الخميس، 7 يناير 2016

الموت يغيّب ممدوح عبدالعليم إثر أزمة قلبية مفاجئة / متابعات محررة مؤسسة فنون / الاستاذة نيران باقر / العراق ....

مؤسسة فنون الثقافية العربية
صحيفة فنون الثقافية العربية
الموت يغيّب ممدوح عبدالعليم إثر أزمة قلبية مفاجئة
نتيجة تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة بإحدى قاعات الرياضة، وافت المنية الفنان المصري ممدوح عبد العليم، اليوم الثلاثاء 5 يناير/كانون الثاني، وذلك عن عمر يناهز الـ 60 عاماً، وذلك بعد أن تم نقله إلى المستشفى لتقديم الاسعافات الأولية، وفقاً لما نشرته صحيفة "الوفد" المصرية.
من جانبه، أشار الفنان أشرف زكي، نقيب المهن السينمائية، إلى أن الراحل أصيب بأزمة قلبية مفاجئة في قاعة الرياضة أثناء أداء تمارين رياضية، مشيرا إلى أن ممدوح لم يكن مصابا بمرض القلب، كما توافد الفنانون والمقربون من الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم إلى مستشفى "الأنجلو" بالجزيرة، لشد أزر أسرة الفنان الراحل.
وعن حياته، فقد ولد ممدوح عبد العليم في قرية أشمون التابعة لمحافظة المنوفية عام 1956، ومثل للمرة الأولى خلال فترة طفولته من خلال مسلسل "الجنة والعذراء" عام 1969 مع المخرج نور الدمرداش، وبدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي على ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار.
وحصل عبد العليم على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم قهوة المواردى وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم الخادمة من مهرجان الإسكندرية وعلى جائزة أخرى عن فيلم العذراء والشعر الأبيض، وشارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية الكبيرة منها: ليلة القبض على فاطمة، خالتي صفية والدير، وليالي الحلمية، والكومي.
ومن الجدير بالذكر، أن الفنان المصري الراحل ممدوح عبد العليم كان قد كتب في أول أيام العام 2016، تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" تضمّنت: "أمنياتي كثيرة أهمها أن يهدأ العالم ويتخلى قادته عن هذا الجنون ويجنحوا للسلم وأن تمتلك كل دولة سيادتها على أرضها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق