السبت، 10 يونيو 2017

عربيٌّ أنا / ادارة صحيفة فنون / الكورقة لينا قنجراوي / سوريا ,,,


عربيٌّ أنا 
و يا لعنةَ الإنتماء 
ماضيَّ هشٌّ
مليءٌ بالكذبِ و النّفاق 
يومَ كتبتهُ
ما كانَ رقيباً عليَّ
سوى عطايا حكّامٌ بسخاء 
بديعٌ زماني ...(كانَ)
و قَدَري تحوّلَ الآنَ
إلى حيّةٍ رقطاء 
عربيٌّ أنا 
و بفضلِ حكّامي 
صرتُ أعرابياً
ابن البداوةِ و الصحراء 
صعدَ البشرُ إلى القمر 
و ما زلتُ أتغنّى بوطنٍ 
حدودهُ 
حضن سمراءٍ أو شقراء 
سرقَ الدّعاةُ من شراييني 
نزفَ الدّماء 
و سكبوا في جسدي 
آيات فسقٍ
و تكفيرٍ للبشر 
لأقتلهم بازدراء 
حتى أصابعي غَدَت 
رصاصات غدرٍ لأخوتي 
إن رفعوا رؤوسهم بشهيدٍ 
إلى العلياء 
صرختُ بوجههم :اصمتوا 
فالصمتُ من شِيَمِ السماء 
تصلونها بأوهامكم 
تاركين لغيركم 
العزّةَ و البهاء 
عربيٌّ انا 
واااا أسفاه 
أقولها ...
يا لعارِ الإنتماء 
...فقط سوريٌّ أنا 
لي المجدُ
 و لوطني النصر و الرّجاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق