الثلاثاء، 1 مايو 2018

تغطيات فنية / محرر ومراسل صحيفة فنون الثقافية من بغداد / عباس سليم / العراق / وزارة الثقافة تحتضن أجمل معرض للخزف والسيراميك .............

وزارة الثقافة تحتضن أجمل معرض للخزف والسيراميك المزجج /عباس سليم الخفاجي

افتتحت دائرة الفنون العامة إحدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار، معرضاً تشكيلياً حمل عنوان "الماضي يجب أن يكون في المستقبل"، وهو المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية رجاء بهاء الدين، وذلك صباح اليوم الاثنين 30 نيسان 2018 على قاعات وأروقة الوزارة.
وتضمن المعرض أكثر من 50 عملاً تشكيلي تنوع ما بين الخزف والنحت الفخاري والسيراميك المزجج، وأجمعت كُل الأعمال المشاركة على أصالة وتراث الماضي بنكهة وطعم الحاضر.
وفي كلمة لها قالت السيدة غنية ياسين معاون مدير عام دائرة الشؤون الإدارية والمالية، حين قصت شريط الافتتاح .."بصراحة كانت لنا مخاوف حينما يُغادرنا احد الفنانين والفنانات لعدم تمكن الوزارة من سد فراغه، ولكن اليوم نحن سُعداء بهذه الكفاءة المتمثلة بــالخزافة رجاء لكونها فنانة مبدعة من جهة وتدريسية رائعة من جهة أخرى وقد تتلمذ وتخرج على يديها العديد من الطلبة وال

طالبات وهو السبيل لرفد الوزارة بالكفاءات".
ومن جانبها أكدت التشكيلية صاحبة المعرض.. إنها تقصدت أن تبقى عدد من أعمالها دون تزجيج، لتحافظ على طابعها الاثاري وهو جزء من الحضارة العراقية، وعلى الرغم من العقبات التي تواجه الخزافين والذين غادر عدد منهم الساحة الفنية ليتحولوا إلى الرسم، إلا أنها استطاعت أن تتجاوز تلك العقبات وفي مقدمتها سوء وتذبذب التيار الكهربائي، وقد نجحت في تقديم وصُنع أجمل الأعمال وبشهادة كل من اطلع على المعرض.
ومن الجدير بالذكر إن الفنانة التشكيلية رجاء بهاء الدين هي عضو الهيئة التدريسية في معهد الحرف والفنون الشعبية وحاصلة على دبلوم من معهد الفنون الجميلة فرع الخزف، وبكالوريوس كلية الفنون الجميلة، ولها حضور بارز في العديد من المعارض ومنها معارض جمعية الفانين التشكيليين وجمعية كهرمانة للفنون والمعارض المقامة لمؤسسة هواجس للثقافة والفنون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق