الجمعة، 25 سبتمبر 2015

. { حزورة بلا... لِيرة }/ قصيدة الشاعر / باسم عبد الكريم الفضلي /العراق ...

.............................. { حزورة بلا... لِيرة }.....................
في هذا الكون
الهازيءِ بالحدود
أنا ...وحدي أنا
عجزتْ 
كتب السماء
منطق الفلاسفة
والحكماء
و (الكلمات المتقاطعة )
عن ايجادِ
معنىً له
أو تفسير...!!
فمن يجيبني
من أنا ..؟؟
ما أنا ...؟؟
أكونُ رقماً تارة
وتارةً حرفاً
أصيرُ مكافأةً مرة
ومرةً ... ثمناً
كثرما أُباعُ
دونَ مقابل
وقلّما أُسَعّر
في (بورصةِ ) الدم
غيرَ أنني ( مُعوَّم )
وما كان لي
يوماً ( غطاء )
يُضرَبُ طولي
في عرضي
ويكون الناتج
دوماً صفراً
أُوضعُ كمجهول
في (المعالاتِ الآنية )
وقيمتي دوماً
تكونُ صفراً
الحواجزُ
لاتردِّدُ صدايَ
والشمسُ
لاترسمُ لي ظلاً
كلُّ المرايا
لا تترجمُ ملامحَ وجهي
وكتلتي
لاتشغلُ حيِّزاً
من الفراغ
اشلائي
بلا لون
أو طعم
أو رائحة ..
الفضائيات
لاتمرُّ عليَّ
إلاّ في برامجِها
( مطبخُكم ) هذا اليوم
رؤوسُ أهلي
المنحورة
تملأُ الساحات
مِزقُ ارواحِ أحبابي
تلوكُها الغربةُ
في كلِّ البلدان
اكونُ أنا
......... أُهان
أكونُهم
......... أُصان
ولا أباتُ
........ جوعان
فمن يجيبني
من.. ما.. أنا..؟؟
في أيةِ مجرَّةٍ
أو ثُقبٍ أسود
.......... أكون ..؟؟
و ........
لاغيرُ صمتٍ
يجلدُني بخلودِهِ
............ كلَّ آن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هامش : مابين الاقواس مصطلحات اقتصادية وعلمية اخرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق