الأحد، 13 مارس 2016

اسطورة الأعراق .. =============/ مهدي سهم الربيعي / العراق ....

اسطورة الأعراق ..
===================
لازلتُ احتفظُ بالرفش ,, احفرُ اسفلٓ التلةِ العشبيةِ الخضراء ..قبراً ادفن فيه بعضٓ طيورٍ
لاتنتمي للقفص ..
عندما يكون الأنسانُ ذئباً يصعبُ تعقبه كالماعزِ ..إلا إن وضعٓ الطعمٓ معلقاً في العراء..
اكثرُ وحدةِ الأعراق ,, تلك التي تكون مع الأساطيرِ (1)..(1)باستثناءِ العرقِ الشرقي
المعروف بهمجيتهِ ..حيث ُ كان القدرُ يبتسمُ للشجعان ..
الأرضُ التي ولدتْ بها الشمسُ ..لاشيء سواها والظلال ..تحت ضوئِها ...لابد من قياسٍ
لذلك الظلِ ..لفكِ العقدِ المستعصيةِ 2).. (2)العقدُ تقفزُ كقرودٍ تبحثُ عن غصنٍ قوي ...
أبولو الهُ الشمس ..(3)..(3)اله التوبةُ والتنقيةُ الاغريقيةُ ..للقتلةِ اللااخلاقيين ..
على سنانِ الرماحِ اقيمت ولائمُ لعائنٓ الارباب ِ المتعددةِ ..(4)..مارسياس الكهلُ ,
(4)ماعلاقةُ السلخِ بالحمارِ...؟ الملكُ ميداس يصحو بأذنٓي حمار ..
الفكرةُ أعظمُ من الرجالِ ..لانها مقدسةٌ (5)..(5) المقدسُ ليس أرسطو لأنه بارعٌ في كلِ
شيءٍ ..إلا الصبر ..
لحافُ الكراهيةِ دثارُ العبيد(6) ..(6)لايملك لسانٓهُ من كان حرا..
==================
مهدي سهم الربيعي. \ العراق \
فكرة جديدة في كتابة النص النثري باعتماده فلسفة الهامش داخل النص ..طرح غير مسبوق وفكرة متجددة للاستاذ المتجدد محمد شنيشل الربيعي..حيث يتبع طريقة الهامش الذي يكون معناه داخل النص .بالشطر الذي يلي الترقيم مباشرة ..كما انه يذهب الى تسلسل الهوامش بعدة طرق منها ..التصاعدي ..من (1 الى 10 )..او التنازلي من (10 الى 1).....او بالطريقة المتشظية العبثية ..اي الترقيم يكون حر دون الالتزام بالتسلسلين التصاعدي والتنازلي .. وهنا يبرز اهم جوانب الناص والنص الحديث في لحظة ترجمة الافكار بطريقة متمردة على المالوف ..والخروج بجديد ..حيث يمكن للقاريء والمتتبع فهم المعنى دون التقيد برؤيا غير رؤية الشاعر ومايريد الذهاب اليه من معنى او وضع النص على طاولة النقد والناقد لتفكيكه وفق رؤياه لا رؤيا الشاعر والفكرة الاصلية ..او اللجوء الى هامش اسفل النص ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق