السبت، 24 سبتمبر 2016

من أنا ؟ )) -----------/ عبد الزهرة خالد / العراق ...

(( من أنا ؟ ))
-----------
لم أجرأ يوماً قول الحقيقة
أدورُ حول الكلام البارد 
أقترب قليلاً من مسار الصدق
المعذرة
لجنون الجبن
يلف القلم بالخشب الصامت
تفر العبارات رغم الفجوات
على المسطحات الورقية


مقبول عندي
تأتي أو لا تأتي
حلم بقارورة الألم
لأنك الأشجع في الرفض
يصيبني بعض الوهن
أخشى العدم
أصنع من نفسي تماثيلاً
كي تعبدني الأقاويل
أرفع يدي مكابراً
لأضمك بنظرة المسافات
أستغيث الندى
الساكن فوق الزهور
إسمك يغطي ضوء الفجر
تجف منابع الريق
تكبر الصرخة في الأعالي
دعاء المحن على الألسنِ وبين الكفوف
أمام لافتات العناوين
يفرزني الحياد
فوق مناضد الجدل
جسد يختزل الزمن
يعرج في الفضاء مع خطوط العمر العرضية
محسوبة هي الدفاتر ذات الإتجاهات
طبعت على غلافها حمر القبلات ٠٠٠
أبقى
أستجديك الفقر
من ثروة الشوق
تعب النبض
من قوالب الخيال
ضماد العذاب
ما عاد ينفع
يقسو لشفاء الجروح
يندمل الذهن بقيح الأسرار وصور الشائعات
بانت فوق سراب الحقب
الإجتياز سهل أم صعب
- وارد محتم -
يسد رمق الإنتساب
قراءة الماضي بالصف الأول
لي تسعة وتسعون جملة وله جملة واحدة
قال ضعها بإسم الجميع مع المقال
أستحي وأخشى
إعلان ولادتي
أنا المولود٠٠ ليس كالبشر
من رحمين
أنتمي لقبيلة الأب العقيم
تسري كريات النسب
في شرايين العرب
على المحراب يسجد التأريخ
الريح تنثرني على الإرض
أهمس في آذان الأمم
أوزع مناشير الحذر
مطلوب في دهاليز الباطل
بكل شجاعة
هويتي إنسانيتي
فوق كفي
علبة السلام مطرزة
بورق الزيتون ونعومة الحمام٠٠
قمْ يا صاحبي
وغن عني في البراري
نشيداً يطرب لها
كل الأنام٠٠٠
—————
عبدالزهرة خالد
البصرة- العراق
٢٤-٩-٢٠١٦

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق