الجمعة، 27 فبراير 2015

انا حلم / نص / الشاعر علاء الحمداني / العراق .....

أنا حلم
بغير سرير
ولا أملك غير هذه اليقظة المدججة بالنعاس
لغدا" اعرج
أنا حر
بنصف جناح
غير اني مثلما لا أطير
لا احب ان يتحدث عني الغيم
أنا البر والبحر والجو
انا السماوات
لكني بعمد
انا فراشة
لا أختبى وراء الفوضى
ولا أحتمل البوصلة الخبيثة لورود ايقضتها الحرب
فانا حر
اسكن العراء
ولا احتمي بهوية تتخلى عني
وتيجان القوم تغص بالعيش
وانا حيثما حللت
يحل الفقراء بأبتسامات المقابر
انا حر
لا أصدح الا بما أشاء
لاأبكي ألا بما أشاء
لا أنفى الا بما يشاؤون
أنا حر
ومصيري سفينة غارقة بالوهم
انا عصي حتى على نفسي .....فأنا حر
رغم قيود الدين والعوز
وخوذة جندي هائم في وطن زجاجي
وأيقونة صباح متأرجح بضياء كاذب
أنا حر
رغم ان الموت موتي
والحياة نصفها لي
أنا حر
ساعات الجنون لي
باقات الزهور المزينة برائحة دجلة لي
دقائق طابور الرغيف لي
ميادين الصلوات لي
انا لي
ولا أحد لي
فأنا حر
وهذا ثمن الحر
ان يدفن بلا زيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق