الأربعاء، 26 ديسمبر 2018

متابعات فنية : كتب الاستاذ وهاب السيد من بغداد / افتتاح ايام السينما العراقية / العراق ,,,,,,,,,,,,,,,

تمت مشاركة ‏منشور‏ من قبل ‏امال علي‏.

مؤسسة فنون الثقافية العربية / دائرة العلاقات العامة / وزارة الثقافية :
صحيفة فنون الثقافية العربية / وكالة اخبارية ثقافية شاملة :
تغطيات فنية
خاص / فنون
المسرح الوطني / بغداد
كتب / وهاب السيد
افتتح الثلاثاء مهرجان ( ايام السينما العراقية ) من انتاج وزارة الثقافة / دائرة السينما والمسرح العراقية / قسم الانتاج السينمائي والتليفزيوني في صالة العرض في دائرة السينما والسرح .
استهل المهرجان بعرض لوحات تشكيلية وصورية لافلام عراقية انتجت على مدى تاريخ فني طويل وعروض فنية لفرقة المسرح الشعبي للرقص في تقديم لوحات فنية جمالية وفي سياق فني مجدد في عرض برنامج الافتتاح على شاشة سينمائية .
المهرجان السينمائي الجديد هو تكريم واحتفاء بالمبدعين العراقيين الرواد والشباب ممن قدم للساحة الفنية والسينمائية خصوصا عطاءا وابداعا وجمالا حيث تم تكريم نخبة من الفناين الرواد منهم الفنانة سعدية الزيدي والفنان بهجت الجبوري والفنان سامي قفطان والفنان ريكاردوس يوسف والفنان نعيم الصافي .
عرض الافتتاح الفيلم السينمائي ( تورن ) للمخرج نوزاد شيخان من اقليم كوردستان والذي حصد الجوائز والشهادات في مهرجانات فنية عديدة وقد تم تكريم فنانين البصرة السينمائيين لعطائهم الفني المميز كما تم تكريم الفنان محمد الدراجي .
خطوة مباركة من قبل وزارة الثقافة ودائرة السينما والمسرح في الاحتفاء بالمبدعين وتكريمهم وخصوصا المبدعين المغتربين ممن قدموا الابداع وحصدوا الجوائز والشهادات والاوسمة في مهرجان فنية عالمية تحسب للسينما والساحة الفنية العراقية .
شكرا لوزارة الثقافة وشكرا لدائرة السينما والمسرح وهم يحتفون بصانعي الجمال في الحياة وشكرا للجنة العليا ومدير السينما الفنان جمال عبد جاسم وشكرا للجنة التحضرية والفنان فلاح العزاوي الذي عمل بحب وجهد وتفاني من اجل حضورومشاركة جميع الفنانين والمثقفين العراقيين ,
مؤسسة فنون الثقافية العربية ومن خلال صحيفة فنون الثقافية حضرت المهرجان وقدمت هذه المشاركة ,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق