الجمعة، 18 سبتمبر 2015

*سأعيد احتلال نفسي*/ قصيدة الشاعرة / نرد ازرقان / المغرب ....

*سأعيد احتلال نفسي*
ساقترف النسيان
و أنقش اسمك
فوق سطح الماءْ
فخبرني
هل يحفظ الماء
شيئا من الأسماءْ ؟
و مثلما تتلف النفاياتْ
سأفعل
بكل أشيائك القبيحة
أبعثرها
كقلوب عذارى
داستها
عواصف الغزواتْ
من قال أنني
بك تعلقتْ
و قد كنت طيفا
و انطفأ البريق
حين عبرتْ
كذبة نيسان
جئت
و في يومك رحلتْ
ما عاد لي شيء
يذكرني بك
سوى
بعض نبيذك
معتق في قاروراتْ
و فرشاة أسنان
و شعيرات
تتدلى
من مشطك الأسود
كما أطلال غرناطة
عليها حسراتْ
ما عادت تعنيني
كتبك
سنابل ذابلة
حملتها رياح الخريفْ
و تلك البذلة
البنية
أكلها الدهر
فخارت خيوطها
كسكران نزيفْ
و باقة الورد
احتضرت
و تساقط جثمانها
و هوى ظلها الهفيفْ
كل ما فعلناه معا
توارى
حتى الأرض
تسارعت نبضاتها
و انفجرت في شراييني
براكين
حرقت زرعي
و تساقطت حممه
في أنهار عيني
سأعيد احتلال نفسي
و أعتق ذاكرتي
منك
فما عاد شيء
يعنيني
و لا حتى كلامك يغويني
فقد سقط العشاء به
على سرحان
فارحل
كأمطار أيلول
واتركني بقايا امراة
يملؤها الحنين
ما عاد لي وطن يسكنني
سوى ذاك الأنين
نرد أزرقان (المغرب)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق