الخميس، 5 فبراير 2015

زمن ال( أنا) / قصيدة / ادارة مؤسسة فنون الثقافية / القديرة جانيت لطوف / سوريا ....

زمن اللـ {أنا }
========
هذا الزمن الخال من الوقت
تخرج عقارب الساعة
لتصلبني 
على خشبه الوجع
تشل قلمي عن البكاء
وأحداق أوراقي يحرقها الجفاف
مر المتعبون
والعابرون
والمنتظرون
دون مواعيد انتظار
قطار موت اللهفة
محمل بالسني العجاف
ذاك البحار المنسي
لا زال مشغول بملوحة البحر
جلدي تشقق من رذاذ ملوحته على شفتي
تتساقط دموعي من برق ذهبي لامع
كيف ينمو العوسج والبيلسان فوق المقابر
======
يا صديق بوحي
بمدن الشتات كل شيء جائز !!
لا تبحث عن ضوء المنارة
غرقت كل السفن
الشريدة
أخرج من أسئلتك الخرساء
هذا الموج لا يعنيه من أنت
لا وقت لتسأل عن الوقت !!
كل أسئلة اللهفة
أضاعت {يوسف }
كل أخوته لا يحبونه
فهل لك أن يحبوك أخوتك أنت !
بزمن الـ {الأنا }
لا تسل من أنا ؟؟
السم بأخر قبلة أخر موعد الانتحار
ذكرنا بموعد الشتاء
يا حطب مدفأتي
لاتأخر موعد النبيذ والكستناء
لازال لنا
أن نرسم حبا" حدود السماء
سني الجفاف والشتات
ترسم مخاضا" لنهار أخر
أنحني أمام تلاوة عرابي
الذي عمدني بالنار
لازال عمري بكفي أبي
وحنان العالم براحتي أمي
لكن بهذا الزمن الذي لا وقت فيه
للأختيار
تأكد
سأهبك ولو بأخر ليله
راحتيً
مقابل أصابعك
لينتهي زمن الشتات والموت
ترى حتى طريقة موتنا ليس لنا أن نختار
في زمن {الأنا واللـ أنا }
زمن اللـ {أنا }
========
ر
======
يا صديق بوحي
بمدن الشتات كل شيء جائز !!
لا تبحث عن ضوء المنارة
غرقت كل السفن
الشريدة
أخرج من أسئلتك الخرساء
هذا الموج لا يعنيه من أنت
لا وقت لتسأل عن الوقت !!
كل أسئلة اللهفة
أضاعت {يوسف }
كل أخوته لا يحبونه
فهل لك أن يحبوك أخوتك أنت !
بزمن الـ {الأنا }
لا تسل من أنا ؟؟
السم بأخر قبلة أخر موعد الانتحار
ذكرنا بموعد الشتاء
يا حطب مدفأتي
لاتأخر موعد النبيذ والكستناء
لازال لنا
أن نرسم حبا" حدود السماء
سني الجفاف والشتات
ترسم مخاضا" لنهار أخر
أنحني أمام تلاوة عرابي
الذي عمدني بالنار
لازال عمري بكفي أبي
وحنان العالم براحتي أمي
لكن بهذا الزمن الذي لا وقت فيه
للأختيار
تأكد
سأهبك ولو بأخر ليله
راحتيً
مقابل أصابعك
لينتهي زمن الشتات والموت
ترى حتى طريقة موتنا ليس لنا أن نختار
في زمن {الأنا واللـ أنا }

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق