الأربعاء، 4 سبتمبر 2019

للسماء عجلات:/ نص فردوس النجار / سوريا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

للسماء عجلات:
ياعاذلي.. يا عاشقي..
يا قاهري.. يا ناسكي..
يا عازفَ النبضِ السَّخيِّ بخافقي 
يا ضاربَ الأوتارِ والناياتِ بي

هذي حدودُكَ كالسهامِ تموجُ بي!
يا كُلَّ كُلِّي:
مُنهِكٌ ما حَلَّ بي!

يا كُلَّ مَعنَى للحياة
وكُلَّ ذنْبٍ أو حُلِي

يا كُلَّ نجمٍ غَصَّ في الشُبُهاتِ..
ثم أُحِيْلَ لي
كم مرةٍ زالت قوايَ..
وكنتَ أنتَ الرُّكنَ لي؟!

كم مرةٍ جابهتُ شمسَكَ..
في الغرامِ اللَّولَبِي؟! 
كم قادني قَسراً هواكَ..
وكنتَ في عشقي.. البهي؟!

لا لا يَهُمُّ كم افتريتَ..
على فؤادي الألمعي 
لمْ أُدرِكِ الكسرَ المُدَبَّبَ في مداكَ..
وتُهْتُ في زمنٍ بغي!

أنا مافتحتُ خزائني..
للجرحِ يا روضي العَلِي
أنا ما هَدَرتُ الصبرَ في خَلَواتِهِ
لا ما مَدَدتُ الليلَ في فَلَواتِهِ
إلا لتَعبُرَ في الأنامِ..
تَحوكَ لي صبحاً نَدي

ياموطني: قُلْ لي إلامَ تَعَفُّفي؟!
والبيتُ يسقطُ فوقَنا.. 
في مهرجانٍ طائفي؟!
*****
دمشق : فردوس النجار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق