الثلاثاء، 18 يونيو 2019

متابعات / نيران باقر إدارة “جرش 34” تعلن فعاليات المهرجان 2019

مؤسسة فنون الثقافية العربية
صحيفة فنون الثقافية العربية
تغطية فنية / خاص فنون
متابعات / نيران باقر

إدارة “جرش 34” تعلن فعاليات المهرجان 2019
بقلم : بهاء الطراونة
عقد رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون وزير الثقافة الدكتور محمد ابو رمان والمدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي ظهر اليوم الاثنين في فندق الميلينيوم بعمان، مؤتمرا صحفيا للحديث عن برنامج وفعاليات المهرجان بدورته 34 التي ستنطلق في 17 من الشهر يوليو المقبل 2019

وقال وزير الثقافة الدكتور محمد ابو رمان ان وزارة الثقافة الى جانب إدارة مهرجان جرش حريصين على تطوير و تحسين مهرجان جرش للثقافة و الفنون، و اكد على ان المهرجان هذا العام سيكون فيه تنوع ثقافي من الجانب المحلي و العربي و العالمي و انه سيكون مهرجان عائلي يتناسب مع العائلة الاردنية حيث انه سيشتمل على تنوع ثقافي و فني موزعة على جميع المسارح.
و بين ابو رمان أن الاهتمام بالحرف اليدوية هذا العام هو ضمن اولوياتنا و سيكون مفاجئة خلال الفعاليات تتمثل على اغاني وطنية على مستوى عالي من اللحن و الكلمة.
و دعى ابو رمان مختلف وسائل الاعلام للمشاركة بانجاح المهرجان لما له من دور في الأنعكاسات الايجابية على الفن و الثقافة الأردنية.
وقال مدير عام مهرجان جرش ايمن سماوي اننا نتحدث اليوم عن ١٤٠ فعالية و مشاركة اردنية تنوف عن ١٥٠٠ فنان اردني على مستوى مساحة الوطن.
و بين سماوي ان المهرجان في هذا العام سيكون الطابع الثقافي الحقيقي هو الغالب على فعاليته حيث تم اعادة تشغيل جميع المسارح و من اهمها مسرح الضوء و الصوت و لن يقتصر الفن على المسرح الجنوبي فحسب بل سيكون على مختلف المسارح مبيناً أن المسرح الشمالي يحتوي على فعاليات لا تقل اهمية عن فعاليات المسرح الجنوبي و سيعرض 25 فعاليه على الساحة الرئيسية و تهتم الادراة هذا العام في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مشاركاتهم في فعاليات مهرجان هذا العام.
و أضاف سماوي أن ادارة المهرجان نظمت برامج محلية للمجتمع المحلي في محافظة جرش من خلال بلدية جرش الكبرى و ان المجتمع الجرشي متعاون جداً و ان البلدية ابدت التعاون في سبيل انجاح المهرجان من خلال البرنامج المحلي و الخدمات المقدمة لزوار المهرجان.
وذكرت اللجنة إن فعاليات المسرح الجنوبي تضم كل من الفنانيين محمد منير، وديانا كرزون، ووائل كفوري، وجهاد سركيس، وسهير عودة، وحسين السلمان، وغادة عباسي، وصوفيا صادق، وعمر العبدلات، وفرقة الرواد، ومارسيل خليفة، ومحمد عساف، ونادي الجيل، ونانسي عجرم، وأحمد عبندة، واسامة الجبور، وبسام الحلو، وغالب خوري، ومحمد ابو غريب، ونايف الزايد، ويحيى صويص، ويوسف كيوان.
وأضافت، أن الفعاليات التي ستجري على المسرح الشمالي تضم كل من لطفي بشناق، ومكادي نحاس، وزين عوض، ونداء شرارة، وجاهدة وهبي، وعبير نعمة، وسعد ابو تايه، وليندا حجازي، عطالله هنديلة، وعلي حمادة، وفادي سمير، ومحمد الحوري، وفرقة اوبرا الاسكندرية، وفرقة نايا، واوتوستراد، وفرقة سلاطين وشيوخ العرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق