الثلاثاء، 19 فبراير 2019

معرض بغداد الدولي للكتاب يختتم فعالياته بتكريم المساهمين في إنجاحه/ عباس سليم الخفاجي / نيرات باقر / العراق ,,,,,,,,,,,,,,

معرض بغداد الدولي للكتاب يختتم فعالياته بتكريم المساهمين في إنجاحه/ عباس سليم الخفاجي 
شبكة بغداد الإعلامية 
اختتمت اليوم الاثنين 18 شباط 2019 فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته لعام 2019، بحفل تكريم من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية التي رفعت اسم العراق عالياً، ولاقت إعجاب وتقدير الأوساط الثقافية والسياسية، وبمشاركة 23 دولة عربية وأجنبية.
حيث شهدت هذه الدورة وعلى مدى أثنى عشر يوم إقبالاً كبيراً من قبل المثقفين ومحبي القراءة وحتى الدقائق الأخيرة من افتتاح المعرض

التي لم تقتصر فعالياته على عرض الكُتب وبيعها فقط بل شملت توقيع العديد من الدواوين الشعرية والكتب الجديدة إضافة للأصبوحات الثقافية والأمسيات التي استضيف بها كبار النقاد والأدباء والمختصين بالشأن الثقافي وصناعة الكتاب. من جانب أخر فقد نظمت رابطة المصارف الخاصة العراقية بمشاركة البنك المركزي العراقي، عدد أخر من الأمسيات الاقتصادية والفعاليات والأنشطة التي تخص الحركة المصرفية.
وبدء حفلُ الاختتام بكلمة ترحيبية لرئيس اتحاد الناشرين العراقيين ورئيس اللجنة التنظيمية لمعرض بغداد الدولي للكتاب الدكتور عبد الوهاب الراضي، رحب فيها وشَكر الجهات الساندة والراعية لهذه الفعالية، بعدها قدم دروع المعرض والشهادات التقديرية لتلك الجهات، بمشاركة الأستاذ احمد الزكي مدير شركة صدى المعارف وعدد من الشخصيات الحاضرة.
ومن ابرز مَن نالهم التكريم من الجهات الراعية والساندة، الدكتور عبد الأمير الحمداني وزير الثقافة والسياحة والآثار، والمهندس هاشم السوداني مدير عام شركة المعارض والخدمات التجارية، ودرع لعمليات بغداد ودرع أخر لجهاز المخابرات الوطني العراقي لدورهم الكبير وجهودهم في حماية المعرض، إضافة لدرع أخر إلى شبكة الإعلام العراقي. وشمل التكريم أيضاً عدد كبير ممن كان لهم الأثر الفعال ومساهمتهم ووقوفهم مع الجهات الساندة ومن بينهم الصحفيين والإعلاميين وعدد من الأجنحة ودور النشر المتميزة.
ومن الجدير بالذكر فقد شهدت هذه الدورة مشاركة 650 دار نشر عربي وأجنبي ومن 23 دولة وبواقع مليوني كتاب وأكثر، والتي شملت مساحة عرض تقدر بــ 10 ألاف متر مربع مع استحداث قاعة مدمجة مساحتها 750 متر لاستيعاب حجم المشاركات، إضافة لاتساع حجم المشاركات العراقية من دوائر الدولة ومنظمات المجتمع المدني ومشاركة وزارة الثقافة والسياحة والآثار ودوائرها ممثلة بدار المأمون للترجمة والنشر ودائرة العلاقات الثقافية العامة ودائرة الشؤون الثقافية والدار العراقية للأزياء ودار ثقافة الأطفال.
وقد امتاز معرض الكتاب لهذا العام بالتنظيم العالي والإعداد المسبق من قبل اللجنة المنظمة، والتي شهد لها جميع الزائرين والمشاركين في فعالياته، ومن المؤمل أن تكون الدورة القادمة هي الأفضل عربياً وعالمياً، لتبقى راية عراقنا ترفرف عالياً وشعبنا يرفل بالنصر والأمن والأمان. 🇮🇶

http://baghdadmedianetwork.com/index.php…

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق