الأربعاء، 6 فبراير 2019

كتب محرر ومراسل صحيفة فنون الثقافية / من بغداد الاعلامي عباس سليم الخفاجي / لقاصة اليافعة نور يوسف البيرماني .. توقِع كتابها الجديد رامي السهام / العراق ,,,,,,,,,,

شبكة بغداد الاعلامية
القاصة اليافعة نور يوسف البيرماني .. توقِع كتابها الجديد رامي السهام
شبكة بغداد الإعلامية - عباس سليم الخفاجي
نظم الملتقى الثقافي للدكتورة زينب عبد الكريم ال
خفاجي وبرعاية بُن رضا علوان، حفل توقيع كتاب "رامي السهام" للروائية والقاصة اليافعة نور يوسف البيرماني، وذلك في مساء الثلاثاء 5 شباط 2019، على قاعة مقهى رضا علوان في منطقة الكرادة وسط بغداد.
ويقع الكتاب في 160 صفحة ويتضمن أربع فصول، وقد اشرف على الكتاب وراجعهُ لغوياً اللواء جبار نعيمة كرم الطائي وهو رواية جميلة خطت حروفها وألفتها اصغر روائية عراقية لا يتجاوز عمرها احد عشر عام، وهي الطفلة نور يوسف شاكر جودي البيرماني من مواليد مدينة الحلة عام 2007 والتي بدأت بكتابة وتأليف القصص عن عمر 8 سنوات والتي تربت وترعرعت في كنف أسرة موقرة تمتاز بالطيبة والثقافة والأدب، ومن خلال إبداعها وتفوقها نالت جوائز كثيرة.
ودرست نور البيرماني في مدرسة المزايا الابتدائية الأهلية لتصقل موهبتها على يد أكفأ المدرسين والمدرسات ومن خلال تشجيعها ونشر قصصها في مجلة المدرسة، إضافة لاكتشاف موهبتها المبكرة من قبل ذويها وفي مقدمتهم والدها ابن العراق العميد الركن يوسف البيرماني احد ضباط قيادة عمليات بغداد.
وتضمنت الأمسية التي أدارتها الدكتورة زينب الخفاجي تقديم سيرة الروائية ونبذة عن بدايتها وعرض فيلم قصير يوثق تلك المسيرة الحافلة بالنشاط والتميز، إضافة لتقديم كلمات لعدد من الشخصيات الحاضرة ومنهم الدكتور العالم مخلف شريدة والدكتورة التدريسية فرح البيرماني واللواء جبار طعيمة الطائي إضافة للشاعرة اليمنية بلقيس واللواء الركن المتقاعد حسين كريم، والذين اثنوا على تربية هذه القاصة المتميزة، متمنين على الأسر العراقية اكتشاف وتنمية مواهب أبنائهم بشكل مبكر ليكونوا مشروع مشرق ومتقدم للعراق.
وختمت الأمسية التي رافقت فقراتها القصائد الشعرية من قبل نخبة من الشعراء، بتوقيع عدد كبير من نسخ الكتاب وإهدائه للحاضرين. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق