العربية بصفة مندوب الجامعة بولاية المنستير بدولة تونس .
- تكريمها كإعلامية ناجحة و شاعرة متألقة من مكتب جامعة الأمم العربية فرع المهدية لدورها المشرف في نشر الثقافة و الإبداع و متابعة القضايا الوطنية و الإنسانية .
- تكريمها من المركز الشافي بمصر كإعلامية و شاعرة مبدعة لدورها المتميز في نشر العلم و الوعي الثقافي بين الناس ( 20 مارس 2018 ) .

- مشاركتها في دعم القضية الفلسطينية و تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين و خاصة المناضلة الأسيرة عهد التميمي بخيمة فلسطين بالمركز الثقافي بالمنستير .
- مشاركتها في تظاهرة" تيجان العشق "احتفالا بالمرأة و الربيع بالمركب الثقافي بالمنستير و ذلك دعما للثقافة العربية و الأدب و الشعر و الفن و الريادة . ( 16 مارس 2018 ) .
و بالإظافة الى ذلك تستعد مدينة المنستير لاحتضان الدورة الدولية الاولى لمهرجان عروس البحر بمبادرة من جمعية عروس البحر وبالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب التونسيين بالمنستير وفرع تونس للاتحاد الدولي للفنون والاعلام وفرع تونس لدائرة الحوار الثقافي وتنسق اعمال هذا المهرجان الشاعرة والاعلامية فوزية فرحات .وينتظم المهرجان في الفترة من 13 اوت الى 17 منه وتحضره عديد الشخصيات الثقافية والاعلامية والفنية مثل الاستاذ عبد الكريم بعلبكي رئيس دائرة الحوار الثقافي بلبنان ورئيس الاتحاد الدولي للفنون والاعلام والاستاذ اشرف كمال من مصر الامين العام للاتحاد الدولي للفنون والاعلام ودائرة الحوار الثقافي ومحمود حرشاني الكاتب والصحفي التونسي ورئيس فرع تونس للاتحاد الدولي للفنون والاعلام ومدير جريدة الزمن التونسي الى جانب ضيوف من الجزائر والمغرب وفلسطين ومصر . و هو ما يميز هذه الدورة حضور عمالقة الادب والفن والصحافة من مختلف الدول العربية من بينهم الشاعر محمد ابو النجاه من مصر والروائية كفاح عواد من فلسطين والإعلامية الشاعرة فاتحة معمري من الجزائر ورئيس اتحاد الصحافيين والإعلاميين بالجزاير مصباح القديري والشاعر الجزائري طارق عطية والفنان التشكيلي العراقي عباس دعبير حمود إضافة لعديد الشخصيات الثقافية والصحفية .
و كما يتظمن برنامج المهرجان كلمات الضيوف و أمسيات شعرية و زيارات و جولات بحرية و تكريم لرواد الثقافة و الإعلام .
٣

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق