الخميس، 18 سبتمبر 2014

السلام .../ عرض مسرحي ومقال وتغطيات ..../ رئيس تحرير صحيفة فنون الثقافية ..../ لميس العفيف ,,,/ سوريا ....


مؤسسة فنون الثقافية :
صحيفة فنون الثقافية :
فتاة سوريه تستطيع إخراج عمل مسرحي باللغة الإنكليزيه ويجسد العمل الصراع بين الخير والشر
18/ 9 / 2014
استطاعت المؤلفة والمخرجة الشابة نور زريفة أن تصور مشاهد متنوعة لمعان إنسانية سامية من خلال عرض مسرحي باللغة الانكليزية بعنوان “السلام” الذي قدم أمس على خشبة مسرح المركز الثقافي بالسويداء. جنوب العاصمه دمشق
ويجسد العمل الذي استغرقت مدته 40 دقيقة فكرة صراع الخير والشر من خلال مشاهد موزعة على 35 ممثلا معالجة بطريقة فلسفية تشبه فلسفة اليونان والاغريق في تصويرها لبطش وسيطرة الشر وقوة وغلبة الخير عليه.
وميز العرض التناغم في الأداء بطريقة فنية استعراضية هادفة أعطت العمل جاذبية وتميزا ووقعا إيجابيا لدى الجمهور عبر عنها بالدهشة والانسجام والتفاعل حيث استطاعت المخرجة أن تقدم لوحة مسرحية يصحبها موسيقا متناسبة مع حركات المؤدين الذين استخدموا اللغة الانكليزية بطلاقة وحرفية عالية ما يشير إلى نجاح دور الورشة في تعليم الأطفال استخدام اللغة بشكل متميز.
وتحدثت مخرجة العمل نور زريفة في تصريح لها عن المسرحية مبينة أنها نتاج ورشة عمل تطوعية قامت بها مع مجموعة أطفال ويافعين لتعليم اللغة الانكليزية خلال عطلة الصيف تعتمد على إتقان محادثة اللغة بطرق وأساليب تركز على التفاعل وتنمية شخصية المتعلم ليكون قادرا على أدائها بالشكل السليم.
ومن خلف كواليس العمل قالت مدرسة اللغة الانكليزية التي تولت متابعة العمل لغويا ليلى جهجاه “إن هدفي الأساسي من مشاركتي في مسرحية السلام هو تعليم اللغة الانكليزية بشكل تحفيزي وتشجيعي ليدخل متعلمها عالم اللغة وثقافتها ويمارسها على أحسن وجه” معتبرة المسرح إحدى الأدوات المساعدة لتمكين اللغة إضافة إلى دوره في تنمية شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه أمام الآخرين.
وتضيف جهجاه “إن العرض كان مؤثرا ومتميزا وأدى الطلاب أدوارهم بلغة سليمة وصحيحة ممزوجة بإحساس صادق وعميق ما أنجح العمل بشكل متكامل”. هذه هي سوريه بلد الإبداع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق