الاثنين، 25 يناير 2016

حقول الليل.../ نصوص للبهي / قاسم وادي الربيعي / العراق ....

حقول الليل
___________
(1)
وددتُ أن أودعهـــــا
أقولُ لها . بعض شجون
أشكو شقوقي وأشرعتي المثقوبة
أطعمها من حقولِ الليل
اصفعها بجمع الألوان كي تثمر موقد
وهل يأوي الضياء
إلا لمعصميكِ
مسكينة هي أصابعي
يتسكع بينها الجليد
وأنتِ نجمة تتدلى بين اظافري
محشوة بجمرِ الكؤوس الثملة
أنا بعضُ قصيدة
حين لامسها بريق عينيكِ
استحالت إلى رماد..
( 2 )
وجهها حضارة سومرية
خرساء تطالع أجنحتي
قُلت لها 
أمكثي بين الأوردة
أنا السومري
أنا
..
..
وازداد العويل
( 3 )
وأنا وحدي اجري بين الأزقة
عقارب زمني تلتهما الشوارع
مطر .. وخوف .. وظل يراودني
أتصفح جدران المعابد
تركت بجيوبي رائحتها
وبعض أنفاس
سأهرب ولن أترك لي أثرا
كي أصن نفسي وأبحث عنها بهدوء
( 4 )
اركض بين المدن والأشعار
أبحثُ عنكِ ، فلا شيء إلا غصن وخريف
حلم مائل يُراودني
وبعض
هزيمة..
( 5 )
قف ، صوتك فزاعة للطيور
عيونها عليك
لكن قلبها يتسلق أضلاع غيرك
( 6 )
لن أكتم صوتي ..
لن أجامل ضجة الغربان
نرفع القبعات لمتسولي الشعر
وكبارنا يستوطنهم النسيان ..
ميتون جميعنا..
فمن يعطيني سيفه ، يعطيني فمه
لنقول للجميع .. هُنا الشعر ..هُنا الشعر
( 7 )
قحطان العطار
شارع السعدون
منتصف الدخان والبارود
الزى الموحد وكتب مستنسخه
نرسم الفرح ويلاحقنا ( الزيل)
قحطان العطار رسالتنا على شكل (كاسيت )
( يا روحي هلبت يوم حن وتعناج ....يا ويلي
غير مسيره الماي وأنتِ برجه هواج ....يا ولي )
وما زلنا يا ويلي
( 8 )
وحدي أنا ..
وهذا الليل يحملني ظفيره
أين الزملاء ...
فرَ الجميع... 
باصات الليل توزع جسدي بين المحطات
أين انتم
قفوا ...أرجوكم قفوا ... 
رائحة المكان تفتش عنكم ..
تطرق المناديل ...وتجثو بين الرقاب
حين نتفرق .. نترك قلوبنا على نوافذ الأصدقاء .. 
مثل العيون ...تراقب الستائر
أكره الرحيل ....لا تقولوا وداعا ....بل قولوا .....غدا نلتقي
( 9 )
كلما سمعوني أغني
أوصدوا زنزانتي
و
و
و
وباعوني لحراس الليل
......قاسم وداي الربيعي .....بغداد \ 2016 ............
_______________________________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق