الخميس، 9 أكتوبر 2014

الهروب إلى كربلاء.../ قصيدة .../ الشاعر .../ قاسم وداي الربيعي ..../ العراق ....

ث النشاطات
الهروب إلى كربلاء
__________________________
كُلما أصبح حليب الأم
ملح أجاجا قصدتك يا حُسين
كُلما صهلت خيول السقيفة
في كلِ عصرا ..ناديتُ يا حُسين
كُلما حملوا المشانق ولهثوا خلفي
لبيتُ باسمك يا حُسين
أصدقائي المارقون
مدينتي المتخمة بالجواسيسِ
شتلات الريح بجسدِ مملكة الجرذان
كلما أجتمعوا بشجعانهم لقتلِ الوطن
ناديت يا حسين
كلما خيولا ابن ملجم
هاجمت الكادحين ببابِ الطوب
بميسان بحقولِ الصغار بأمر لي
ناديتُ يا حُسين
وهذا البدر المتدلي بجانبِ نافذتي
ألقوا علية قذارة حقدهم
أرادوه بلا نور كي تزداد عتمتنا
فذكرتك وناديتُ يا حُسين
منْ يصنع المجد وسطا هول سقوطنا
حرفي أم كبيرهم ( البوال على عاقبيه )
ندائي أنت حين غاب الجميع
يلاحقني أبن الحجاج
وسط المنفيون الغرباء
بكوب نهاكن بلوس أنجلس
يبحثُ عن قطرة دم فيها رائحة كربلاء
وأنا صاحبك يا حُسين
تتذكر حين جفت الشفاه
رمقتك ترتل القران وتخاطب الزهراء...
تتذكر ..حين رضوا جسدك
وكيف سرقوا أصبع مبتور
أنا منْ أعَنتك ؟
أنا منْ حمل الصوت لمسامعِ الصغار
أنا بقصيدتي منْ فضح الفُجار...
كان حرفي هو صوتي
ما بين المخيم والنار
آه قافلتي ...أنه يوم الحُسين
هُنا نكتب هُنا نذرف الدمع
ونرمم عقول أتلفها المشهد
هربت إليك سيدي
أمنحني سيف من صبر
سُراق الطفولة ..مارقون جناة
يُصلون بحضرةِ الرب
لكنهم يحملون مشاعل تصهر الوجوه
وتذيب الأوطان
أنا صاحبك يا حسين
إنا منْ سَقيت الأطفال جرعة ماء
ب ( قمر الطفولة وطفلة الورد ).....(1)
هي أبجديتي يا حُسين
هربت إليك ...أيها المفزع
ألست أنت مفزعا
كما هو محمد مفزع للكلِ
_____________قاسم وداي الربيعي_______كربلاء \ 2014_____
....ألقيت بالحضرةِ الحسينية المطهرة ليوم الخميس 9 \ 10 \ 2014
..................................................
1_ قمر الطفولة قصيدتي بحق فاطمة الزهراء (ع)
_ طفلة الورد بحق المغدورة بنت الحسين ..رقية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق