الجمعة، 2 يناير 2015

المؤسسة العامة للسينما تبدأ تصوير فيلم “حب في الحرب”بدمشق- 31/12/2014.../ تغطيات سيدة فنون ورئيس التحرير .../ لميس العفيف .../ سوريا .....

مؤسسة فنون الثقافية :
صحيفة فنون الثقافية :

أطلقت المؤسسة العامة للسينما في حي عين الكرش بدمشق اليوم عمليات التصوير لفيلمها الجديد “حب في الحرب” لكاتبه ومخرجه الفنان عبد اللطيف عبد الحميد.
2وقال وزير الثقافة عصام خليل خلال مؤتمر صحفي بمناسبة بدء تصوير الفيلم انه من حق العاملين في مؤسسة السينما أن ينالوا أكبر حد ممكن من الدعم ضمن ما هو متاح فالواقع الثقافي في سورية يتميز بطابع قد لا يكون متوافراً في غيرها وهو طابع العمل الناجم عن الانتماء الوطني والشعور العالي بالمسؤولية حيال ظرف معين تمر به البلاد مشيرا إلى أن الأجور التي يتقاضاها أكبر النجوم السوريين هزيلة بالقياس إلى من هم مبتدئون في الخارج.
10وأوضح خليل أن الفنان السوري يحتاج إلى مساعدة معنوية أكثر من أن ينتظر دعماً مادياً وأن من واجب وزارة الثقافة وجميع العاملين في القطاع الثقافي أن يساندوا السينما لأنها ذاكرة وطن وهي أحد أهم رموز العمل الثقافي في أي منظومة متحضرة.
وأضاف وزير الثقافة ان السينما في سورية تحتاج إلى مساندة أكبر لكي تقدم إمكاناتها الحقيقية لافتا إلى أن أغلب الأفلام السورية التي أنتجتها المؤسسة العامة للسينما حصلت على جوائز ونافست في مهرجانات دولية وعربية وهذا مؤشر على طبيعة حب العمل لدى الفنان السوري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق