الأحد، 12 أبريل 2015

مجرد حلم / قصيدة الشاعرة / اميرة صليبي / سوريا...

مجرد حلم
قد صار في قلبي كما نبضي اعتراني
مالست أدركه بريق في ثواني
قد مس روحي أهو حلم أم أماني
متربعا في عرشها قبل الأوان
ما كنت أعرف أنه للحب ألوان جميله
ولذيذه قد يسكر الشريان من تلك الخميله
وبأنه قد بات. يغزوني كما قيس لليلى
بل بات يحملني يحلق في جناني
قد كنت ألهو لست أعلم ماجرى لي
إن أشرقت شمسي وغامت لاأبالي
فإذا به طيف. تساكن في خيالي
ليفك أسر الروح يطلق لي عناني
ألغيت ألعابي ومزقت الدفاتر
وفكتت شعري صرت لا أهوى الضفائر
هل بتت أحلم أم بآمالي أغامر
قد بات شاغلني فهل. صار امتحاني
وغدوت أخشى سوف يحسبني صغيره
سرحت شعري ثم أطلقت الضفيره
هذا التبرج. ربما أبدو كبيره
ها قد. غدوت صبية أفلا تراني
وخجلت أسأله ألست له حبيبه
وهو الذي قد بات في صدري وجيبه
قد صار يغمرني بلطف أو بطيبه
وكأنه يدري بروحي ماتعاني
عيناه تنبئني بما يخفيه عني
قد كنت أعرفها وما قد خاب ظني
ما كنت أحسبه خيا لاأو تمني
قد بات يهمسه. رقيقا في أذاني
بقلمي أميره صليبه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق