الاثنين، 23 فبراير 2015

ميلاد افروديت/ مقال / ادارة صحيفة فنون الثقافية/ الشاعرة فيروز مخول / سوريا .....

ميلاد افروديت
هي الآلهة الأم في الأساطير اليونانية، وهي آلهة الجمال والجنس والحب ، ويقابلها في الأساطير الرومانية الآلهة فينوس . والذي طغى بدوره انتشارا وسريانا في الآداب والفنون ، وأصبح ما يتداول هو فينوس بدل عن افروديت اليوناني .
تحكي الأسطورة عن ميلادها فتقول أن كرونوس قام بقطع الأعضاء الجنسية لأبيه أورانوس وهو اله السماء وقام بإلقاها في البحر و لقد تشكلت من تلك الاعضاء الآلهة فينوس ! والتي خلبت اللب بميلادها وفتنتها وكيف لا وهي الهة الحب والجمال ! استهوى ذلك الميلاد عددا من الفنانين العظماء وخلدوها في لوحات تنطق بالسحر والجمال والروعة منهم رفائيل Raphael و وليم بوجيرو William Bouguereau و اليكسندر كابينال Alexandre Cabanel وغيرهم من الفنانين .
'ميلاد افروديت هي الآلهة الأم في الأساطير اليونانية، وهي آلهة الجمال والجنس والحب ، ويقابلها في الأساطير الرومانية الآلهة فينوس . والذي طغى بدوره انتشارا وسريانا في الآداب والفنون ، وأصبح ما يتداول هو فينوس بدل عن افروديت اليوناني . تحكي الأسطورة عن ميلادها فتقول أن كرونوس قام بقطع الأعضاء الجنسية لأبيه أورانوس وهو اله السماء وقام بإلقاها في البحر و لقد تشكلت من تلك الاعضاء الآلهة فينوس ! والتي خلبت اللب بميلادها وفتنتها وكيف لا وهي الهة الحب والجمال ! استهوى ذلك الميلاد عددا من الفنانين العظماء وخلدوها في لوحات تنطق بالسحر والجمال والروعة منهم رفائيل Raphael و وليم بوجيرو William Bouguereau و اليكسندر كابينال Alexandre Cabanel وغيرهم من الفنانين .'
Fairouz Makhoul
إعجاب ·

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق