ارض اليباب
__________________
سال صاحبي :افي السياسة مرتجى ؟
قلت بمن ؟
قال النخب .
قهقهت صوتا عاليا بقدر مافي القلب من غصة
وفي العروق من لهب
وجرح روح ينتحب:
................................................
دع ال ( النخب ) ..
دع ال ( النخب ) ..
دع ال ( النخب ) .
لا من رجاء ..بمن اغتنى من دمنا
ان يقتفي من قد نهب
ومن طهارة ارضنا قد دنس ومن اغتصب
وزور ومن كذب
من يطمئن ومن ادل غازي ارضه و احتفى بما الدمار لها قد جلب
لامن ضمير ..
لاالدين يردع ..
لا وصايا من امام
وحرَّف ومن كذب
ايستحق مثل ذا حرف عتب
فلا غرابة من يكن قد زور اوراقه
واخفى واقع حاله
وقد اشترى الكرسي من امواله
الا يكون في الشراهة كابن غاب طامعا لامن يحد اطماعه
فقد اطمان لو تطل يده الشريفة
لامن رقيب
ولا من حسيب
على رصيد ماكسب
من جهد اظنى باله
من بعد ان قد عاهد شعبا خدع
باع الضمير لم تعد احوالنا
مما يراه تستحق ان يشغل ذهن عطب
الا بقدر نفعه لجيبه وما يغتصب
فلا من يحاسب ان قتل
فكيف يسال ان نهب
بمصير شعب تاجروا وبمقدس ..
خانوا الامانة والوطن
لاهم يشغل ذاتها حرصا ولا
ان كان بالفعل الشنيع خرابها كان جلب
حق لجمع اهله قد زور وبون ايها من قرار لشخصه هو قد نسب
وهو الذي اصلا له لم ننتخب
قد زورت اصواته وان بغيرها قد كسبب
فقد اشترى كرسيه فلم العجب
لو ان يخن ما اقسم
لو حق شعب قد سطى وقد سلب
فهو الذي ...
وهو الذي ...
وهو الذي يشكو قليل حيلته
انجاز اثر آخر
لو اطلقت يده الكريمة لهالنا منه العجب
زكمت انوف اهلنا وفي الجوار وفي الاقاصي
تندى له احطها من الجباه ..
واحقر مافي النفوس ضحالة لما قد اتاه ..
من المحارم والمكاره ولا شعرة حنى احتسب
وهو الذي قد اخطأ لما سال عن اصله
ايخطىء اي شريف باصله
وبالعشير قد كذب
والحق لو انه يخشى عقاب ربه
وبقلبه آي من الله احتسب
ولا قال لاحرمة من قد سلب ومن اغتصب
لاحرمة لبيت مال المسلم
كل له حق به
فلا جرم لو ان اغترف
وماكان حرصه ان يشارك بالمزاد والمنصب كان كسب
ولقد علا الصوت لشاعر امة اذ قالها
نامي جياع شعبنا
حرستك آلهة الطعام وما وعى
تستاهل مما سقيت مرارة
ووجودك قد بات بين متاهة و بين قوس ماانتهى .
بشراك يابغداد ماانت به من البهى
فبناتك عاثت خرابا في النفوس وفي البنى
فيا ليتك يارب اقصر زمنا
للفرج
عجل ظهور المرتجى
فما قد بقي من الكبائر لم تكن له قد اتتها النخبة
يارب اطبق لا تؤجل من نهوض ..
يارب عجل منتهى .
__________________
سال صاحبي :افي السياسة مرتجى ؟
قلت بمن ؟
قال النخب .
قهقهت صوتا عاليا بقدر مافي القلب من غصة
وفي العروق من لهب
وجرح روح ينتحب:
................................................
دع ال ( النخب ) ..
دع ال ( النخب ) ..
دع ال ( النخب ) .
لا من رجاء ..بمن اغتنى من دمنا
ان يقتفي من قد نهب
ومن طهارة ارضنا قد دنس ومن اغتصب
وزور ومن كذب
من يطمئن ومن ادل غازي ارضه و احتفى بما الدمار لها قد جلب
لامن ضمير ..
لاالدين يردع ..
لا وصايا من امام
وحرَّف ومن كذب
ايستحق مثل ذا حرف عتب
فلا غرابة من يكن قد زور اوراقه
واخفى واقع حاله
وقد اشترى الكرسي من امواله
الا يكون في الشراهة كابن غاب طامعا لامن يحد اطماعه
فقد اطمان لو تطل يده الشريفة
لامن رقيب
ولا من حسيب
على رصيد ماكسب
من جهد اظنى باله
من بعد ان قد عاهد شعبا خدع
باع الضمير لم تعد احوالنا
مما يراه تستحق ان يشغل ذهن عطب
الا بقدر نفعه لجيبه وما يغتصب
فلا من يحاسب ان قتل
فكيف يسال ان نهب
بمصير شعب تاجروا وبمقدس ..
خانوا الامانة والوطن
لاهم يشغل ذاتها حرصا ولا
ان كان بالفعل الشنيع خرابها كان جلب
حق لجمع اهله قد زور وبون ايها من قرار لشخصه هو قد نسب
وهو الذي اصلا له لم ننتخب
قد زورت اصواته وان بغيرها قد كسبب
فقد اشترى كرسيه فلم العجب
لو ان يخن ما اقسم
لو حق شعب قد سطى وقد سلب
فهو الذي ...
وهو الذي ...
وهو الذي يشكو قليل حيلته
انجاز اثر آخر
لو اطلقت يده الكريمة لهالنا منه العجب
زكمت انوف اهلنا وفي الجوار وفي الاقاصي
تندى له احطها من الجباه ..
واحقر مافي النفوس ضحالة لما قد اتاه ..
من المحارم والمكاره ولا شعرة حنى احتسب
وهو الذي قد اخطأ لما سال عن اصله
ايخطىء اي شريف باصله
وبالعشير قد كذب
والحق لو انه يخشى عقاب ربه
وبقلبه آي من الله احتسب
ولا قال لاحرمة من قد سلب ومن اغتصب
لاحرمة لبيت مال المسلم
كل له حق به
فلا جرم لو ان اغترف
وماكان حرصه ان يشارك بالمزاد والمنصب كان كسب
ولقد علا الصوت لشاعر امة اذ قالها
نامي جياع شعبنا
حرستك آلهة الطعام وما وعى
تستاهل مما سقيت مرارة
ووجودك قد بات بين متاهة و بين قوس ماانتهى .
بشراك يابغداد ماانت به من البهى
فبناتك عاثت خرابا في النفوس وفي البنى
فيا ليتك يارب اقصر زمنا
للفرج
عجل ظهور المرتجى
فما قد بقي من الكبائر لم تكن له قد اتتها النخبة
يارب اطبق لا تؤجل من نهوض ..
يارب عجل منتهى .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق