الاثنين، 17 ديسمبر 2018

متابعات / كتبت ادارة مؤسسة فنون الثقافية من القاهرة / الاستاذة وهيبة محمد سكر / أمسية نقاشية عن الأزياء المصرية القديمة / جمهورية مصر العربية ,,,,,,,,,,,

متابعات
مؤسسة فنون الثقافية العربية
صحيفة فنون الثقافية العربية
وكالة إخبارية ثقافية فنية شاملة
/ الشاعرة المصرية وهيبة محم سكر/
أقيم بالصالون الثقافي للأكاديمية المصرية للفنون بروما، أمسية نقاشية عن الأزياء المصرية القديمة وتأثيراتها فى عالم الموضة، بمشاركة البروفيسورة إيزابيلا كامبينول وخبير الأزياء العالمى دينو ترابيتي وذلك بمقر الأكاديمية، وذلك بحضور الدكتورة جيهان زكى رئيسة الأكاديمية، والسفير مصر ببريطانيا هشام بدر.

وقال هشام بدر ، سفير مصر لدي ايطاليا، إن هذا اللقاء يعزز من دور الأكاديمية فى إبراز الوجه المشرق للحضارة المصرية وتأثيراتها الملموسة فى مختلف المجالات على الساحة الاوروبية، وخاصة فى مجال صناعة الموضة والأزياء أحد أبرز مجالات الصناعات الثقافية والتأكيد على الريادة المصرية المستمرة فى فنون الموضة العالمية، حيث أن مصر تستعد حالياً لتسجيل فنون التطريز المعروفة باسم "التلى" على قوائم اليونسكو للتراث غير المادى.
ومن جانبها، قدمت البروفيسورة إيزابيلا كامبينول والمتخصصة في إدارة المعارض الفنية وتاريخ الموضة الايطالية والمنسوجات، عرضاً حول تأثير مصر القديمة في عالم الأزياء، وتحدثت أيضا عن أناقة وحيوية التصميمات المصرية القديمة والتى تلقى رواج كبير وسط الجمهور فى سوق الموضة العالمية.
وتأتى هذه الندوة فى اطار خطة الاكاديمية فى التعريف بالأوجة المتعددة للثقافة المصرية والتأكيد على ريادة مصر فى مجال الفنون منذ مطلع التاريخ ومحاولة محو الصور السلبية و المغلوطة التى تدس بالاعلام الغربى.
صور من أزياء لفنون ((( التلي ))) المعروف من مصر القديمة ويعاد الآن للتصميم للأزياء الراقية في البلاد العربية ومصر وفي الخارج 
____________________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق