الخميس، 5 نوفمبر 2015

شباكي/ قصيدة الشاعرة / اميرة صليبي / سوريا ...

شباكي
الوعد ماأبغيه لا أكثر
أرضى بتلك عروسة السكر
قد كنت أرسم حلمنا الأخضر
قلبي الذي ناجاك من دون الوجود
ما كنت أطمع بالجواهر والدرر
بل في يديك تلفني تحت المطر
وأطيل في عينيك بوحي والنظر
لأراك تجمع لي نجوما أو ورود
أنت الذي كحلت عيني بالندى
كم قلت لي أنت الضياء،إذا بدا
فيردد الوادي أحبك والصدى
كل النجوم على كلامك هم شهود
كم تحت شباكي عشقت الإتتظار
وحسمت أمري واتخذت بك القرار
أوليس شباكي محجا أو مزار
في كل فجر بانتظارك كي تعود
فلم البعاد لم القطيعة والجفا
أرقت قلبي لم أذق طعم الغفا
أنت الذي ذاك الفؤاد قد اصطفى
والآن قد خلفته وهن شرود
قلي صراحة لاأريد مداوره
لن ترجع الآمال يوما للورا
إن كان حلمك من غرامي أصغرا
أبقى الأميرة في المحبة والعنود
ماعدت أرغب في رجوع أولقا
إذ كنت ومضا في حياتي مشرقا
خذمن فؤادي ما أخذت ومابقى
فلقد سئمت من انتظارك والوعود
بقلمي أميره صليبه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق