السبت، 12 مايو 2018

الفن التشكيلي حلم ينشده الكثير من الفنانين / تغطيات فنية / الصحفية حميدة الكعبي ادارة مؤسسة فنون الثقافية / بغداد / العراق ,,,,,,,,,,,,

صحيفة فنون الثقافية العربية/وكالة اخبارية
ثقافية/فنية أدبية شاملة.
تفطية/خاصة/فنون
الصحفية /حميدة الكعبي

الفن التشكيلي حلم ينشده الكثير من الفنانين
من خلال جولتنا الاعلامية في أروقة معرض الفن التشكيلي والذي أقيم على قاعة الواسطي في دار الأزياء /دائرة العلاقات العامة التابعة/ إلى وزارة الثقافة .
التقينا الاستاذ عبدالله الربيعي (احد منظمي المعرض ) steps باليت والذي أطلق علية عنوان الخطوات الأربعة للفنانين التشكيليين وهم علاء الدين محمد وحيدرفاخر ومثنى طليع وسام جزي.. تحدث لنا مشكورا ..
أن الفن التشكيلي حلم ينشده الكثير من الفنانين الذين قدموا لوحاتهم الفنية.
وقد استعرض لنا ما قدموه الفنانين المذكورين آنفا"
وقال لابد ان ناخذ بأيديهم إلى طريق النجاح والفوز بما قدموه وسيقدمونه مستقبلا من خلال الخطوات التي ساروا عليها إلى اعالمهم البهية الملونة بريشة الأمنيات والتعابير الحسية والنفسية للتناغم مع الوان لوحاتهم إلتي لها الدور في تقديم رؤية بصريه جديدة ذات صباحات معاصرة قادرة على طرح تفسيرات فلسفية وجمالية حول المكان والتأكيد على ان العراق وطن وتأريخ وحضارة.. وان علاقة الانسان به علاقة وطيدة متجذرة لايمكن الانفصال عنها.
حيث قاموا هؤلاء الفنانون بالمشاركة والمساهمة الفاعلة لتحفيز الطاقات الشبابية والمثابر ة في جعل لوحاتهم خدمة للفن والصالح العام للبلد وإبرازها بابهى صورة على مستوى العالم العربي والعالمي وما ثبوته من ألوان مرسومة التعابير تعطي غاية الجمال مختلفة الرؤى ما هو الا مجموعة لقصص ومحاور فكرية اخذت مجالا واسعا في ذهن ذاكرة كل فنان بما لديه خصوصية المبدع وأشار ألاستاذ الربيعي إلى أن المكان قد يكون شي متحرك وليس ثابتا يتعلق باسترجاع الماضي او كينونة الحاضر لمستقبل مشرق إلا ان فعل الرسم هنا بكل تقنياته يستلزم استدعاء مشاعر واحاسيس من كل النواحي قديمة كانت او معاصرة تكمن في اللاوعي وهذا يلزم التدليل بأهمية المكان وموورثاته ومرموزاته وهذا المدلول وحده لا يكفي أن لم يكون هناك حراك داخلي بتجلياته الحية التي تفتح آفاق اكبر لمنجز ابداعي متميز.
وفي سؤال طرحه الاستاذ رئيس الصحفية وهاب السيد .. حول إقامة معارض فنية للتشكيليين في المستقبل ؟اجابه الربيعي ..نعم هناك في المستقبل القريب ستقام معارض فنية للفنانين التشكيليين لتحفيزهم على عرض لوحاتهم المنضوية بين طيات ألوانها إبداعاتهم واحاسيسهم الفنية والوطنية وتجسيد أفكارهم وإنجازاتها على ارض الفن والواقعية.
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات
تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق