__________________
(1)
غادرتني
غرست وسط الأصابع حقلا
الهاوية وحدها منْ ترافقني
كلما اقتربت إلي
ينهش قوامي زمن الثبات
لا يفارقني همسها
الخطابات التي حملتها قافلة الوقت
غرزت أنيابها بصدرِ مدن باردة
أيلول قادم بثيابٍ من ماء
يعيد للحيطان وشم البرد
غرست وسط الأصابع حقلا
الهاوية وحدها منْ ترافقني
كلما اقتربت إلي
ينهش قوامي زمن الثبات
لا يفارقني همسها
الخطابات التي حملتها قافلة الوقت
غرزت أنيابها بصدرِ مدن باردة
أيلول قادم بثيابٍ من ماء
يعيد للحيطان وشم البرد
(2)
أيُها الشعراء
الشعر ليس مفسدة
وحشو كلام
الشعر .. وطن يستنجد الرفاق
الشعر ليس مفسدة
وحشو كلام
الشعر .. وطن يستنجد الرفاق
(3)
بين القاهرة وبغداد
بكيت حتى سامتني حلب
أشهق كالفرات
كالنيل
عدوني
عراقي خائن
لأنني أحببت أمة بلا مذاهب
بكيت حتى سامتني حلب
أشهق كالفرات
كالنيل
عدوني
عراقي خائن
لأنني أحببت أمة بلا مذاهب
(4)
حنجرة الشعر
لا تهوي عاشقا لا أسم له
لا تهوي عاشقا لا أسم له
(5)
عيونهـــــا تمسك رفات حضارة
حنجرة الشعر
سارية في فمِ الطاعون
منْ يرحم الكوثر من ملحنا الأجاج
حنجرة الشعر
سارية في فمِ الطاعون
منْ يرحم الكوثر من ملحنا الأجاج
(6)
بين جدران الترقب
عيونهـــــا تمسك رفات حضارة
سمير أميس
مزقوا ثوبها
كي تشرق سيقان الضياء
عيونهـــــا تمسك رفات حضارة
سمير أميس
مزقوا ثوبها
كي تشرق سيقان الضياء
(7)
عزفت لها ( حرائق نينوى ) (1)
بكى الجلاد
صادرني الألم
إلا هي تلهو بجراحي
بكى الجلاد
صادرني الألم
إلا هي تلهو بجراحي
(8)
سمير أميس
لم تترك أثرا بين قبائل الضفادع
سرقت جسدهـــا من الفأس والحجر
شاهدوهـــا محمرة الأقدام
بين بابل وأصفهان
تبحثُ عن رماد أمة هجرهـــا الفرح
لم تترك أثرا بين قبائل الضفادع
سرقت جسدهـــا من الفأس والحجر
شاهدوهـــا محمرة الأقدام
بين بابل وأصفهان
تبحثُ عن رماد أمة هجرهـــا الفرح
(9)
ما له الليل يملأ جيوبي
انتظارا
ما كان قبل ذلك إلا لوحة
لوجهي المسروق
انتظارا
ما كان قبل ذلك إلا لوحة
لوجهي المسروق
(10)
العراق ..عقال عربي
تؤرقني ثياب الحداد
أخشى عليه أن يسقط تحت أقدام النمل
تؤرقني ثياب الحداد
أخشى عليه أن يسقط تحت أقدام النمل
................. قاسم وداي الربيعي ...بغداد \ العراق ..2015...
________________________________________________________
________________________________________________________
(1)حرائق نينوى.... هي معزوفة موسيقية سيمفونية اشتهرت مؤخراً، ويُختلف حول مؤلفها، حيث يقول البعض بأنها مقطوعة موسيقية آشورية قديمه بينما يرى آخرون أنها موسيقى حديثة ألفها في الثمانينيات مؤلف موسيقي إيراني.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق